مراجعة هاتف أوبو رينو7 برو 5G- هاتف أنيق مع أداء رائع ⭐⭐⭐⭐⭐

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 مارس 2022 آخر تحديث: الأحد، 10 أبريل 2022
مراجعة هاتف أوبو رينو7 برو 5G- هاتف أنيق مع أداء رائع  ⭐⭐⭐⭐⭐
مقالات ذات صلة
فتح صندوق هاتف أوبو رينو6 برو 5G
فيديو فتح صندوق هاتف أوبو فايند إكس5 برو
اوبو رينو3 برو: هاتف جديد من أوبو بمواصفات وإمكانيات خيالية

يعمل الهاتف بمعالج Mediatek Dimensity 1200 Max الجديد، وفيه كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل، ويتميز بتصميم أنيق. لكن كيف يعمل هذا الهاتف؟ هل أداؤه جيد، إليك مراجعتنا.

مواصفات هاتف أوبو رينو7 برو 5GOppo Reno7 Pro

  • الشاشة: Full HD + AMOLED بقياس 6.5 بوصة مع معدل تحديث 90 هرتز.
  • المعالج: Mediatek Dimensity 1200 Max.
  • ذاكرة الوصول العشوائي (الرام): 12 جيجابايت.
  • القرص الصلب (التخزين): 256 جيجابايت.
  • الكاميرات الخلفية: 3 كاميرات دقتها 50 ميجا بيكسل و 8 ميجا بيكسل و 2 ميجا بيكسل.
  • الكاميرا الأمامية: 32 ميجابكسل.
  • نظام التشغيل: أندرويد 11.
  • واجهة المستخدم: ColorOS 12.
  • البطارية: 4500 مللي أمبير تقبل الشحن السريع بقدرة 65 واط.

ما الجيد في هذا الهاتف؟

مراجعة هاتف أوبو رينو7 برو 5G- هاتف أنيق مع أداء رائع  ⭐⭐⭐⭐⭐

ليس هناك شك في أن هاتف أوبو رينو7 برو 5G هو هاتف أنيق من حيث الشكل، تبلغ سماكته 7.45 ملم فقط، مع تصميم ذو حواف مسطحة. هيكل الجهاز من الزجاج 2.5D في الأمام والخلف. يبدو اللون الأزرق في الخلف نابضاً بالحياة بلا شك، على الرغم من أنه ليس فريداً من نوعه.

الكاميرات الخلفية تؤثر على تصميم الهاتف من الخلف وقد تكون مزعجة بالنسبة للبعض. اختارت شركة أوبو أيضاً وضع مستشعر بصمات الأصابع على الشاشة، وهو يعمل بكفاءة عالية. لكن وجود المستشعر في زر الطاقة أفضل بكثير.

قامت شركة أوبو أيضاً بوضع الكاميرا الأمامية في الزاوية العلوية اليسرى. هذا يختلف عن المنافسين مثل فيفو وشاومي الذين يضعون الكاميرا الأمامية في وسط الجزء العلوي من الشاشة.

يحتوي الهاتف أيضاً على ما تسميه الشركة Orbit Breathing Light حول الكاميرا الأمامية. وهو يصدر ضوءاً عندما يتلقى الهاتف مكالمة أو رسالة أو يتم شحنه، يمكن إيقاف هذا الضوء من خلال الإعدادات.

يتضمن الهاتف شاشة من نوع AMOLED بقياس 6.5 بوصة، مع معدل تحديث يبلغ 90 هرتز. قد يصاب البعض بخيبة أمل نظراً لأن معظم الهواتف بنفس الفئة السعرية تقدم معدل تحديث أعلى يبلغ 120 هرتز، لكن معدل التحديث 90 هرتز أكثر من كافٍ للاستخدام العادي واللعب.

تعمل الشاشة بشكلٍ جيد في معظم الظروف، على الرغم من أنها عاكسة قليلاً لأشعة الشمس.

