نقاط ضعف برج الحمل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 سبتمبر 2022
نقاط ضعف برج الحمل
مقالات ذات صلة
نقاط ضعف برج الجوزاء
نقاط ضعف برج السرطان
نقاط ضعف برج الثور

يحمل كل برج الكثير من الصفات السلبية والإيجابية التي تؤثر على شخصية مولود البرج وسلوكه، كما يمتلك نقاط قوة ونقاط ضعف، ومن نقاط القوة عند برج الحمل الذكاء الشديد، والعمل الجاد والسعي وراء النجومية والشهرة وهي من الصفات التي يتميز بها، وخلال ما يلي سنتعرف على نقاط الضعف لمولود هذا البرج.

نقاط ضعف برج الحمل الرجل

يتميز رجل برج الحمل بالكثير من نقاط القوة البارزة في شخصيته، لكن هناك أيضاً بعض من نقاط الضعف التي قد يكون لها تأثير سلبي في مجالات مختلفة من حياته، التي سنذكرها فيما يلي: [1]

  • غير صبور

يعاني العديد من رجال برج الحمل من نفاذ صبرهم وغالباً ما يسعون لإشباع رغباتهم بسرعة، إذ قد يضع رجل برج الحمل أهدافاً لنفسه ولكنه يصاب بالإحباط عندما لا يتمكن من الوصول إلى تلك الأهداف بالسرعة التي يريدها.

يواجه رجل برج الحمل صعوبة في رؤية الصورة الكبيرة بسبب نفاد صبره، وقد يواجه صعوبة في وضع خطط طويلة الأجل لأنه يريد الحصول على ما يرغب فيه على الفور. رجل برج الحمل طموح بشكل كبير، ولديه أحلام كبيرة لنفسه، لكنه قد يخسر الكثير بسبب قلة صبره أو قد يتخذ قرارات غير صائبة، لذا عليه التحلي بالصبر حتى تصبح أحلامه حقيقة.

  • متقلب المزاج

يتميز رجل برج الحمل بأنه شخصية متقلبة وذلك حين يعجز عن التعبير عن مشاعره بالشكل المناسب، وغالباً ما يصبح رجل برج الحمل متقلب المزاج لأنه لا يعترف بمشاعره أو يتعامل معها بشكل صحيح. يمكن أن يصبح عصبياً لدرجة أن الآخرين لا يريدون التواجد حوله.

يمكن أن تكون المشاعر مثل الحزن أو الخوف نقطة ضعف رجل برج الحمل، وبدلاً من الاعتراف بهذه المشاعر فإنه يتجاهلها ويرفض الحديث عنها أو التعبير عنها.

  • متسرع

يتميز رجل برج الحمل بأنه شخصية نشيطة جداً، ويحب الحركة كثيراً لذلك فهو سريع التصرف، ومن غير المرجح أن يستمر رجل برج الحمل بالتفكير في شيء ما لفترة طويلة دون القيام به فوراً.

يمكن اعتبار التصرف بشكل سريع نقطة قوة في بعض الحالات، إلا أن هناك أوقاتاً يجب فيها التصرف بروية وبعد التفكير لفترة طويلة.

  • عدواني

يمكن أن تكون العدوانية إحدى نقاط ضعف رجل برج الحمل، فقد يحتاج رجل برج الحمل إلى بذل جهود متضافرة لمعرفة الفرق بين الحزم والعدوانية.

يتمتع رجل برج الحمل بأنه شخصية عنيفة، لكن يمكن له أن يسيطر على نفسه وأن يتعلم كيفية ترويض عدوانه والتعامل مع غضبه بشكل إيجابي.

  • يفقد السيطرة بسهولة

يحب رجل برج الحمل أن يكون المسيطر، إنه يحب التحكم في أي موقف يجد نفسه فيه، وغالباً ما يفقد السيطرة ويتخذ موقف المهاجم عندما يتعرض للتوتر أو الانزعاج أو الإرهاق، وعادةً ما يصل إلى هذه النقطة لأنه يرفض السماح لأي شخص بمساعدته.

