لشهر عسل لا يُنسى: أفضل خطة للمتزوجين حديثاً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 أبريل 2021
لشهر عسل لا يُنسى: أفضل خطة للمتزوجين حديثاً
مقالات ذات صلة
جزر السيشل للعوائل: رحلة مثالية مليئة بالمفاجآت
السفر في زمن الكورونا: كيف أسافر إلى جزر السيشل وهل هي آمنة صحياً؟
كيف تسافر إلى جزر السيشل؟ هل تحتاج إلى فيزا؟ هذه هي الأوراق المطلوبة

يبحث الكثير من المتزوجين حديثاً عن وجهة سياحية جميلة من أجل قضاء شهر العسل، والتي ستجعلهما يقضيان أوقاتاً ممتعة فيها، ويُحولان أيامهما فيها إلى ذكريات لا تُنسى يظلان يتذكرانها طوال العمر.

والحقيقة أن جزر السيشل تُعتبر هي الخيار المثالي للعروسين من أجل قضاء شهر عسل لا يُنسى، فهي مليئة بالأماكن الرائعة التي من المؤكد أن المتزوجين حديثاً سيستمتعون بزيارتها، بالإضافة إلى أنها غنية بالأنشطة الممتعة التي تضمن لهما قضاء أوقاتاً مميزة فيها.

أماكن رائعة تستحق الزيارة في شهر العسل

تُعتبر جزيرة ماهي من أجمل الأماكن التي يجب على المتزوجين حديثاً الذهاب إليها خلال قضاءهما شهر العسل على جزر السيشل، فعلى الرغم من مساحتها الصغيرة نسبياً، إلا أنها مليئة بالأماكن التي تُستحق الزيارة.

فهذه الجزيرة غنية بالغابات الخضراء، والتي يمكن للعروسين الذهاب إليها في رحلات منظمة أو سيراً على الأقدام من أجل الاستمتاع بالطبيعة الساحرة خاصة في الريف، كما أن جزيرة ماهي تكثر فيها القمم المرتفعة، والتي يمكن تسلقها، وبالتالي فهي اختيار مثالي للعرسين محبي المغامرة، كما أن الجزيرة بها العديد من الشواطئ الجميلة التي يمكن الوصول إليها بسهولة.

وهناك كذلك جزيرة براسلين، التي يمكن الذهاب إليها من جزيرة ماهي بالطائرة أو بقوارب الكاتاماران، حيث تضم العديد من المنتجعات الفاخرة والتي يوجد بها مجموعة من أجمل شواطئ العالم أجمع، إضافة إلى ملعب غولف ضخم وكازينو فخم.

لشهر عسل لا يُنسى: أفضل خطة للمتزوجين حديثاً

بينما جزيرة لا ديغو التي تقع بالقرب من جزيرة براسلين، فهي تشتهر بصخورها الجرانيتية الرائعة التي تُزين شواطئها الساحرة، ليقضي المتزوجين حديثاً بين رمالها الناعمة ومياهها الصافية أوقاتاً ممتعة.

أما العاصمة فيكتوريا التي تعد من أصغر عواصم العالم، فهي ستجعل العروسين يعيشان تجربة حياة أهل البلاد، فهي تتميز بطابعها التقليدي الجميل، وبسوقها المزدحم المليء بالبضائع الرائعة، ومحلاتها التجارية التي يمكن من خلالها شراء الهدايا التذكارية التي سُتخلد رحلة شهر العسل في جزر السيشل في أذهان العروسين.

أنشطة ممتعة على جزر السيشل للمتزوجين حديثاً

تمتاز جزر السيشل بأنها تقع خارج حدود حزام الأعاصير، وهو ما يجعلها مثالية على مدار السنة من أجل الاستمتاع بممارسة الإبحار في المياه التي تحيط بها.

ويستطيع المتزوجون حديثاً الذهاب في جولة بحرية حول جزر السيشل، حيث الأمواج الهادئة والجزر المعتدل، مما يتيح لهم فرصة الاستمتاع بمشاهدة المياه الصافية من حولهم، حيث يتوفر لهم أكثر من خيار فيما يتعلق بوسيلة الإبحار، والتي من الممكن أن تكون قارباً شراعياً أو يختاً مستأجراً أو حتى زورق كاتاماران.

