25 فعالية متنوعة جعلت أبوظبي الخيار الأمثل لقضاء إجازة اليوم الوطني

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 نوفمبر 2021
مقالات ذات صلة
أفضل 25 وجهة لقضاء إجازة عيد الكريسماس ورأس السنة
أماكن لقضاء إجازة العيد
أفكار لقضاء إجازة العيد

نظم دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي برنامجاً حافلاً بالأنشطة والفعاليات الترفيهية خلال إجازة اليوم الوطني لدولة الإمارات، وتحديداً في الفترة بين 1 و3 ديسمبر 2021.

برنامج يحتفي بتراث وثقافة الإمارات

ويشتمل البرنامج على 25 فعالية تحتفي بتراث وثقافة الإمارات والتنوع والتسامح والقيم الإنسانية السمحة المتأصلة في نسيج مجتمعها. وتضع هذه الفعاليات أبوظبي في مقدمة الخيارات لقضاء إجازة اليوم الوطني لدولة الإمارات وتنقسم الأنشطة إلى عدة برامج.

أولا الحفلات غنائية

تتبدأ حفلات اليوم الوطني الحية يوم 26 نوفمبر في قصر الحصن مع المطرب الإماراتي عيضة المنهالي، ومن ثم فل يحييه المطرب ماجد المهندس والفنانة أصيل هميم يوم 1 ديسمبر في قصر الإمارات.

وحفل أخر للفنان حمد العامري يوم 2 ديسمبر في قصر الحصن، وينتهي بحفل للنجمة أحلام يوم 3 ديسمبر في متحف اللوفر أبوظبي.

ثانياً عروض الألعاب النارية

تضيء الألعاب النارية الاحتفالية سماء كورنيش أبوظبي ومدينة العين ومنطقة الظفرة في الساعة 9:00 مساء يوم 2 ديسمبر. وكذلك في سماء جزيرة المارية عند الساعة 9:00 مساء يومي 2 و3 ديسمبر. وبوابة الشرق مول في الساعة 8:00 مساء يوم 2 ديسمبر.

تحتفل جزيرة ياس باليوبيل الذهبي بتنظيم باقة من العروض والتجارب الفريدة بينما طرح العديد من مدنها ومرافقها الترفيهية وفنادقها ومطاعمها مجموعة من العروض والمسابقات الحصرية على مدار خمسين يوماً.

ثالثاً الأنشطة رياضية

يستضيف نادي أبوظبي للرياضات الجوية يوم 2 ديسمبر عرضاً للقفز المظلي والسباحة في الجو يحمل خلاله 16 مظلياً علم دولة الإمارات ويرسمون شعار الخمسين في السماء. كما تشهد سماء العاصمة عرضاً جوياً بالتعاون مع نادي الجزيرة، مع قيام نحو 50 طائرة بقيادة طيارين محليين بتقديم عروض الباراموتور والتزلج الهوائي مع علم دولة الإمارات، وسيحظى الجمهور بفرصة الحصول على هدايا قيمة مثل قسائم للقفز المظلي والتزلج الهوائي والطيران.

رابعاً العروض الثقافية

يستضيف المجلس الاستشاري الوطني في قصر الحصن عرض فيلم وثائقي يسلط الضوء على بدايات المجلس منذ عهد الشيخ زايد الأول وصولاً إلى الخطاب الافتتاحي التاريخي للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه. ويحظى أول 50 زائراً للمجلس يوم 2 ديسمبر بتجربة حصرية خاصة.

يحتضن المجمع الثقافي عرض مسرح كركلا "رحلة من أبوظبي على طريق الحرير"، ومعرض (المجمع)، وهو معرض أرشيفي تفاعلي يروي ذكريات المبنى بمجموعة مختارة من القطع والصور ومقاطع الفيديو، إلى جانب أعمال فنية تركيبية لفنانين إماراتيين.

تعرض منارة السعديات مجموعة من الأعمال الفنية التركيبية من إبداع فنانين من الإمارات علاوة على تنظيم برنامج من ورش العمل.

يشارك بيت محمد بن خليفة باحتفالات اليوم الوطني الخمسين بتزيين كامل البيت بأضواء ملونة تماثل تلك التي كانت تستخدم في المناسبات قديماً،

تحتفي قلعة الجاهلي باليوم الوطني من خلال عرض قطع أثرية تاريخية، ومجموعة من الأنشطة الثقافية في مجال الفنون والموسيقى والطهي، وغيرها.

خامساً الأنشطة عائلية

بالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني، يواصل موسم فنون الطهي في أبوظبي فعالياته حتى يوم 9 ديسمبر في مختلف أرجاء العاصمة ببرنامج من العروض والفعاليات والتجارب المتنوعة ودروس الطهي التي تسلط الضوء على الجودة والتميز في قطاع الضيافة في الإمارة.

تحتفل مرافق المأكولات والمشروبات المشاركة في الموسم باليوبيل الذهبي بتقديم تجارب استثنائية تروي "قصة شهية" عن أفضل أطباقها. ويشارك 17 مركز تسوق وأكثر من 100 مطعم في حملة "قصة شهية" عبر توفير قائمة من ألذ الأطباق مقابل 50 درهماً.

يعود موسم أبوظبي للتسوق لفصل الشتاء مع تخفيضاتٍ وعروض ترويجية وتجارب تسوق حصرية في أبرز المتاجر ومراكز التسوق في الإمارة خلال الفترة من 2 ديسمبر لغاية 31 يناير 2022.

يذكر أن دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي قد أطلقت بطاقة "اليوبيل الذهبي الثقافية" التي تتيح فرصة الدخول المجاني أو بأسعار مخفضة لأبرز المعالم الثقافية والمتاحف في الإمارة مع خصومات على أسعار التذاكر لأهم الفعاليات وورش العمل.