  • يكره أن يكون مخطئاً

يعتقد بعض رجال برج الحمل أنهم أفضل من غيرهم وأنهم دائماً على حق ويرفضون الاعتراف بأنهم مخطئون، لكن هذه نقطة ضعف كبيرة، فقد يرفض رجل برج الحمل الاعتذار لأحبائه بعد فعل شيء لإيذائهم لأنه يرفض الاعتراف بأنه ارتكب خطأ أو فعل شيئاً خاطئاً.

نقاط ضعف برج الحمل المرأة

تتميز امرأة برج الحمل بالعديد من نقاط القوة في شخصيتها، لكن يجب عليها معرفة نقاط ضعفها التي يمكن أن تساعدها على إدراك الأمور التي تحتاج إلى العمل عليها، وفيما يلي سنتعرف على بعض نقاط ضعفها الشائعة: [2]

  • سريعة الغضب

الغضب هو ردة فعل يحدث عند حصول خطأ ما ويمكن لأي شخص أن يغضب في هذه الحالة، إلا أن امرأة برج الحمل تغضب بسهولة ومن أصغر الأشياء، ويزداد غضبها بسبب تقلب مزاجها، وعندما تغضب فإنها لا تخشى إظهار غضبها لمن حولها.

  • أنانية

الأنانية هي جزء من ضعف شخصية امرأة برج الحمل، ومن طبيعتها أن تكون هكذا. قد يرى الآخرون هذه النقطة سلبية، إلا أنها قد تكون إيجابية بالنسبة لامرأة برج الحمل عندما تكون مصممة في الحصول على شيء تريده، ونظراً لأن لديها رغبات قوية يجب تحقيقها، فلن تهتم كثيراً بأي شخص آخر باستثناء نفسها.

  • قاسية

يمكن أن تكون امرأة برج الحمل قاسية بكلماتها وأفعالها، إذ تميل إلى قول رأيها دون تلطيفها.

  • عنيدة

من الصعب تغيير عقل امرأة برج الحمل وذلك لأنها تؤمن بما تريد تصديقه ولا تهم بآراء الآخرين. إنها عنيدة في الكثير من الأشياء.

  • إيذاء الآخرين

بسبب الشخصية العامة لامرأة برج الحمل، فإنها تميل إلى إيذاء الآخرين. قد يكون ذلك غير مقصود لأنها لا تفكر حقاً في كلماتها وأفعالها. 

  • تؤذي نفسها

امرأة برج الحمل عرضة للشعور بالضعف أو الاكتئاب؛ على الرغم من الشخصية القوية التي تظهرها، إلا أنها تواجه الكثير من الأيام المظلمة ولا تُفصح عن هذه الأعباء وبالتالي كل تلك الطاقة السلبية تؤذيها داخلياً مما قد يسبب لها بعض الغضب الشديد.

نقاط ضعف برج الحمل في الحب

يسعى مولود برج الحمل دائماً إلى فعل الصواب عندما يتعلق الأمر بعاطفته، إن اندفاعه وطبيعته التنافسية مرتبطان ارتباطاً جوهرياً وهو جزء مما يجعله رائعاً للغاية للتواجد حوله، ولكن يمكن للاندفاع أن يوقع مولود برج الحمل في المشاكل إذا اتخذ جميع قراراته بدافع اللحظة، دون التفكير في الأمور. [3]

من الطبيعي أن يتصرف مولود برج الحمل دون إيلاء الكثير من الاهتمام للعواقب، فإن شجاعته تأتي من هذا، لكن يمكن أن تكون شجاعته غير عقلانية في بعض الأحيان؛ ونتيجة لذلك يتصرف دون مراعاة العواقب تماماً.

برج الحمل من الأبراج العاطفية والحساسة، إلا أنه يندفع في علاقة لكنه قد يتركها إن شعر بالملل على الرغم من أن ذلك لا يعني بأن الشخص غير مناسب له، لكن مولود برج الحمل لا يمنح الوقت الكافي لمعرفة شخصية الشخص الآخر وتحليلها، لذا يجب على مولود برج الحمل أن يتعلم كيف يأخذ وقته ويحتاج إلى تعلم كل ما يمكن معرفته عن الشريك، وكذلك عن نفسه.

وفي ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على نقاط ضعف برج الحمل التي يمكنه من خلال معرفتها السيطرة على سلوكه وتصرفاته، والتعامل بشكل أكثر مرونة مع من حوله.