رسمياً: إطلاق النسخة الأولى من "دليل ميشلان دبي" لعام 2022

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 يوليو 2022
رسمياً: إطلاق النسخة الأولى من "دليل ميشلان دبي" لعام 2022
مقالات ذات صلة
أهم صيحات الموضة لعام 2022
تعرّفي على أقراط الموضة لعام 2022
صيحات فساتين الزفاف لعام 2022

شهدت دبي في شهر يونيو الماضي إطلاق النسخة الأولى من "دليل ميشلان دبي" لعام 2022 رسمياً، والذي يضم مجموعة مختارة من 69 مطعماً يقدمون أطباقاً مختلفة من 21 نوعاً من المطابخ، مع حصول 14 منها على تصنيف "بيب غورمان"، و9 منها على نجمة ميشلان واحدة، واثنَين منها على نجمتَي ميشلان، وهو ما يثري مشهد فنون الطهي في المدينة.

دليل ميشلان دبي:

وتُعدّ دبي من أكثر الوجهات التي تتمتع بتنوع تجارب فنون الطهي، لتكون أحدث إضافة إلى عائلة دليل "ميشلان" بين 35 وجهة أخرى في الأمريكيتين الشمالية والجنوبية، وأوروبا، ومنطقة آسيا، والمحيط الهادئ.

وباعتبارها موطناً لآلاف المطاعم التي تقدّم مجموعة متنوعة من الأطباق الفاخرة بأيدي أمهر الطهاة المحليين والعالميين وكذلك "أكل الشوارع"، سيقدّم "دليل ميشلان دبي" منظوراً جديداً وأفكاراً مختلفة عن الإبداع والتنوع الثقافي الذي يميز تجارب فنون الطهي في المدينة من الأطباق الشعبية والتقليدية المستمدة من المطبخ الإماراتي التقليدي، إلى جانب المطاعم التي تلبي أذواق أكثر من 200 جنسية تحتضنها المدينة.

وجاء هذا الإنجاز مع مواصلة قطاع السياحة في دبي أداءه القوي منذ بداية العام الجاري، مع استمرار النمو محققاً نتائج إيجابية للغاية خلال الفترة من يناير حتى مايو 2022، والتي استقبلت دبي خلالها أكثر من 6.17 مليون زائر دولي بزيادة قدرها 197% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، والتي سجلت فيها أكثر من مليوني زائر. وتؤكد تلك البيانات على حيوية قطاع السفر والسياحة في المدينة وتعافيه.

ومع ازدهار مشهد فنون الطهي في المدينة، سيساعد إطلاق "دليل ميشلان دبي" المدينة لتصبح الوجهة المفضلة لعشاق الطعام والذواقة الذين يبحثون عن تجارب أكل أصيلة تناسب مختلف الأذواق والميزانيات.

وصرح عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري قائلًا: "شهدت دبي أحد أبرز الإنجازات مع إطلاق النسخة الأولى من "دليل ميشلان دبي"، والذي يتضمن مجموعة مختارة من 69 مطعماً، منها 9 مطاعم حصلت على نجمة "ميشلان" واحدة، بينما حصل مطعمان على نجمتي "ميشلان"، كما حصل 14 من المطاعم على تصنيف "بيب غورمان"، والتي تُعد من الجواهر المخفية في المدينة، وهو ما يعزز من مكانة دبي كوجهة سياحية تتميز بمشهد فنون الطهي المزدهر مع ما تتضمنه من مجموعة متنوعة من المطاعم المميزة التي تقدم الكثير من الخيارات والتجارب للذواقة".

وأشار كاظم إلى أن هذا الإنجاز يضاف إلى غيره من الإنجازات التي حققتها دبي بما فيها حصولها على المركز الأول ضمن قائمة أفضل وجهات العالم للمسافرين لعام 2022 على موقع "تريب أدفايزر". ولا شك أن إطلاق "دليل ميشلان دبي" سيؤدي إلى تعزيز مكانة دبي كوجهة مفضلة للذواقة وخبراء فنون الطهي من جميع أنحاء العالم، وكذلك الترحيب بالموهوبين والذين يرغبون باختيار دبي لتكون وطنهم الثاني. ونحن متحمسون لانضمامنا إلى عائلة دليل "ميشلان"، ونشجع عشاق الرحلات والطعام لاستكشاف فنون الطهي والأطباق الشهية في دبي".

