ما هي أفضل الهواتف الذكية لعام 2022 .. هواوي في الصدارة!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 يناير 2022
ما هي أفضل الهواتف الذكية لعام 2022 .. هواوي في الصدارة!
مقالات ذات صلة
أفضل الكتب والروايات العالمية لعام 2022
أفضل تصاميم فن الأظافر لعام 2022
أفضل وجهات شهر العسل في فصل الشتاء لعام 2022

تساهم أقوى الهواتف الذكية في جعل حياتنا أسهل ومنحنا راحة أكبر من خلال المزايا والخصائص التي توفرها، مثل سهولة التواصل مع العائلة أو الأصدقاء أو من نعمل معهم، كما أن جودة كاميرات الهواتف الذكية تعتبر ميزة لمحبي التقاط الصور ومشاركة اللحظات المميزة على وسائل التواصل الاجتماعي. أطلقت هواوي هاتف HUAWEI P50 Pro وهو هاتف ذكي مميز استحق لقب أفضل هاتف مزود بكاميرا وذو تصميم جمالي، وهاتف HUAWEI P50 Pocket الذي تفوق على الابتكارات في عالم الموضة والجمال والتقنية، وطرح مفهوم جديد لكاميرات الهواتف الذكية. تعرف أكثر على أحدث الهواتف من هواوي في هذا المقال، إلى جانب أفضل الهواتف الذكية المتاحة حالياً في دولة الإمارات العربية المتحدة.  

أفضل الهواتف الذكية في الإمارات  

إن أفضل استثمار تقوم به مع بداية العام الجديد هو الحصول على هاتف ذكي يواكب متطلبات العصر، وقد قمنا بإعداد قائمة تستعرض أفضل وأحدث الهواتف الذكية المتاحة حالياً في الإمارات لمساعدتك في اختيار هاتفك الجديد! 

هاتف HUAWEI P50 Pro 

Huwawi P50

عند الحديث عن الهواتف الذكية المميزة، لا بد من ذكر هاتف HUAWEI P50 Pro الذي يجمع بين جمال التصميم وجودة الكاميرا، ما يجعله الخيار الأول لمحبي التميز ومشاركة أجمل الصور على مواقع التواصل الاجتماعي. إليكم خصائص ومزايا هاتف HUAWEI P50 Pro:  

الكاميرا  

 تحتوي كاميرا هاتف HUAWEI P50 Pro على نظام True Form Dual Matrix، كما يتألف نظام الكاميرا من مصفوفة الكاميرا الرئيسية القوية ومصفوفة SuperZoom للحصول على صور واقعية مع وضوح شديد ونطاق ديناميكي عالٍ وقدرات تصوير مذهلة. تم تحسين الجهاز باستخدام محرك صور HUAWEI XD Optics وHUAWEI XD Fusion Pro، مما يجعل الصور كشرقة أكثر، وذات دقة عالية الدقة، مع إبراز المزيد من التفاصيل. 

تسمح لك ميزة True-Chroma Shot التي تحتوي على نظام مستشعر للضوء المحيط بعرض الألوان في الصور كما هي في الحقيقة، إلى جانب توفر نظام تصفية الألوان الفائق الجديد مع محرك True-Chroma Image Engine وتقنية Super HDR التي تمنح تحسينات شاملة على التفاصيل والألوان والنطاق الديناميكي. 

 تحتوي كاميرا هاتف HUAWEI P50 Pro على عدسة زوم بيريسكوب التي تمنح مدى تكبير يصل إلى 200x، أما بالحديث عن الفيديوهات، فيتمتع هاتف HUAWEI P50 Pro بقدرات عالية تدعم تصوير فيديوهات بجودة عالية، ويدعم تسجيل الفيديو بدقة 4K في الأمام والخلف. 

تصميم جميل ومميز  

لا تقل ميزة جمال التصميم أهمية عن المزايا الأخرى في الهواتف الذكية، ومن المزايا المميزة في هاتف HUAWEI P50 Pro تصميمه الأنيق والجذاب، ويتوفر هاتف باللونين Cocoa Gold و Golden Black. تحمل كاميرا Dual-Matrix تصميماً يروق للعين ويُسهل عملية التعرف على الهاتف فوراً. 

