لقاء خاص مع نصر سليمان المدير العام لشركة CGB في الشرق الأوسط

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 ديسمبر 2019 آخر تحديث: الأربعاء، 08 يناير 2020
لقاء خاص مع نصر سليمان  المدير العام لشركة CGB في الشرق الأوسط
مقالات ذات صلة
بعد رحيله من الأهلي: الطراز الأقرب لشريف إكرامي
هارفي واينستين يكسر صمته قبيل محاكمته بتهم الاغتصاب والاعتداء الجنسي
فيديو مواقف محرجة تعرض لها شعبولا في البرامج: وهكذا رد

 أقامت ليالينا بالتعاون مع سواروفسكي حفل خاص للاحتفال بموسم الأعياد 2019 بحضور نخبة من  مشاهير العالم العربي في دبي.
وكان لنا هذا اللقاء مع نصر سليمان  المدير العام لشركة Swarovski في الشرق الأوسط.


ما هو الدافع خلف انتقاء نهى نبيل من بين جميع الفاشينيستات في المنطقة؟
عندما اخترنا نهى، كنا نبحث عن وجه قريب من العلامة وقريب من المجتمع الخليجي على حد سواء، كنا نبحث عن سيدة أنيقة يمكنها دخول بيوت جميع العائلات العربية. وهذا ما وجدناه بنهى نبيل إلى جانب الأرقام المذهلة التي تحققها على صعيد التفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي. 

نهى نبيل


هل هناك خطط للعمل مع نهى نبيل السنة القادمة؟
نعم نخطط للعمل معها العام المقبل، لدينا الكثير من الخطط التي ستفاجئ الجمهور فقد عشنا تجربة مميزة معها في عام 2019 وعليه سنقدم شيء جديد كلياً في عام 2020


إلى أي حد يعتبر تقديم تشكيلات حصرية بالشرق الأوسط تحدي لكم، ولاسيما أن Swarovski سوارفسكي هي علامة عالمية؟
صحيح، تقديم تشكيلات حصرية ليس بالأمر السهل إطلاقاً! وخاصة أننا علامة عالمية. ولكن نحن نعي تماماً أهمية تقديم شيء حصري ومميز لعملائنا في الشرق الأوسط، فهم دائماً ما يبحثون عن قطع مميزة غير موجودة في أي مكان من العالم. ببساطة عملاء الشرق الأوسط يحبون التفرد وهذا ما نقدمه لهم بغض النظر عن صعوبة المهمة. 


بالحديث عن التشكيلة الخاصة بالشرق الأوسط 2020، ماهو الجديد هذا العالم؟
بحكم علاقتنا المتينة مع عملائنا، استطعنا معرفة ما يرغبون فيه هذا الموسم. إذ أبدى كثر رغبتهم باقتناء مجوهرات تتضمن حروف وكلمات عربية. فقمنا بتحضير قطع مستوحاة من الخط العربي الجميل خاصة بالزبائن المقيمين في المنطقة والسياح الزائرين على حد سواء.

لقاء خاص مع نصر سليمان  المدير العام لشركة CGB في الشرق الأوسط

اخترنا "حبيبتي" و "صداقة" وكل قطعة ستكون ملائمة للمناسبة المقبلة العام القادم، أي أن "حبيبتي" مثالية كهدية عيد الحب. و"صداقة" خيار رائع في رمضان ولاسيما مع اجتماع الأصدقاء على مائدة السحور مثلاً. 
ولأننا نعلم أن أكثر ما يعشقه عملائنا في المنطقة خلال شهر رمضان هو لعبة تنسيق الألوان، فقد اخترنا الألوان بعناية لتلائم المناسبات كل على حدى، سترين هذا الموسم الكثير من القطع الذهبية إلى جانب قطع مرصعة بأحجار خضراء وزرقاء. 


