3 ماسكات طبيعية هامة للبشرة في الشتاء

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 يناير 2023
3 ماسكات طبيعية هامة للبشرة في الشتاء
مقالات ذات صلة
ماسكات طبيعية للبشرة الجافة
ماسكات طبيعية للبشرة الجافة
ماسكات كولاجين طبيعي للبشرة

يرتبط العيش بأسلوب حياة صحي ارتباطًا وثيقًا بالنمط العناية بالبشرة، وإذا كان نظامك الغذائي ونمط حياتك مليئين بالخيارات الصحية، فهذا سوف يؤثر بشكل كبير على صحة البشرة، فمع تطبيق بعض الطعام الصحي المفيد على البشرة، يمكن الاستفادة منها بشكل كبير والحصول على بشرة نقية صافية خالية من العيوب والشوائب، حيث يمكنك تطبيق أنواع مختلفة من الماسكات الطبيعية للحصول على بشرة وجه نظيفة وصحية.

3 أقنعة طبيعية للوجه أضافيها لروتين جمالك

قناع الخيار

قناع الخيار هو الحل الأفضل لتهدئة وتهدئة أنسجة وجهك. الخيار في برادة ناعمة وأزل الماء منه باستخدام قطعة قماش من الشاش. ثم أضيفي بضع ملاعق صغيرة من السكر إليها واطحني هذا المزيج لتشكيل عجينة سميكة. ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 10 إلى 12 دقيقة. أنهي بغسل وجهك بماء مثلج.

يتمتع الخيار بخصائص ترطيب ممتازة تعزز إشراقك وتفتيح لون بشرتك. إنه قناع رائع لعلاج الهالات السوداء حيث يعمل الخيار على تهدئة أعصاب الوجه وتهدئة أنسجة بشرتك. السكر يجعل وجهك ممتلئًا ويحسن مستويات الدورة الدموية في أنسجة وجهك.

قناع الطماطم

اسلقي القليل من الطماطم لمدة 5 إلى 6 دقائق حتى تصبح رطبة قليلاً. قشري جلدهم واستخرج اللب الداخلي في وعاء. أضفي بضع قطرات من الزيوت العطرية إلى اللب لجعله أكثر عطرية. دلكي وجهك بهذا المعجون بحركات دائرية. الطماطم تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في تجديد شباب الجلد وتحسين نسيج الجلد.

يعمل القناع على إزالة انسداد المسام وإزالة أي دهون زائدة أو دهون محبوسة بالداخل. يعمل القناع كسيروم فائق الترطيب ويغذي الطبقات الداخلية من الأدمة.

قناع اليقطين

كل ما تحتاجين إليه للتعامل مع حب الشباب الذي لا ينتهي هو شريحة من اليقطين. قشر اليقطين وإزالة لب البرتقال الداخلي في وعاء. أضفى بضع ملاعق صغيرة من الكركم إليها واخلطي المزيج جيدًا. ضعي هذا الخليط على وجهك ومنطقة الرقبة وانتظري حتى يجف تمامًا. ثم أنهي بغسل وجهك بالماء الفاتر.

يحتوي اليقطين على معادن وفيتامينات تمنع نمو البكتيريا مما يمنع ظهور حب الشباب. كما يعمل القناع على تفتيح وتوحيد لون بشرتك بشكل فعال. يهدئ البشرة ويملأها بسرعة ويمنحها توهجًا مضيئًا.