حملي مجلة
ليالينا مجاناً حملي المجلة مجاناً

حملي مجلة ليالينا مجاناً
  • حصرياً: مقابلة مجلة ليالينا مع أنطوني روس

    حصرياً: مقابلة مجلة ليالينا مع أنطوني روس

    جيه إيه للمنتجعات والفنادق

    مقابلة مجلة ليالينا مع أنطوني روس

    جيه إيه للمنتجعات والفنادق

    كيف كانت رؤيتكم لسوق السفر العربي 2019 وما هي أفكاركم حول مستقبل الأعمال؟

    سوق السفر العربي هو منصة رائعة لعرض ما أفضل ما نقدمه عالميًا أمام الجمهور وللتواصل مع الوكلاء والوسائط والشركاء وحتى المستهلكين. إنه فرصة فريدة لبناء وتعزيز علاقات العمل المتبادلة والبقاء على اتصال بالسوق بشكل أوسع. كانت أهدافنا هذا العام هي عرض ما هو جديد ومحسّن في جيه إيه للمنتجعات والفنادق وجهودنا لدعم قدرتنا التنافسية وتعزيز صورتنا.

    استعرض جناح جيه إيه جوانب وقدمنا فيها علامتنا، كما عقدنا مؤتمرًا صحفيا تحدثنا فيه عن خططنا التوسعية التي لقيت استحسانًا كبيرًا. نعتقد أن مستقبل الأعمال في مجال السفر على وجه التحديد سيتمحور حول تجارب غامرة وتفاعلية وصنع ذكريات شخصية لكل مسافر.


    حصرياً: مقابلة مجلة ليالينا مع أنطوني روس

    هل لك أن تخبرنا عن خطط جيه إيه للمنتجعات والفنادق وحول رؤيتكم الجديدة؟

    وتشهد جيه إيه في الوقت الحالي مرحلة تغيير هامة بتاريخ العلامة الذي يمتد إلى 38 عامًا إذ تعد جيه إيه واحدة من أعرق علامات الضيافة المحلية في دبي. لدينا الآن رؤية جديدة للشركة تتمثل في أن نصبح المزود الرائد لتجارب السفر في أبرز المواقع بمنطقة المحيط الهندي وأهم الوجهات حول العالم.  تقوم مهمتنا على السعي لتقديم أفضل الخدمات والتجارب التي ترضي الضيوف من كل الأعمار. إن السفر اليوم ليس مجرد أخذ صور بجانب المعالم السياحية أو الإقامة في أفخم الفنادق. يبحث الناس اليوم عن تجارب تصنع لهم ذكريات خالدة بين أفراد العائلة، ولذلك نحن نقدم تجارب لضيوفنا لا تنسى، فمن الغطس ليلًا بين الشعاب المرجانية، وتجربة المسار الانزلاقي بين الجبال، إلى الغوص، وتجارب الطعام المميزة لمختلف المطابخ العالمية. هذا هو مستقبل السفر وحيث يجب أن يكون قطاع الضيافة.

     

    أخبرنا المزيد عن المشاريع الجديدة محليًا في دبي وخارجها على مستوى العالم

    على المستوى المحلي هنا في دبي، نخطط لافتتاح 10 مطاعم جديدة تتميز بالتعاون مع الطهاة العالميين الحاصلين على نجمة ميشلان. حيث سنعمل مع الشيف اللبناني الأسترالي غريغ معلوف في مطعمين في دبي، ومع رئيس الطهاة الهندي فيكاس خانا، في مطعم جديد يسم كينارا في فندق جي إيه ليك فيو. كما سنفتتح أيضًا مطعم موتورينو يقدم البيتزا بطريقة تمزج أسلوب نيويورك ونابولي، على ممشى جميرا بيتش ريزيدينس في فندق جي إيه أوشن فيو. وستكون جميع المطاعم جاهزة لاستقبال الضيوف في الربع الرابع من العام.

    فيما يتعلق بالفنادق، نقوم بعمليات تجديد لفندق جيه إيه الشاطئ الحائز على العديد من الجوائز، والذي كان واحداً من أول الفنادق للمسافرين بغرض السياحة إلى دبي. حيث سنضيف واجهات بشرفات زجاجية جديدة لجميع الغرف والأجنحة التي ستكشف عن إطلالات بانورامية للبحر والشاطئ الخاص البالغ طوله 800 متر. كما سنقوم بتجديد غرف النوم لتصبح بمظهر جديد كليًا مع أرضيات خشبية من البلاط الحديث وأسرّة وأثاث جديد ذو ألوان ناعمة ومحايدة بالإضافة إلى الأزرق الملكي.

