فوائد واستعمالات نبتة الصبار السحرية

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 يوليو 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
فوائد واستعمالات نبتة الصبار السحرية

يعرف الصبار أو الالوفيرا بقيمته الطبية العالية واستخداماته المتعددة، هذا النبات الاخضر يحتوي على سائل هلامي هو غني بفيتامين أ والاحماض الامينية والعديد من المواد المغدية الاخرى المفيدة للبشرة والجسم، كما يتم استخدامه في العديد من منتجات العناية بالاسنان والشعر بسبب ثرائه بالمواد المغذية الضرورية، انه واحد من المكونات الاساسية في العديد من انواع الشامبو والبلسم.

الصبار مرطب ممتاز ويستخدم في العديد من الكريمات المضادة للشيخوخة.

الخصائص المطهرة في نبات الصبار تجعله مفيدا للغاية لعلاج وشفاء الجروح عند البشر والحيوانات، ويشفي دوالي الساقين والحروق الخفيفة، وينفع في حالات الروماتيزم و تليف الصدر المرض الذي تشتكي منه معظم السيدات.

طريقة استخراج المادة الهلامية:

افتحي نبتة الصبار الى اثنين بالعرض انزعي لب الثمرة كلها بواسطة ملعقة من حديد اعصريها بواسطة مطحنة تقليدية او بالفرشات اتركيها ساعات في الثلاجة الى ان تطلق كل مادتها الهلامية.

صفيها بواسطة شاش او مصفات حليب ضعي المادة الهلامية المصفاة في قارورات صغيرة في المجمد الى حين الاستعمال، اما الباقي لا ترميه اخلطيه مع ماء واتركيه ينقع لساعات صفيه واغسلي به شعرك.

طرق العلاج بالمادة الهلامية:

الشعر: لوقف تساقط الشعر و تقويته ولمعانة دلكي فروة الشعر يوميا او قبل الاستحمام بهلام الصبار.

البشرة: لشد الوجه، لعلاج حب الشباب وندوب البشرة، الحبوب الموسمية والمسام الواسعة ، التجاعيد ، حروق الشمس ادهني وجهك يوميا بهلام الصبار واتركيه الى ان يجف ثم اشطفي وجهك وستبهرين بالنتيجة.

الجسم: لشد الجسم و ازالة السيلوليت، دوالي الساقين ، تليف الصدر ادهني كامل جسمك بهلام الصبار قبل الاستحمام ودلكي جيدا الى ان يجف تماما.