5 إكسسوارات تؤذي بشرتك عليك تجنبها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 ديسمبر 2021 | آخر تحديث: السبت، 11 ديسمبر 2021
مقالات ذات صلة
10 عادات تجميليّة تؤذي بشرتك
4 أخطاء في تطبيق كريم الأساس تؤذي بشرتك
تجنبي هذه الأخطاء أثناء تنظيف بشرتك

هناك إكسسوارات يمكن أن تضيف لكِ مظهر رائع ولكن في النهاية يمكن أن تؤذي بشرتك أو تؤثر عليك بشكل سلبي. لذلك يجب عليك تجنب اختيارها لضمان الحصول على مظهر جيد واكتشفي معنا الإكسسوارات التي يمكنك استبدالها عن القطع التي يمكن أن تؤثر بشكل سلبي على إطلالتك وبشرتك.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

1- الأقراط الكبيرة

تعتبر الأقراط الطويلة من أكثر الإكسسوارات المفضلة لدى أغلب الفتيات بمختلف الأوقات بداية من الصباح وحتى السهرة. وبرغم هذا إلا أنها من أكثر الإكسسوارات التي يمكن أن تؤذيك وذلك لأن ارتداءها لساعات طويلة يمكن أن تؤدي إلى كبر حجم الخرم الخاص بالأذن وهو الأمر الذي يمكن أن يفسد شكل الأذن فيما بعد.

لذلك وإن كنت ترغبين في اختيار الأقراط الطويلة احرصي على اختيار الموديلات الخفيفة التي لا تؤذي الأذن للحصول على مظهر رائع والحفاظ على بشرتك وشكل الأذن من التغيير بطريقة بسيطة وتساعدك في الحصول على مظهر رائع أيضاً.

2- القلادة الشوكر الضيقة

أعلم أن القلادة الشوكر من الإكسسوارات الرائعة التي يمكن أن تعكس مظهر رائع للمرأة سواء بالإطلالات العملية أو في السهرة. ولكن يجب الحرص جيداً بعدم اختيار الموديلات الضيقة على الرقبة وبالتالي يمكن أن تجعلك تشعرين بالاختناق بطريقة مؤذية. فمن الأفضل استبدالها بالقلادة البسيطة القصيرة التي تصل إلى نفس الطول دون أن تشعرك باختناء.

لذلك انتبهي جيداً عند تسوق المجوهرات أو القلادات الشوكر وتجنب مواكبة الصيحات دون التفكير في اختيار الموديل الذي يتناسب معك. فهذه من أكثر الأشياء التي يجب أن تضعيها في اعتبارك عن اختيار وتنسيق القلادة الشوكر.

3- الأساور الواسعة

تعتبر الأساور من أكثر الإكسسوارات التي يجب اختيارها بحرص شديد وذلك لضمان الحصول على مظهر رائع يتناسب مع ملابسك وإطلالتك في مختلف الأوقات. فإن كنت ترغبين في الحصول على مظهر رائع اختاري الأسوار مع الملابس ذات الأكمام القصيرة التي يمكن أن تكون مناسبة لكِ في مختلف الأوقات.

اهتمي أيضاً بتجنب اختيار الأساور الواسعة على المعصم وذلك كي لا تكوني عرضة للإصابات مع الحركة المتكررة لليد. وهي أحد الأمور التي تقع فيها الكثير من الفتيات خاصة المراهقات التي تمتلك معصم نحيف.

4- الإكسسوارات ذات النتوءات

تعتبر الإكسسوارات المزينة بالنتوءات البارزة من أكثر الصيحات الرائجة هذا العام لذلك تلجأ إلى اختيارها مدوني الموضة دائماً. فبرغم أنها تمنح المرأة مظهر رائع إلا أنها تعتبر من الإكسسوارات التي يمكن أن تسبب لكِ بعض الإصابات عند اصطدامها مع اليد أو الساق أو حتى تتشابك مع الملابس عند اعتمادها.

لذلك تجنبي اختيار الإكسسوارات ذات النتوءات واختيار الإكسسوارات البسيطة أو المرصعة بالفصوص لضمان الحصول على مظهر رائع دون أن يكون لها أي تأثير سلبي سواء على الملابس أو الجسم وكل هذا بطريقة بسيطة.

5- خامة الإكسسوارات السيئة

يجب الحرص جيداً عن اختيار الإكسسوارات وشرائها من أماكن موثوقة وذلك كي لا تؤثر بالسلب على بشرتك. فهناك الكثير من الفتيات تعاني من البشرة الحساسة نتيجة ارتداء الإكسسوارات من خامات رديئة سواء قلادات أو أساور أو خواتم أو أقراط. لذلك يجب عليك شراء الإكسسوارات من أماكن موثوقة التي تضمن لكِ الحصول على مظهر رائع وحماية بشرتك من التأثر نتيجة استخدام المواد الرديئة.

حيث يمكنك اللجوء بشكل أكبر إلى الإكسسوارات المصنوعة من المعادن مثل الفضة أو الذهب أو الستانلس ستيل وذلك لضمان حماية بشرتك من التحسس وأيضاً لضمان الحصول على مظهر رائع يتناسب مع شكل إطلالتك في مختلف الأوقات بطريقة أكثر من رائعة. فهذه الحيل البسيطة تحرص على تطبيقها أغلب مدوني الموضة للحصول على مظهر رائع في مختلف الأوقات بطريقة مبهرة.