    نحن على ثقة من أن افتتاح فندق جيه إيه ليك فيو وتجديد جيه إيه فندق الشاطئ في شهر سبتمبر سيعزز من مكانة منتجع جيه إيه ذا ريزورت بين أوائل المنتجعات المتكاملة واستثنائية في العالم.

    كما نتوسّع في الصين هذا العام، وبالشراكة مع مجموعة نوفال العالمية، وهي صندوق استثماري في شنغهاي، ستشكّل جيه إيه للمنتجعات والفنادق "جيه إيه نوفال للضيافة – الصين"، للاستحواذ على المباني المقرر تجديدها أو إكمالها لإنشاء فنادق ضمن فئتين، الأولى منها هي الفنادق الفخمة التي سيتم تصنيفها على أنها فنادق JA، أما الفئة الثانية فستكون من الفنادق ذات الطراز المتوسط ​​وتحمل علامة "Big Bed by JA" ونستهدف فيها جيل الألفية. أما لفئة الفنادق الفاخرة، تبحث الشركة حاليًا 3 خيارات عقارية في وجهتين، إضافة إلى 5 إلى 6 مناطق أخرى قيد الدراسة للسنوات القادمة. وتتمثل رؤية العلامة التجارية Big Bed أو Dà chuáng باللغة الصينية في إطلاق 30 وحدة بحلول عام 2024، منتشرة في مختلف مدن الصين.

    ما الذي دفعكم لاختيار المواقع التي توسعون فيها بصمتكم؟

    ننظر إلى التوسع في الصين على أنها فرصة هامة، إذ يبلغ عدد سكان الصين 1.4 مليار نسمة ويمثل جيل الألفية على وجه الخصوص 27% من السكان، يشكلون 415 مليون مستهلك بقوة شرائية عالية، وهم أيضًا جيل مثقّف ومطّلع.

    هم يحبون التجارب والسلع الشخصية، يتشاركون باستمرار الأفكار ونصائح السفر والصور الشخصية عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي ويقومون بكل شيء تقريبًا عبر هواتفهم. لهذا السبب نعتقد أن مفهوم Big Bed سوف ينجح. سيكون Big Bed أو Dà chuáng علامة فندقية تدمج التكنولوجيا في كل شيء وتتمتع بتصاميمها العصرية وتتميز بأسلوب الشارع والألوان النابضة بالحياة.

    إن أبرز ميزات الغرفة عي سرير كبير مريح للغاية، وشاشة كبيرة مع اتصال تفاعلي فائق السرعة وحمام أنيق وعملي مع دش مطري. وتبلغ مساحة الغرف حوالي 20 مترًا مربعًا مع خزانة مفتوحة وحمام مفتوح وتصميم فني بسيط. وستضم الفنادق حدًا أدنى من المساحة العامة، مع توفر العديد من المناطق للتجول فيها، أو تناول الطعام، أو العمل، مع عدم وجود مكاتب استقبال، إذ سيوفر التطبيق إمكانية الوصول إلى جميع خدمات الفنادق بدءًا من مفتاح الباب وصولًا إلى طلب الطعام.

    ما هي استراتيجيتكم لتعزيز مكانة جيه إيه ذا ريزورت كأكثر منتجع غني بالتجارب في دبي؟

    نركز على تسليط الضوء وتعريف الجميع بـ جيه إيه ذا ريزورت. يوفر هذا المنتجع المتكامل والممتد على طول 800 متر من الشاطئ الخاص، مجموعة واسعة من الأنشطة على امتداد مليون متر مربع ومرافق ترفيهية تلبي متطلبات الضيوف من مختلف الأعمار.

    يوفر جيه إيه ذا ريزورت مجموعة كبيرة من المرافق الترفيهية التي تلبي احتياجات الضيوف من كل الأعمار. كما يضم المنتجع سبعة مسابح بإطلالات رائعة مع مناضد شراب، و23 مطعمًا ومقهى، وملعب غولف عالمي بـ 9 حفر وعدد أقصى للضربات 35 وركن تدريب مضاء، ومساحات خضراء، فضلًا عن وجود أكاديمية "ليدبيتر" للغولف، بالإضافة إلى 4 ملاعب تنس مضاءة، وملاعب اسكواش، وملاعب تنس الريشة، ومرافق لكرة الطائرة الشاطئية وركوب الخيل، وملعب غولف مصغر من 9 حفر، ومركز "ووتركولد" للرياضات المائية بما في ذلك التزلج على الماء، ورياضة ركوب الأمواج، وركوب القوارب، والمراكب الشراعية، كما يوجد مرسى الخاص مُخدم بالكامل بـ 85 مرفأ حيث يمكن الذهاب في رحلات صيد ورحلات بالقوارب والطائرة المائية.