يتجه السوق عموماً نحو التسوق الإلكتروني، أين أنتم من هذا التوجه؟
نعي أهمية هذا التغير ونواكبه بكل ديناميكية. بدأنا منذ عامين أولى خطواتنا حيث ألقنا موقعنا الالكتروني الخاص بالإمارات العربية المتحددة Swarovski.ae وبعدها بسنةأطلقنا موقع خاص بالسعودية وهذا العام يأتي موقع خاص بلبنان و قريباً آخر خاص بالكويت. 
ولكن قبل إطلاق هذه المنصات جميعها قمنا بالتعاون مع مواقع أخرى مثل موقع نمشي الذي تعاونا معهم عام 2014
لكن يجب أن ندرك أن التسوق التقليدي لن يختفي تماماً، صحيح أن التسوق الالكتروني غاية بالسهولة، لكن السيدة التي تبحث عن قطعة مميزة ترغب باقتنائها، دائماً ما ستفضل أن تجربها في المتجر وتلمسها بشكل مباشر. و في هذه الحال ستكون عملية البحث الكترونية مجرد تمهيد لتجربة التسوق التقليدي. 
بين هذا وذك نسعى دائماً لتحقيق التكامل بين التسوق التقليدي والالكتروني، حيث نقدم تجربة تسوق متكاملة لعملائنا مع أفضل خدمة ممكنة. 


ما هي استراتيجيتكم ضمن المنافسة الكبيرة في السوق؟
أود أن أشكر فريق العمل هنا الذين يعملون جاهدين دائماًعلى تقديم كل ما هو جديد ومختلف، ومن هذا المنطلق تتميز علامتنا عن غيرها. الفريق هنا لا يوفر أي جهد لجعل تجربة التسوق في متاجرنا فريدة لا تشبه غيرها على الإطلاق، فهي ليست مجرد عملية عرض وطلب تنتهي بشراء الزبون للمنتج، بل هي علاقة طويلة الأمد دائماً ما نعمل على إقامتها مع عملائنا عبر التواصل معهم بشكل شخصي ومباشر ودعوتهم لحضور مناسباتنا الخاصة على أساس أنهم جزء من عائلتنا الكبيرة هنا في الإمارات العربية المتحدة.

لقاء خاص مع نصر سليمان  المدير العام لشركة CGB في الشرق الأوسط
 

يرتبط اسم Swarovski سوارفسكي بموسم الأعياد بشكل كبير، ما هو السر وراء هذه العلاقة؟
تاريخ هذه العلاقة يعود إلى زمن بعيد عندما كانت Swarovski سوارفسكي معروفة كاسم بارز في عالم صناعة الكريستال الفاخر، حيث بدأنا بإعداد شجرات الميلاد الكريستالية المميزة من حول العالم.
مع تغير السوق وازدياد الطلب على المجوهرات تحولنا لصناعة المجوهرات أكثر وأكثر، وبحكم علاقتنا مع موسم الأعياد أبدعنا بتقديم قطع رائعة ملائمة للمناسبات الموسمية التي تتطلب هدايا خاصة. 


ما هي مشاريعكم المقبلة؟
على صعيد التوسع في المنطقة، نقترب من الوصول ل 100 في المنطقة متضمنة مصر وباكستان.
أما على صعيد التوسع في السعودية تميزنا بتوسع شامل ضم عدة مدن، بعد أن أثبتنا جدارتنا في المدن الرئيسة مثل الرياض، جدة، الدمام توجهنا لمدن أكثر مثل  تبوك إحساء 
بالمجمل لدينا 22 متجر كما نخطط للمزيد من التوسع في العام المقبل إن شاء الله.
 
بالحديث عن السوق السعودي، حدثنا عن رؤيتكم لهذا السوق الواعد؟
يعتبر السوق السعودي بلنسبة لنا أولولية، نهتم بكل التفاصيل المتعلقة بهذا السوق الواعد. وقد قمنا بجهود حثيثة لاحتلال موقع مميز في السوق السعودي من ناحية تطوير العمليات هناك، تكثيف حملات التسويق، اعتماد خطط استراتيجية للتوسع وطررح كل ما هو جديد لعملائنا في المملكة العربية السعودية. وقد ركزنا على المناسبات الخاصة هناك، مثل رمضان فقد قمنا بالعديد من الفعاليات مع نهى نبيل وقد لمسنا نتائج رائعة. 


تحتفل العلامة العام القادم بمرور 125 سنة، تهانينا! كيف يمكن أن تصف مسيرة العلامة بثلاث كلمات؟
ثلاث كلمات.. التاريخ، حيث بدأنا مسيرة طويلة من الفخامة. التميز، وهذا ما نعمل عليه كل يوم
العالمية، نحن من العلامات القليلة التي نجحت عالمية واستطاعت الوصول لعملائها في كل مكان حول العالم