ولأن جزر السيشل تعد أفضل مكان للاسترخاء، فإن مجموعة الاسبا المتوفرة عليها تقدم للعروسين العديد من المعالجات المتخصصة، والتي تضمن لهم الحصول على أقصى قدر ممكن من الراحة.

لشهر عسل لا يُنسى: أفضل خطة للمتزوجين حديثاً

حيث يمكن للمتزوجين حديثاً أن يحصلا على جلسات تدليك بالزيوت العشبية المساعدة على الاسترخاء، وكذلك حمامات إزالة السموم من الجسم، إلى جانب جلسات الفرك ومعالجات الترطيب المنشطة التي ستجدد نشاط العروسين، بالإضافة إلى أن مراكز الاسبا في جزر السيشل تقدم خدمات خاصة في التجميل والحلاقة والتي ستعيد لهما ذكريات يوم زفافهما.

وبالطبع لم تنس جزر السيشل الرياضات المائية المثيرة من ضمن الأنشطة الممتعة التي توفرها لزوارها ومن ضمنهم المتزوجين حديثاً، حيث يعد خليج بو فالون هو أفضل مكان من اجل الاستمتاع بممارسة مجموعة متنوعة ومشوقة من الرياضات المائية، مثل التزلق على الماء والتزحلق بالمظلات.

كما أن العروسين بإمكانهما ركوب الجت سكاي والقوارب المطاطية على شكل موزة والإبحار وغيرها، مع العلم أن هذه الرياضات المائية المشوقة موجودة في العديد من المنتجعات المائية في جزر السيشل.

شروط السفر إلى جزر السيشل في زمن الكورونا

وأخيراً، بقى أن نذكر أن هناك بعض الشروط الخاصة بالسفر إلى جزر السيشل والتي حددتها البلاد خلال أزمة جائحة كورونا العالمية، والتي يجب أن تضعها في اعتبارك وأنت تُخطط لعطلتك المقبلة إلى جزر السيشل الساحرة، مع العلم أن هذه الإجراءات سيتم تطبيقها رسمياً في البلاد بداية من يوم 25 مارس:

  • تسمح جزر السيشل بدخول الزوار من كل أنحاء العالم، باستثناء دولة جنوب إفريقيا في الوقت الحالي.
  • كل الزوار، بما فيهم الأطفال والرُضع، يجب أن يكون لديهم شهادة بنتيجة اختبار PCR سلبية من معمل موثوق فيه، على أن تكون العينة تم أخذها قبل 72 ساعة من المغادرة.
  • حجوزات الإقامة يجب أن يتم إجراءها في أماكن مرخصة ومعتمدة أو في القوارب المعيشية فقط.. لمزيد من التفاصيل، يُرجى زيارة هذا الرابط.
  • يجب على كل زائر أن يتقدم بطلب للحصول على تصريح السفر الصحي من أجل دخول جزر السيشل، وذلك من خلال هذا الرابط، مع العلم أن كل طلب ينبغي أن يتضمن هذه الوثائق: قسائم الحجز لكامل فترة الإقامة في الوجهة ، مسار الرحلة، شهادة اختبار PCR.. كما يجب على الزائرين أيضاً التأكد من أن لديهم تأمين سفر صالحاً، مع تغطية طبية كاملة بما في ذلك الرعاية الطبية المتعلقة بفيروس كوفيد-19 طوال فترة إقامتهم في جزر السيشل.
  • للزوار حرية التنقل في جميع أنحاء جزر السيشل ، مع ضرورة الالتزام التام بالتدابير الصحية المعمول بها في البلاد، والتي تشمل: ارتداء أقنعة الوجه في الأماكن العامة واتباع التباعد الاجتماعي.
  • الزوار الراغبون في المشاركة في الأنشطة الترفيهية (مثل الجولات والرحلات ومشاهدة المعالم السياحية.. إلخ)، يجب أن يقوموا بالاستعانة بمزودي خدمة مرخصين ومعتمدين في جزر السيشل.. كما يُنصح الزوار بعدم استخدام الحافلات العامة عند التنقل من مكان إلى آخر.