    كما يضم الفندق 6 حقول للرماية، وسبا، وحديقة نباتية تبلغ مساحتها 1100 متر مربع، وحضانة، ونادي CoolZone للأطفال، ونادي  ChillZone Teen، وخدمة مجالسة الأطفال.

     

    ما الذي يميز علامة جيه إيه عما يقدم عادة في صناعة الفنادق؟

    إن كل فندق من علامة جيه إيه فريد من نوعه، وفريق العمل لدينا خدوم ويتمتع بالمعايير المطلوبة ودائمًا ما ينال رضى الضيوف، ولكوننا نركز بشكل كبير على التجارب الفريدة لصنع ذكريات لا تنسى، فإننا نعد فنادقنا جيه إيه أكثر من مجرد فنادق فقط.

    يشكل الطعام أحد أكثر العناصر التي تجذب الضيف لاختيار الفندق، كيف تحرصون على تقديم أفضل الأفضل للضيوف؟

    تصنع المطاعم والمقاهي شخصية الفندق وهذا هو السبب في أننا نركز على مفاهيم مطاعم خاصة بنا من خلال التعاونات الجديدة والتحسينات التي نقوم بها. تتمثل رؤيتنا الخاصة بنا في المطاعم التي تركز على الضيوف وتوفر تجارب فريدة من نوعها، مدعومة بحفاوة الضيافة، والخدمة الاستثنائية، والطعام الرائع، والأجواء المميزة. إن العمل مع طهاة من ذوي الكفاءات العالية سيعزز من اسمنا في مشهد الطعام المبتكر، مثل الشيف غريغ معلوف، الذي حاز مؤخرًا على جائزة James Beard لكتابه الثامن للطهي، والشيف فيكاس خانا، الذي حاز على نجمة ميشلان لمطعمه في نيويورك، "Jonoon" لـ 6 سنوات على التوالي.

    ما هي أهم ثلاثة جوانب تميز فنادقكم؟

    1- التجارب العديدة التي لا تنسى

    2- أسلوب الخدمة المريح

    3- مواقعنا، إذ أن فندق جيه إيه حصن حتا هو المنتجع الجبلي الوحيد في دبي، ولدينا منتجعان فاخران على جزيرتين خاصتين في سيشل والمالديف، وفندقين في جميرا بيتش ريزيدنس في دبي، بالإضافة إلى جيه إيه ذا ريزورت في جبل علي، أكثر منتجع في دبي غني بالتجارب التي تمتد على مساحة 1 مليون متر مربع بما في ذلك الشاطئ الخاص.

     

    ما أهمية وسائل التواصل الاجتماعي لاستراتيجيتك التسويقية والمبيعات؟

    وسائل التواصل الاجتماع بالغة الأهمية لاستراتيجيتنا التسويقية. إنها المكان الأول الذي يبحث فيه الأشخاص عن المعلومات والمحتوى. نركز على صنع محتوى أكبر ومشاركة المزيد من الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بأسلوب الحياة حتى يتمكن لضيوفنا تخيل أنفسهم في الفنادق قبل السفر.

    من هم ضيوفكم؟

    نظرًا لأن كل فندق مختلف تمامًا عن الآخر، فضيوفنا من مختلف الأعمار والأذواق. فعلى سبيل المثال، يستقطب جيه إيه انشانتد آيلاند الأزواج لقضاء أروع اللحظات الرومانسية، بينما يستقبل جيه إيه حصن حتا الضيوف من الأصدقاء والعائلات من المنطقة لخوض المغامرات. كما يستقبل جيه إيه ذا ريزورت الضيوف من العائلات حيث يوجد ما يلبي رغبات الجميع.، بينما يأتي إلى فندق جيه أو أوشن فيو على ممشى جميرا بيتش ريزيدنس أولئك الذين يبحثون عن تجارب ممتعة بين المدينة والشاطئ، حيث توجد الكثير من المطاعم والمتاجر، في حين أن الشقق الفندقية الفاخرة لـ جيه ايه برج شقق شاطئ الواحة هي المفضلة لدى العائلات الكبيرة من الخليج والمملكة المتحدة مع توفر شقق من 2 و3 و 4 غرف نوم.

    المزيد:
     

    تعليقات