أخطاء في غرفة القياس من شأنها أن تفسد التسوق

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 يناير 2023
مقالات ذات صلة
لا تفسدي علاقتك الحميمية بهذه الأخطاء
أخطاء في الموضة تفسد مظهر حجابك
أخطاء المكياج التي تفسد إطلالتك وتصحيحها

على الرغم من أن عصر التسوق عبر الإنترنت يدخل ذروته الآن، إلا أننا ما زلنا نشتري بعض عناصر خزانة الملابس من المتاجر، لا يمكن تقدير كل الأشياء بشكل معقول من الصورة ويمكن أن تكون جداول المقاس على مواقع الويب مضللة بسهولة، نحن جميعاً مختلفون وبالتالي في بعض الأحيان تحتاج فقط إلى القدوم إلى المتجر لنلمس القطع وتجربتها مباشرة. 

التسوق بالنسبة للكثيرين هو أفضل منقذ للضغوطات، لذلك، حتى مع تطور التقنيات الجديدة، نريد الذهاب للتسوق الحقيقي  لسوء الحظ، لا تنتهي جميع رحلات التسوق بنجاح وغالباً ما يكمن سبب ذلك في الأخطاء التي  تحدث في غرفة القياس، دعينا نتحدث عن أهمها هنا. 

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ارتداء الملابس الداخلية الخاطئة

إن محاولة ارتداء فستان برقبة على شكل V مع حمالة صدر رياضية لن يمنحك فكرة واقعية عن الشكل الذي سيبدو عليه الزي بالفعل، عند التسوق، ارتدي مجموعة أساسية مريحة ذات ملمس ناعم (أو سلس) بألوان لون الجلد وإذا كانتِ قد قررتِ التسوق في اللحظة الأخيرة فما عليك سوى اختيار مقاس حمالة الصدر في قسم الملابس الداخلية أو إزالة حمالة الصدر تماماً.

التسوق مع العائلة

التسوق مع جميع أفراد الأسرة يبدو لطيفاً فقط في الصورة على Instagram، في الواقع، يريد الزوج العودة إلى المنزل في أسرع وقت ممكن والابن جائع والأخت تحب الأوان المشرقة والجريئة والأم تحب المظهر المحافظ، لا يمكنك إرضاء الجميع، لذلك نقترح التركيز على نفسك وتسوقي بمفردك.

الاستماع إلى رأي البائع

مهما كانت القطعة التي ترتدينها غير مناسبة أو لونها ليس جميلاً يكِ سيقنعك البائع بها مهما كلف الأمر ومهام كانت جميع العيوب في شكلك، لأن أرباحه تعتمد بشكل مباشر على المبيعات.

عدم تغير الوضعيات أثناء تنسيق الملابس

استديري، ارفعي ساقيكً، خذي بضع خطوات، انحنى، شدي ذراعيكِ وتأكدي من الجلوس على مقعد لتقييم الطول الفعلي للتنورة أو ملاءمة الفستان المناسب، ستسمح لكِ الحركات في غرفة القياس بالشعور بدرجة الراحة التي يوفرها العنصر الذي اخترتيه وتساعدك على اتخاذ القرار النهائي.

يجب أن تنظري في المرآة أولاً قبل ارتداء الملابس

قبل أن تغيري، انظري إلى نفسك في المرآة، من المهم أن تفهمي ما إذا كانت المرايا تغير مظهرك القياسي، تجعلكِ أنحف أو تضيفي بضعة أرطال إضافية، بهذه الطريقة، يمكنك معرفة ما إذا كانت المرآة تشوه الواقع أم تتوافق معها.

دائماً ما تكونين في عجلة من أمرك أثناء التسوق أو تشعرين بالكسل 

عدم خلع سروالك أثناء محاولة ارتداء الفستان خطأ كبيراً، هناك احتمالية كبيرة لشراء ملابس لا تناسبك من حيث الطول وتقطع ساقيكِ بصرياً وبدلاً من إطالة المظهر، تقصر طولك أكثر.

عدم ارتداء الحذاء المناسب

يجب تجربة الملابس بالطريقة التي تنوي ارتداءها، إذا كانت غرفة القياس لا تحتوي على زوج من الأحذية ذات الكعب العالِ، اصطحبهم إلى المتجر للحصول على فكرة دقيقة عن الشكل بشكل عام وطول المنتج بشكل خاص.

عدم تجربة مقاسات مختلفة

كل مصنع لديه مخطط الحجم الخاص به والذي لا يفي دائماً بالمعايير المقبولة عموماً، للعثور على المقاس المثالي، جربي الملابس بأحجام متعددة.

عدم ارتداء ملابس عملية عند الذهاب إلى التسوق

القاعدة الأساسية هي ارتداء ملابس سهل الخلعة وسهلة الارتداء، على سبيل المثال، عند الذهاب للتسوق، اختاري التنورة أو الفستان بدلاً من البنطلونات وسترة بسحاب بدلاً من القميص ذي الزر وأحذية مسطحة بدلاً من الأحذية الرياضية.

إضاءة الغرفة سيئة

لسوء الحظ، لا يمكن لجميع غرف ارتداء الملابس أن تفتخر بإضاءة جيدة متعددة المستويات، من المهم أن نتذكر أن مصابيح الفلورسنت الساطعة تشوه الشكل، إذا كانت غرفة القياس لا تحتوي على مصابيح تحاكي ضوء النهار، فلا تكوني كسولة جداً بحيث لا تستطيعين المشي في المتجر، حيث يكون الضوء أكثر طبيعية ونعومة.

الذهاب إلى التسوق وأنتِ ترتدين مجوهرات ضخمة

أولاً، تعترضك القلائد والأقراط الكبيرة عند محاولة ارتداء البلوزات أو السترات أو الفساتين، ثانياً، قد لا تتطابق المجوهرات بأسلوبها مع القطعة، الأمر الذي قد يربك عند اتخاذ قرار الشراء.