شاشة بجودة عالية  

تأتي شاشة HUAWEI P50 Pro بتصميم منحني وثلاثي الأبعاد فتحتوي على ثقب في الجزء العلوي للكاميرا، وتدعم دقة عالية الوضوح - HDR وتدرج لوني P3 الكامل، مما يمنح تجربة بصرية مذهلة. هذا وتوفر شاشة HUAWEI P50 تجربة أكثر سلاسة ووقت استجابة أسرع، كونها تحتوي على معدل تحديث يبلغ 120 هرتز مع معدل أخذ عينات يعمل باللمس 300 هرتز، وتصنيف IP68 أي أن الشاشة قادرة على تحمل العوامل الخارجية مثل الغبار والماء. 

 بطارية تدوم لمدة أطول  

من المزايا التي تجعل من هاتف HUAWEI P50 Pro منافساً للهواتف الذكية القوية الأخرى، هي البطارية التي ستدوم لفترة أطول بالمقارنة مع الهواتف الأخرى، حيث تبلغ قوتها 4360 مللي أمبير في الساعة وتدعم شحن HUAWEI SuperCharge بقوة 66 واط وشحن HUAWEI SuperCharge اللاسلكي بقوة 50 واط لشحن سريع وبدون مجهود. 

 تجربة مستخدم أفضل وأسرع  

يعمل هاتف HUAWEI P50 Pro على واجهة المستخدم EMUI 12، والتي توفر تجربة سلسلة وآمنة وموثوقة للعمل أو الدراسة أو اللعب والترفيه وحتى تحرير الفيديو، وبفضل ميزات الجهاز الفائق - Super Device، وقد استطاعت هواوي دمج أدوات مختلفة في قائمة لوحة التحكم (Device +)، فمن خلال تمرير بسيط يمكن للمستخدمين استكشاف لوحة التحكم والوصول السريع إلى إعدادات تشغيل الصوت و Wi-Fi و Bluetooth، بالإضافة إلى سهولة التحكم في أجهزة متعددة كما لو كانوا يتحكمون في جهاز واحد فقط. 

هاتف HUAWEI P50 Pocket 

Huawei pocket

تألق هاتف HUAWEI P50 Pocket الهاتف القابل للطي في عالم الموضة والابتكارات التكنولوجية، وقد أعاد تعريف فكرة الهواتف الذكية القابلة للطي باستخدام المفصل متعدد الأبعاد الجديد كليًا والذي يتيح طي الهاتف بسلاسة، وبالرغم من ذلك يتميز الهاتف بوزنه الخفيف ومتانته. الهاتف متوفر بلونين White و Premium Gold، ويوجد نمط منحوتات دقيقة ثلاثية الأبعاد متقنة تزين الجزء الخلفي من النسخة البيضاء - White للهاتف.  

الشاشة  

يبلغ مقاس شاشة HUAWEI P50 Pocket حوالي 6.9 بوصة عند فتح الهاتف، وتحتوي الشاشة على لوحة ذات معدل تحديث عالي يبلغ 120 هرتز مع معدل أخذ عينات يعمل باللمس 300 هرتز. 

 صورة بجودة استثنائية  

يتألف نظام الكاميرا الخاص بهاتف HUAWEI P50 Pocket من كاميرا True-Chroma بدقة 40 ميجابكسل، وكاميرا بعدسة تصوير عريضة بدقة 13 ميجابكسل، وكاميرا فائقة الطيف بدقة 32 ميجابكسل، ومستشعر متعدد الطيف بعشر قنوات، ومضاءة فائقة الطيف. هذا وعلى غرار هاتف HUAWEI P50 Pro ، يتميز هاتف HUAWEI P50 Pocket أيضًا بمحرك صور True-Chroma و HUAWEI XD Optics وغيرها من المزايا التي تزيد من جودة الصور لتبدوا أكثر واقعية وغنية بالتفاصيل الواضحة. كما ولأول مرة قد تمت إضافة إمكانيات معالجة الصور إلى نظام التصوير البصري وتصحيح الفروق البصرية واستعادة التفاصيل في الصور. أما بالحديث عن التصوير الليلي أو في الضوء الخافت، فيتمتع هاتف HUAWEI P50 Pocket بإمكانيات استثنائية في الإضاءة المنخفضة. تم برمجة خوارزميات هاتف HUAWEI P50 Pocket لاستخدم مستشعر الكاميرا الكبير لتعزيز أداء الإضاءة المنخفضة خلال تصوير السيلفي، ما يسمح للهاتف الذكي القابل للطي بالاستفادة الكاملة من عامل الشكل وتمكين المستخدمين من التقاط صور سيلفي فائقة الجودة. كما تتيح كاميرا Ultra Spectrum Camera للمستخدمين التقاط صور بألوان دقيقة كما هي في الحقيقة، في حين تتيح لهم ميزة Ultra Spectrum Fluorescence Photography التقاط التفاصيل التي لا تراها العين البشرية. 

