تفسير رؤية سقوط الأسنان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020
مقالات ذات صلة
تفسير حلم نشر الملابس
الليمون في المنام
تفسير حلم الموت

ينتاب الكثير من الناس الهلع والخوف عند رؤية الأسنان تتساقط في منامهم، ولكن يختلف تفسير رؤية سقوط الأسنان حسب الرؤيا وحسب الأشخاص وحالاتهم الاجتماعية والاقتصادية.

وبهذا المقال سنقدم لكِ جميع ما تبحثين عنه من تفسير رؤية سقوط الأسنان لابن سيرين، تفسير رؤية سقوط الأسنان الأمامية العلوية، تفسير حلم سقوط سن واحد فقط، تفسير رؤية سقوط الأسنان للعزباء، تفسير رؤية سقوط أسنان شخص آخر.

تفسير رؤية سقوط الأسنان لابن سيرين:

- بالنسبة إلى تفسير رؤية سقوط الأسنان لابن سيرين فهي غالباً ما ترمز الأسنان لأهل بيت الرجل وأقاربه، فالأسنان العلوية تمثل الرجال من أهل البيت ويقصد بها الأب أو العم، بينما ترمز الأسنان السفلية للنساء من أهل البيت ويقصد بها الأم أو العمة، أما الضرس في المنام فيرمز للجد أو الجدة، بينما تكون رؤية الناب في الحلم دلالة على سيادة أهل بيت صاحب الرؤية، فإذا شوهد الناب العلوي الأيمن في المنام فتكون إشارة إلى صبي يقوم مقام والده.

- كما ترمز رؤية الأسنان في المنام إلى عمر صاحب الرؤيا، إذ يعتبر ابن سيرين تساقط الأسنان في الحلم دليل على طول عمر الرائي، فإذا رأى الشخص في منامه أن جميع أسنانه تساقطت فهذا يشير إلى طول عمر الرائي وأنه سيعيش طويلاً، بينما تشير رؤية عدم رؤية الأسنان التي تساقطت على الأرض إلى موت أحد أقارب الرائي، ومن سقطت أسنانه ولم يستطع الأكل بها فهذا دليل على أنه سيفتقر وينقص ماله.

- كما تدل رؤية تساقط الأسنان وتلقيها في حِجر الرائي بعد سقوطها على أنه سيرزق بمولود ذكر، وسقوط الثنية في المنام تعني ولد أو أخ أو أخت.

- بينما ترمز رؤية الأسنان المتكسرة إلى عيب في أهل بيت صاحب الرؤيا، ويشير هذا العيب إليه وربما يشير إلى بشارة زيادة الحسن. [1]

تفسير رؤية سقوط الأسنان الأمامية العلوية:

- يرى مفسروا الأحلام أن تأويل سقوط الأسنان السفلية في الحلم أفضل من سقوط الأسنان العلوية، إذ أن تفسير رؤية سقوط الأسنان الأمامية العلوية في المنام غالباً ما تشير إلى الوفاة أو الفقد أو المرض، بينما يشير تساقط الأسنان السفلية غالباً إلى الفرج والخلاص من المشاكل والتغلب عليها.

- وتدل الأسنان العلوية في المنام على الأقارب من الرجال، إذ يشير السنان العلويان في المنتصف في المقدمة إلى الأب والعم أو الأخان أو الابنان، بينما يشير تساقط الأسنان السفلية إلى الأقارب من النساء، فالسنان السفليان في المنتصف يشيران إلى الأم والعمة، أو الأختان أو البنتان.

- ربما تشير رؤية تساقط أسنان الرائي العلوية في يده أو فمه في المنام على سماع الأخبار السيئة، أو حدوث مشاكل وخلافات بين الأهل أو الأصدقاء. [2]

تفسير حلم سقوط سن واحد فقط:

من بين الأحلام المفزعة هي رؤية تساقط سن الرائي، فإن تفسير حلم سقوط سن واحد فقط للرائي بشكل عام هو موت الشخص أو غيابه عن أهله غياب طويل لن يروه بعدها أبداً والعلم عند الله.

