تفسير رؤية وزغ في المنام

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 أغسطس 2020
تفسير رؤية وزغ في المنام
مقالات ذات صلة
تفسير حلم خيانة الزوج
النظرة الشرعية في المنام
قص غرة الشعر في المنام

الوزغ هو كائن حي ينتمي إلى الزواحف، وله عدة مسميات مختلفة في الدول العربية، فهو يعرف أيضاً باسم أبو بريص أو البرص، ولكن مشاهدة هذا الكائن في المنام قد تكون مثير للاهتمام، وقد تكون مزعجة للبعض مما يجعل الكثير من الأشخاص يهتمون بمعرفة إلى ماذا تشير رؤية هذا الكائن في المنام، فما تفسير رؤية وزغ في المنام؟

الوزغ في المنام لابن سيرين:

يشير ابن سيرين إلى أن رؤية الوزغ في المنام دلالة على الشيطان أو الجن، فالوزغ بطبيعته خفيف سريع الحركة، كما أنه سام بجميع أنواعه كما أن قتله لا يتم بسهولة، وقد تمت الإشارة إليه بالشيطان لأنه كان ينفخ في نار سيدنا إبراهيم عليه السلام، كما أنه يمثل الحسد والسحر، بالرغم من ذلك فإن رؤية الوزغ في المنام ليست شراً دائماً ولكنها تحمل دلالات ومعاني كثيرة، إذ أن رؤيته تدل على أن الرائي فاسق ومجرم.

 كما نود الإشارة إلى أن تفسير رؤية الوزغ تختلف حسب حالة الرائي، فمثلاً يقول ابن سيرين إن رأت فتاة عزباء الوزغ في منامها فهو دلالة على وجود شخص يحقد عليها ويطاردها في أحلامها، بينما تشير رؤية المتزوجة للوزغ الكبير في منامها على وجود مشاكل كبيرة في حياتها، وقد تختلف هذه المشاكل فيمكن أن تكون على أموال أو أشياء مع الزوج.

رؤية وزغ في المنام:

كما ظهر في تفسير رؤية الوزغ في المنام لابن سيرين أنه سلبي، فإن معظم التفسيرات حوله تندرج في الجانب المزعج للرؤية، فالوزغ في المنام دلالة على الرجل الفاسق وشديد الفتنة، كما أنها تدل على النمام والذي يأمر بالمنكر وينهى عن المعروف.

كما أن الوزغ يشير إلى الأذى وفي حال رؤية عدد كبير منه في المنام فهي دلالة على وجود فتن كثيرة وانتشار النميمة بشكل كبير، وفي حال رؤية الوزغ يمشي على الحائط فهو دليل على وجود من يفتن بين الرائي وولي أمره أو والديه، وفي حال رؤيته يمشي على جسد الرائي فهذا يعني أنه يستأنس بشخص فاسق، وفي حال رأى شخص في منامه أن الوزغ يخرج من بيته فهذا يعني أنه سيتغلب على مكيدة أو فتنة  كانت له.

تفسير رؤية وزغ في المنام وقتله:

  • يقول ابن شاهين أن رؤية وزغ كبير يقتل في المنام هي دلالة على زوال الهموم والأحزان من حياة الرائي، لذا فهي رؤية تشير إلى الخير والسعادة.
  • من رأى الوزغ يقتل في منامه يعتبر إشارة إلى انتصار الرائي على عدوه.
  • إن كان الرائي يقتل الوزغ مع الشعور بالندم فهو دلالة على ضعف إيمانه.
  • من رأى أنه يحاول قتل الوزغ في منامه ولا يستطيع فهو دلالة على أنه يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر ولكن دون أن يجد نتيجة.
  • إذا رأى شخصاً أن يقتل وزغ صغير في منامه فهو دلاله على وجود مشاكل كثيرة في أسرته وستزول عن قريب إن شاءالله.

هروب الوزغ في المنام:

ينطوي على تفسير هروب الوزغ في المنام جانبين:

  • الأول يشير إلى أن هروب الوزغ هو دلالة على وجود شخص مجرم وفاسق وغير صالح يحاول الهرب.
  • الثاني يأتي بمعنى أن الرائي هو شخص غير مسؤول ويتهرب من مسؤولياته.

تفسير رؤية وزغ في المنام للحامل:

يقول ابن سيرين أن رؤية السيدة الحامل للوزغ في منامها دلالة على أنها ستتعب جداً في ولادتها، ولكنها ستكون بصحة جيدة بإذن الله، أما إن كانت رؤيتها بأنها تحاول قتل الوزغ وتدهسه بقدمها فهو دلالة على أن الله سيسر ويسهل في الحمل وسيكون مريح لها، كما أن هذه الحالة تشير إلى إكرام الله لها ورزقها بعدة بنات وبنين.

تفسير رؤية وزغ في المنام لها دلالات عديدة، ولكن الوزغ في الغالب مرتبط بالأحداث السلبية، إلا أن تفسيره في المنام يختلف في حال كان يُقتل أو يلاحق ويخرج من البيت مثلاً، كما أن التفسير يختلف على حسب حالة الشخص الرائي.