رؤية انتشار واقي الشمس  

يقدم هاتف HUAWEI P50 Pocket أيضًا ميزة الكشف عن واقي الشمس باستخدام تطبيق Mirror، حيث يمكن للمستخدم رؤية مدى انتشار واقي شمس على الجلد، ومعرفة البقع التي لا تحتوى على واقي شمس، ما يساعد في تجنب الإصابة بحروق الشمس. 

شاشة الغطاء الذكي  

يمكنك تخصيص شاشة الغلاف باستخدام عدد لا يحصى من السمات النابضة بالحياة، حيث تستعرض شاشة الغطاء الذكي على الهاتف الإخطارات والجدول الزمني والتقويم والموسيقى والطقس، وإمكانية الوصول إلى الكاميرا من هذه الشاشة. 

 واجهة المستخدم 

يعمل هاتف HUAWEI P50 Pocket على واجهة المستخدم EMUI 12، ويحمل نفس ميزات HUAWEI P50 Pro من حيث التجربة التي يحصل عليها المستخدم.  

بطارية تدوم لفترة أطول  

أخيرًا، يحتوي هاتف HUAWEI P50 Pocket على بطارية بقوة 4000 مللي أمبير، ويدعم الشحن فائق السرعة من هواوي - HUAWEI SuperCharge بقوة 40 واط لشحن سهل وعالي السرعة. 

هاتف 13 iPhone Pro Max 

بمقارنة iPhone 13 Pro Max بـ 12 Pro Max العام الماضي، لا يوجد سوى بعض الترقيات الطفيفة، حيث يتشابه كلاهما في التصميم إلى حد كبير، والفرق الوحيد هو نتوء الكاميرا الخلفية. كان متوقعاً أن تعود ميزة فتح الهاتف بالبصمة إلى 13 iPhone Pro Max، ولكن للأسف للا تزال هذه الميزة مفقودة في هواتف آيفون الحديثة. 

بالحديث عن المزايا الحديثة في الجهاز، فالهاتف مزود بشريحة Apple A15 Bionic الجديدة والمحسّنة، فضلً عن كون الشاشة تعمل بمعدل تحديث عالٍ يبلغ 120 هرتز الجديدة تقنية ProMotion والتي تقوم تلقائيًا بتبديل معدل تحديث الشاشة من 10 هرتز إلى 120 هرتز، بالاستناد إلى طريقة الاستخدام. بخلاف هذين، هناك ترقية رئيسية أخرى وهي نظام الكاميرا الجديد، حيث توجد أربع كاميرات في الهاتف، ولكل منهم مستشعرًا بدقة 12 ميجابكسل، ويحتوي الهاتف أيضًا على مستشعر LiDAR لاكتشاف العمق لإنشاء تأثير الصورة.  

أما بالحديث عن عمر البطارية، فلم تحدد Apple سعة بطارية الهاتف بالضبط، ومع ذلك تبين مع الاستخدام الفعلي أن الهاتف يتمتع بعمر بطارية جيد، وعليه ستتمكن من استخدام الهاتف ليوم كامل بشحن كامل إلا إذا كان استخدامك كثيفًا. هذا وقد قامت Apple بتكبير البطارية ما جعل الهاتف أكثر سماكة بالمقارنة مع الإصدارات الأقدم.  

