أغلى المجوهرات التي ارتدتها كيت ميدلتون من المجموعة الملكية

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 يناير 2023
مقالات ذات صلة
أغلى 10 فساتين ارتدتها كيت ميدلتون
أغلى 10 فساتين ارتدتها كيت ميدلتون
تعرفوا على قيمة المجوهرات الفخمة التي ارتدتها كيت ميدلتون منذ زواجها

خلال "مسيرتها" التي استمرت عشر سنوات، ظهرت كيت ميدلتون مراراً وتكراراً في الأماكن العامة وهي ترتدي مجوهرات من خزانة الملكة إليزابيث، لا تزال زوجة الأمير وليام بعيدة عن مكانة الملكة، لكنها تمكنت بالفعل من تجربة بعض أغلى مجوهرات وندسور وسيتم سرد الأكثر قيمة منهم هنا.

وبحسب الخبراء، فإن إجمالي قيمة المجوهرات التي ظهرت بها كيت واقترضتها من الملكة خلال العقد الماضي تزيد على 82 مليون جنيه إسترليني، بعد الزفاف، تسلمت كيت ميدلتون تحت تصرفها ستة من مجوهرات الأميرة ديانا وتقدر تكلفتها الإجمالية بـ 16.5 مليون جنيه إسترليني والأغلى في هذه المجموعة بالطبع هو خاتم خطوبة الأميرة ديانا، هناك أسطورة مفادها أن ويليام وهاري قررا أن زوجة أكبرهما يجب أن تحصل على إرث العائلة، لأنها هي التي ستصبح ملكة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

قلادة Nizam of Hyderabad

حصلت كيت ميدلتون على أرقى المجوهرات وكانت القلادة هي العقد الماسي الذي منحه نظام حيدر أباد إلى الملكة إليزابيث لحضور حفل زفافها إلى الأمير فيليب.

صُنع العقد بواسطة صائغي مجوهرات كارتييه في عام 1935 وتبلغ قيمته اليوم 70 مليون جنيه إسترليني، تحتوي القلادة على 50 ماسة زمرد على شكل كمثرى، مرصعة بأسلوب بافيه، تشكل زخرفة رائعة، هناك أيضاً قلادة مزدوجة يمكن إزالتها.

مجموعة من عقود وأقراط الياقوت من المملكة العربية السعودية

كان عقد الياقوت السعودي مع الأقراط والسوار هدية زفاف من ولي عهد المملكة العربية السعودية إلى الأميرة ديانا، الخبراء ليسوا متأكدين تماماً، لكن يعتقد البعض أن زوجة كيت ميدلتون أعادت التصميم قليلاً والآن يبدو مختلفاً بعض الشيء.

يقدر الجواهريون أن الياقوت في عقد الأميرة ديانا وحده يتراوح بين 30 و 35 قيراطاً، أي ما يقرب من ثلاثة أضعاف حجم الياقوت في خاتم خطوبتها، بالإضافة إلى ذلك، تم تأطير جميع الياقوت بالماس، مما يجعل الطقم أكثر قيمة، تبلغ قيمتها الإجمالية 15 مليون جنيه إسترليني، أي أكثر بكثير من تكلفة خاتم الخطوبة لأميرة ويلز.

تاج زهرة اللوتس

من وقت لآخر، تظهر كيت ميدلتون في التيجان، بشكل رئيسي في حفلات الاستقبال في قصر باكنغهام، في عدة أمسيات من هذا القبيل، شوهدت وهي ترتدي قطعة من المجوهرات كانت مملوكة للملكة الأم والتي كانت الأميرة مارجريت تحب ارتداءها. 

هذا هو التاج المعروف باسم زهرة اللوتس، تقدر قيمته بـ 4 ملايين جنيه وله أهمية تاريخية، كان التاج هدية زفاف إلى إليزابيث باوز ليون، الملكة الأم المستقبلية وكانت في الأصل قلادة ولكن في عام 1923 تم تغيير التصميم ليصبح تاجاً أحببت الأميرة مارجريت مجوهرات والدتها واستمرت في ارتدائها لسنوات عديدة.