فإذا أمسك السن الساقط فهذا دلالة على خير يخص صاحب الرؤيا، أما إذا قام بدفنه أو سقط على الأرض فيكون دلالة على وفاة الشخص، أما في حال سقوط السن في حجر الرائي فيشير إلى الابن والله تعالى أعلم.

وفي حال رؤية سقوط أحد الأسنان العلوية لصاحب الرؤيا فهذا يشير إلى موت صديق عزيز على صاحب الرؤيا، وربما يشير إلى رزق صاحب الرؤيا وزيادة ماله في حال سقط السن العلوي في يده.

بينما إذا سقط سن واحد من أسنان الرائي السفلية ووقوعه في يده دلالة على انتصار الرائي على أعدائه والقضاء عليهم بإذن الله تعالى. [3]

تفسير رؤية سقوط الأسنان للعزباء:

نستطيع القول أن تساقط أسنان العزباء في منامها بشكل عام دلالة على اليأس والإحباط والحيرة في مختلف أمورها، وهي علامة على صدمة نفسية تعرضت لها الفتاة كالخيانة أو الخداع، أما ما يخص تفسير رؤية سقوط الأسنان للعزباء فهي على النحو الآتي:

- إذا رأت العزباء أن أسنانها العلوية تتساقط فهذا دليل على خسارتها لعلاقة صداقة أو خسارتها لشخص عزيز عليها، وربما تشير إلى تعلق الرائية بشخص تعلق شديد وهذا الشخص ينوي تركها.

- قد يكون تفسير رؤية تساقط أسنان العزباء في منامها على فقدانها الشعور بالحب ومرور الوقت والسنين وهي على هذه الحال، وقد يشير أيضاً إلى حاجتها كأنثى إلى شريك يمكنه إكمال مسيرة حياته بصحبتها.

- بينما يشير سقوط أسنان الرائية في يدها على قرب زواجها من شخص ثري ذو شأن سيقدم لها كل ما تتمناه، أو أنها ستحصل على المال الكثير.

- أما إذا كانت العزباء مخطوبة ورأت في منامها سقوط أحد أسنانها السفلية فهذه علامة إلى أنها ستنفصل عن خطيبها لخير ما سيصيبها، وحصولها على مستقبل أفضل بإذن الله.

تفسير رؤية سقوط أسنان شخص آخر:

توجد عدة دلالات على تفسير رؤية سقوط أسنان شخص آخر وتعتمد على حالته الاجتماعية، ومن أهم هذه الدلالات ما يلي:

- إذا رأت الحامل في منامها تساقط أسنان زوجها فهذا دليل على حدوث المشاكل الزوجية بينهما في المستقبل القريب، لذا يتوجب عليها أخذ الحيطة والحذر والتحلي بالصبر لحل هذه المشاكل بكل سهولة وحكمة.

- أما من رأت في منامها تساقط أسنان أحد أبنائها فهذا يشير إلى الخوف عليهم من الفشل، وقد يكون دلالة على مشاكلهم الدراسية التي يتعرض لها الأبناء والتي تؤثر على الأم بشكل كبير في واقعها، فترى ذلك في منامها والله تعالى أعلم.

شاهدي أيضاً: تفسير حلم المرض

تعتبر الأسنان في الواقع من الدلالات المهمة للشخص، إذ تزيد مظهره جمالاً وحسناً، وتساقط الأسنان في المنام من أكثر الأشياء التي تؤثر على الشخص وتزرع في جوفه الخوف والهلع حول ما رآه في منامه، فغالباً ما يكون تساقط الأسنان في المنام إشارة إلى الفقدان والخسارة ويعتمد ذلك على تفاصيل الرؤية.

ولذلك قدمنا لكِ في هذه المقالة ما يهمكِ معرفته وتأويله من تفسير كبار المفسرين حول تفسير رؤية سقوط الأسنان لابن سيرين، تفسير رؤية سقوط الأسنان الأمامية العلوية، تفسير حلم سقوط سن واحد فقط، تفسير رؤية سقوط الأسنان للعزباء، تفسير رؤية سقوط أسنان شخص آخر.