مطاعم دبي الحاصلة على نجمتي ميشلان:

مطاعم دبي الحاصلة على نجمتي ميشلان - إل ريستورانتي

حصل كل من مطعم "إل ريستورانتي - نيكو روميتو" داخل منتجع "بولغري"، و"ستاي بإدارة الشيف يانيك ألينو" في جزيرة النخلة- "وان أند أونلي ذا بام" في دبي، على نجمتي "ميشلان"، حيث يقدمان تجارب طعام استثنائية وسط أجواء فاخرة.

مطاعم دبي الحاصلة على نجوم ميشلان - ستاي

مطاعم دبي الحاصلة على نجمة ميشلان واحدة:

مطاعم دبي الحاصلة على نجمة ميشلان واحدة - أوسيانو

حصل المطعم المحلي الجديد "11 وود فاير" تحت إشراف الشيف "أكمل أنور" على نجمة "ميشلان"، كما حصل "أوسيانو" على نجمة "ميشلان"، وهو من أشهر المطاعم عالمياً بموقعه الاستثنائي تحت الماء لدى منتجع "أتلانتس النخلة".

وحصل أيضاً مطعم الأكلات الهندية الحديثة "تريسند استوديو" المفضل لدى الكثيرين على نجمة "ميشلان".

مطاعم دبي الحاصلة على نجمة ميشلان واحدة - أرماني

كما حصل مطعم "أرماني" الفاخر على نجمة "ميشلان"، فهو يتميز بتقديم أطباق عالمية في محيط مترف داخل برج خليفة أيقونة دبي.

مطاعم دبي الحاصلة على تصنيف "بيب غورمان":

مطاعم دبي الحاصلة على تصنيف "بيب غورمان" - بيت مريم

من أشهر المطاعم المحلية الحائزة على تصنيف "بيب غورمان": مطعم "بيت مريم"، والذي يقدم أطيب المأكولات الشامية التقليدية، بينما يقدم المطعم الشهير "أورفلي بروز" أفخم الأطباق الشرق أوسطية المبتكرة، أما مطعم "ريف جابانيز كوشياكي" فإنه يتميز بقائمة طعام غير تقليدية لتجربة ممتعة ومشوقة.

مطاعم دبي الحاصلة على تصنيف "بيب غورمان" - أورفلي بروز

اختيار المطاعم لدليل ميشلان دبي:

تم اختيار المطاعم وفقًا للمنهجية الموثوقة التي يطبقها مفتشو دليل "ميشلان" التي ترتكز على مجموعة من خمسة معايير مطبقة عالمياً، بما في ذلك جودة المكونات المستخدمة، وإتقان فن الطهي، وتناغم النكهات، ومميزات ومهارات رئيس الطهاة، إضافة إلى تحقيق الجودة وضبطها والثبات عليها مع مرور الوقت وفي مختلف الأكلات عبر القائمة بأكملها. تُطبق تلك الشروط على جميع المطاعم المختارة لمساعدة الذواقين من مختلف أنحاء العالم على اتخاذ قرار موفق من بين خيارات عالية الجودة.

وعلق "غويندال بولينيك"، المدير العالمي لدليل "ميشلان" على هذا الحدث المميز قائلًا: "اختيار أول مجموعة منتقاة من مطاعم دبي تمثل لحظة تاريخية لدليل "ميشلان" والشرق الأوسط. مشهد الطهي في دبي يتمتع بثراء لا مثيل له بفضل تنوع الثقافات لأكثر من 200 جنسية تعتبر المدينة موطناً لها. الشغف والحماس هما العامل المشترك بين جميع المطاعم في هذه المدينة الأنيقة المفعمة بالحيوية. اليوم، دبي أصبحت من أهم وجهات فنون الطهي الجاذبة للذواقة من جميع أنحاء العالم".

يُذكر أن دليل "ميشلان" يطرح تقييمات المطاعم الموجودة على قائمته من خلال نظام شامل من الرموز، ومنها نظام "نجوم ميشلان" المشهور عالمياً. إذ تُعطى نجمة "ميشلان" واحدة للمطاعم التي تقدم "طعاما يتميز بجودة عالية ويستحق تجربته عند زيارة المكان"، فيما يتم إعطاء نجمتين للمطعم ذو "الطعام الممتاز الذي يستحق تغيير المسار لتجربته"، أما "المطاعم الاستثنائية التي تستحق السفر من أجلها"، فتُعطى ثلاث نجوم.