هاتف Samsung Galaxy Z Flip 3 

يتبع Galaxy Z Flip 3 تصميمًا بسيطًا مع إمكانية طيّه، ولكن طي ليس سلساً تحتوي الفواصل على فجوة 1.2 مم، وحسب ما ورد عن شركة Samsung، فإن الشاشة الجديدة أكثر متانة بنسبة 80٪ من الجيل السابق Galaxy Z Flip. تعد الشاشة الرئيسية مقاس 6.7 بوصة جيدة مثل الهواتف الرائدة الأخرى من Samsung، ولديها معدل تحديث يبلغ 120 هرتز. أما بالحديث عن شاشة الغطاء، فهي عبارة عن شاشة مستطيلة مقاس 1.9 بوصة مما يجعلها أكبر بكثير من شاشة الغطاء مقاس 1.1 بوصة من طراز Flip السابق، ويمكن استخدام شاشة الغلاف للتحكم في الموسيقى، وكمعين منظر، والتحقق من الوقت، وما إلى ذلك. 

يحتوي الهاتف على كاميرتين خلفيتين فقط؛ إحداها بزاوية رياح بدقة 12 ميجابكسل والأخرى كاميرا عريضة بدقة 12 ميجابكسل. من أبرز نقاط ضعف الهاتف سعة البطارية التي تبلغ 3300 مللي أمبير في الساعة وتدعم الشحن السلكي حتى 15 واط. هذا ويأتي الهاتف بواجهة One UI 3.1 من سامسونج، والتي تم بنائها على نظام التشغيل Android 11، ولكن قريبًا، سيحصل هذا الهاتف أيضًا على أحدث تحديث One UI 4 استنادًا إلى Android 12. يأتي One UI 4 بمجموعة جديدة الميزات، مثل الرسوم المتحركة، وعناصر واجهة مستخدم محدثة، ولوحة إعدادات سريعة، وبعض تحسينات الخصوصية.  

هاتف Samsung Galaxy S21+  

أول ما ستلاحظه بخصوص هذا الهاتف هو التصميم الجديد خاصة في الجهة الخلفية منه، وقد ابتعد تصميم S21+ عن هاتف S20 العام الماضي. أبرز التغييرات في هاتف Samsung Galaxy S21+ هي وحدة الكاميرا الجديدة والشاشة المسطحة الجديدة، إذ قامت Samsung بتحريك وحدة الكاميرا بشكل أكبر نحو الزاوية اليسرى العليا للجهاز، ووضعها على حافة الهاتف. هذا وعلى غرار العاجة، فإن الحواف حول الشاشة مقاس 6.7 بوصة نحيفة وغير مزعجة وذات زوايا منحنية، والشاشة عبارة عن لوحة بدقة 1080 بكسل مع معدل تحديث يبلغ 120 هرتز. 

يتميز الهاتف بكاميرات مقربة بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا عريضة بدقة 12 ميجابكسل وكاميرات تليفوتوغرافي بدقة 64 ميجابكسل، وكاميرا سيلفي في المقدمة مع مستشعر 10 ميجابكسل، وهي جيدة جدًا. هذا وقامت Samsung بإجراء بعض التحسينات على البرامج لتحسين ميزات الكاميرا.  

عمر البطارية جيد، حيث تبلغ سعة بطارية الهاتف 4800 مللي أمبير، وهناك بعض التحسينات الملحوظة على واجهة المستخدم One UI من Samsung، والتي حلت محل تجربة Samsung القديمة قبل عامين. 

الخُلاصة 

P50 Pocket

بشكل عام، نتوقع من الهواتف الذكية أن تصنع ابتكارات مذهلة! وعلى الرغم من أن الواقع لا يواكب خيالنا، إلا أن الهواتف الذكية تتحسن بشكل لافت. بعد مقارنة جميع هذه الهواتف، يبدو أن هاتفي HUAWEI P50 Pro و HUAWEI P50 Pocket في الصدارة، وهذا ما يجعلهم الأفضل لعام 2022! 

اقرأ أيضاً عن هواوي: 

ساعات هواوي HUAWEI WATCH

عندما تلتقي الموضة بالتكنولوجيا - هواوي

هواوي تطلق سماعةHUAWEI FreeBuds 3  المرتقبة في الإمارات