أجمل أزياء المصمم السعودي عدنان أكبر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 مارس 2014 | آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
عدنان أكبر
أجمل أزياء المصممه أنسام الخلف
مصممة أزياء عالمية تستخدم علم السعودية في تصميماتها وتغضب السعوديين
منذ نعومة أظفاره كان محاطاً بأجواء الفاشن والموضة، فوالدته كانت من أشد المتابعين والمهتمين بأحدث خطوط الموضة، فبدأ هذا التأثير بالتبلور عندما بدأ هذا الطفل باختراع فساتين لدمى أختيه. 
 
أول تصميم احترافي له كان في العشرين من عمره، عدنان أكبر أحد ألمع أسماء مصممي الأزياء العرب الذين أصبح اسمهم بين أشهر المصممين العالميين. 
 
هو مصمم سعودي لمع نجمه في أواخر القرن العشرين وخاصة في الثمانينيات منه. 
 
البداية:
عارض رغبة أهله الشديدة بدراسته العلوم السياسية وغرق في عالم تصميم الأزياء، فقضى أيام وليالي في استكشاف الأقمشة والألوان، وتطبيق الأحجار الكبيرة والبراقة على تصميماته. 
عام 1968 توجه عدنان أكبر إلى بيروت ليدرس تصميم الأزياء بشكل احترافي، ثم توجه إلى باريس وقضى أوقاته في مكتبة Vogue المتخصصة بفن الأزياء والموضة.
عام 1970 افتتح متجره الأول في المملكة العربية السعودية وبدأ بعرض تصميمات الـ Couture الخاصة به وبدأت شهرته تصل إلى الديوان الملكي . 
 
الانطلاق نحو العالمية:
عام 1982 عرض أول مجموعة له في ميلانو، وحصد الكثير من الآراء الإيجابية وأصبح مصمم أزياء معترف به، وتنقل بعد ذلك في عدد من العواصم العالمية ليقدم إبداعاته. 
 عام 1987 اشترك للمرة الأولى في international fashion Festival في باريس، حيث أبهر 200000 شخص حضروا العرض بمجموعته ألف ليلة وليلة بفساتين شهرزاد الرائعة. 
 
المشاهير وعدنان أكبر: 
بعد هذا العرض أصبح المصمم السعودي عدنان أكبر أول مصمم عربي يدخل السوق العالمية بهذا الزخم، وتعامل مع أهم الأسماء في عالم الموضة وأكثر دور الأزياء شهرة، ككريستيان ديور وكريستيان لاكروا. 
ارتدت من تصاميم عدنان أكبر أعدد من الأميرات والمشاهير، ومنهم الأميرة ديانا وزوجة الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك، وآخرهم كانت باريس هيلتون. 
 
 
 
 

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.