نجمات تخلين عن أزواجهن الخلع: بلقيس فتحي لم تكن الأولى

  • تاريخ النشر: السبت، 01 مايو 2021 آخر تحديث: الأحد، 02 مايو 2021
نجمات تخلين عن أزواجهن الخلع: بلقيس فتحي لم تكن الأولى
مقالات ذات صلة
شيرين عبدالوهاب على خط أزمة بلقيس فتحي وزوجها: بيك من غيرك مش فارقة
بلقيس فتحي تثير الجدل بعبارات غامضة: انتهي لا أحبه لا أكرهه
جنيفر لوبيز وبين أفليك: قصة حب ثنائي هوليوود في صور على مدار 17 عاماً

لم تكن الفنانة بلقيس فتحي الوحيدة التي قررت اللجوء إلى الخلع لإنهاء الحياة الزوجية مع شركيها، فهناك العديد من الفنانات اللاتي لجأن للخلع لإنهاء زواجهما ولجأ بعضهن للتنازل عن كافة المستحقات المالية

بلقيس فتحي

صدمت تصريحات بلقيس فتحي الأخيرة الجمهور بعد زواج دام 5 سنوات كشفت عن السبب وراء عدم ظهورها مؤخراً رفقة زوجها.

حيث ردت بلقيس على السؤال بقول: "أنا رافعة قضية خلع من فترة في المحاكم الإماراتية وكلي ثقة في القضاء.. والصراحة ما عندي تفاصيل أكتر ولا أقدر أتكلم أكتر في الموضوع"

وتابعت: "بيناتنا أجمل هدية في العالم اسمها تركي.. وما عندي تفاصيل أكتر ولا أقدر أخوض أكتر في الموضوع.. وإن شاء ربنا يسهل"

بلقيس فتحي، كانت قد تزوجت من رجل الأعمال سلطان بن عبد اللطيف في فندق أرماني داخل برج خليفة، في 30 ديسمبر 2016، وأطلت بفستان زفاف من تصميم السعودية تيما عابد، استغرقت خياطته أكثر من 1400 ساعة، ورصع بأكثر من 20 ألف حجر ماسي، وأنجبت بلقيس ابنهما الأول تركي في 12 مايو 2018.
وكانت آخر صورة نشرتها بلقيس رفقة زوجها عبر حسابها على "انستغرام" تعود إلى تاريخ 12 أكتوبر من العام الماضي، والتي علقت عليها بعبارة "شريكي في الجريمة".

أنغام

وبعد تفاقم خلافات الفنانة أنغام مع زوجها الملحن محمد الشلبي بعد زواج دام 3 سنوات ولم تستطيع الاستمرار في هذا الزواج.

رفعت أنغام قضية الخلع في أكتوبر 2007 وحصلت على الحكم بعد 6 أشهر في مايو 2008، وفي مقابل الحصول على الطلاق تنازلت أنغام عن كافة حقوقها المادية والشرعية

زينة

بعد ان أثبتت الفنانة زينة زواجها من الفنان أحمد عز الذي رفض الاعتراف به رفعت دعوى خلع ضده مقابل تنازلها عن جميع حقوقها الشرعية والمادية،.

كانت قضية الخلع المرفوعة من زينة هي الأولى من نوعها بسبب عدم وجود أوراق رسمية تثبت الزواج إلا أنها استطاعت إثبات نسب طفليها إليه في المحكمة بقضية أخرى.

والجدير بالذكر أن زينة أقامت دعوى قضائية ضد عز لإثبات نسب طفليها عز الدين وزين الدين، وظلت القضية بالمحاكم طيلة عامين إلى أن حكمت المحكمة بإثبات النسب بعد تهرب عز من الخضوع لتحليل الحامض النووي.

سارة نخلة

تطورت خلافات الفنانة سارة نخلة مع زوجها أحمد عبد الله محمود ورغم انفصالهما إلا أنه رفض منحها الطلاق رسمياً.

وجدت سارة نخلة أن الخلع هو الخيار الوحيد للحصول على طلاقها رسمياً فأقامت دعوى خلع ضده

كان قرار سارة نخلة بعد عام ونصف من نشوب الخلافات بينها وبين زوجها التي وصلت إلى ساحات المحاكم وصدور حكم بحق زوجها بالسجن لعامين لعدم سداده إيصال أمانة لصالح الفنانة سارة نخلة.

رانيا يوسف

بعد انفصال الفنانة رانيا يوسف عن زوجها محمد مختار رفعت دعوى خلع ضده وأكدت أن الحياة معه لا تطاق بسبب غيرته عليها بعد أن حررت محضر ضده في قسم الشرطة.

وأشارت إلى أنها تخشى على نفسها من وجودها معه لذا لجأت إلى قسم الشرطة وحررت محضراً ضده وأخذت عليه تعهداً بعدم التعرض لها مجددا وخاصة أنه كان يعاملها خلال الفترة الأخيرة بعصبية شديدة دون سبب .

مصرية تقيم دعوى خلع أمام المحكمة ضد زوجها وفازت بها بعد تنازلها عن كافة حقوقها مقابل إتمام الانفصال عنه بعد نزاع بدأت أحداثه منذ عام 1993 ولم تنهه الدوائر القانونية المختلفة ولم ينفع فيه أيضا تدخل أصدقاء الطرفين لإنهاء الخصومة بينهما في هدوء حيث تمسك كل طرف بوجهة نظره ضد الطرف الآخر

روبي

لم يكن زواج روبي من المخرج سامح عبد العزيز ناجحاً بعد أن اخفياه لأكثر من سنة

رفعت روبي دعوى خلع ضده لكن المحكمة شطبتها بعد تغييب الطرفيين وبعدها أعلنت روبي وزوجها الانفصال.

هنا شيحة

لجأت الفنانة هنا شيحة للخلع من زوجها السابق مهندس الديكور فوزي العوامري الذي أصدر في حق أبنائه قرارا بمنع السفر.

وخلال لقائها في برنامج "هنا العاصمة" قالت هنا إنها لم تكن ترغب لأبنائها العيش في تلك البيئة المتوترة بينها وبين زوجها لذا لجأت للخلع بعد رفضه الطلاق.