يأتي الهاتف بذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 12 جيجابايت، ومساحة تخزين 256 جيجابايت، وفيه معالج MediaTek Dimensity 1200 Max.

مراجعة هاتف أوبو رينو7 برو 5G- هاتف أنيق مع أداء رائع  ⭐⭐⭐⭐⭐

أداء الهاتف جيد للغاية، سواء كان ذلك عند الاستخدام العادي مثل التصفح ووسائل التواصل الاجتماعي أو حتى الاستخدام المكثف مثل الألعاب، المشكلة الوحيدة هي أن الهاتف يصبح ساخناً قليلاً عندما يتم اللعب فيه لفترة طويلة.

من المفترض أن يكون أبرز ما في هذا الهاتف هو الكاميرات، التي جاءت بتحسينات شملت تصوير الفيديو والصور حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.

التصوير الليلي في الكاميرات الخلفية رائع للغاية. الألوان واضحة وتُظهر أهم التفاصيل في الصورة، تعمل الكاميرات أيضاً بشكلٍ جيد في الإضاءة العادية وتكون نتائجها رائعة.

الهاتف مزود ببطارية تبلغ سعتها 4500 مللي أمبير، يجب أن تكون قادراً على استخدامه ليوم كامل. يتمتع الجهاز بشحن سريع بقدرة 65 واط، تقول الشركة أنه يمكنك شحن الهاتف بالكامل خلال 31 دقيقة.

السعر وتوفر الجهاز

سلسلة رينو7 برو 5G متاحة الآن للطلب المسبق اعتباراً من يوم الأربعاء 16 مارس 2022 عبر مواقع أوبو الإقليمية والمتاجر الشريكة للبيع بالتجزئة بسعر التجزئة الموصى به، وهو 2,799 درهم إماراتي لهاتف أوبو رينو7 برو 5G، وبسعر 1799 درهم إماراتي لأوبو رينو7 5G، أما هاتف أوبو رينو7 Z 5G يتوفر بسعر 1,499 درهم إماراتي.

سيحصل العملاء الذين قاموا بالطلب المسبق لهواتف رينو7 برو 5G و رينو7 5G على ضمان يستمر لمدة 6 أشهر، أوبو إنكو إير مع العديد من الهدايا التي تصل قيمتها إلى 797 درهم إماراتي.

سيحصل العملاء الذين قاموا بالطلب المسبق لهواتف رينو7 Z  5G على ضمان يستمر لمدة 6 أشهر، أوبو إنكو بودز والمزيد من الهدايا التي تصل قيمتها إلى 597 درهم إماراتي.

ما هو غير جيد في هذا الهاتف؟

يعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 11. ولا توجد أي معلومات حول موعد طرح أندرويد 12 لهذا الجهاز.

واجهة المستخدم ColorOS لا تسمح بحذف بعض التطبيقات مثل FinShell Pay و Hot Apps و Music Party وغيرها. في الحقيقة، الكثير من هذه التطبيقات لن تستخدمها أبداً.

الحكم النهائي

لا شك أن هاتف أوبو رينو7 برو هو جهاز غني بالمميزات، وهو يوفر أداءً جيداً وكاميرات رائعة. كما أن التصميم أنيق للغاية، ما يجعله متميزاً مقارنةً بمنافسيه. وعمر البطارية والشحن السريع أكثر من كافيين.

كل ما في الجهاز رائع باستثناء أن نظام التشغيل سيطلب التحديث قريباً، كما أن واجهة المستخدم محيرة بعض الشيء، وقد تجدون تطبيقات غير مفيدة لا يمكنك حذفها.

إذا كنت تبحث عن هاتف مقبول السعر يدعم شبكة إنترنت الجيل الخامس ويقدم أداءً جيداً، فإن هاتف أوبو رينو7 برو 5G سيكون مناسباً لك بكل تأكيد.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا