أفضل 5 طرق لحماية أسنان طفلك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 أغسطس 2016 | آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
مقالات ذات صلة
أهمية فرش أسنان طفلك الرضيع
أفضل الطرق لتغيير ملابس طفلك الرضيع في الشتاء
هل طفلك يرفض الأكل؟ إليك أفضل الطرق لتشجيعه على الطعام

من الضروري حماية أسنان أطفالك وتوعيتهم بأهمية الحفاظ على نظافتها منذ الصغر، لأن إهمال العناية بالأسنان اللبنية يؤثر على نمو وصحة الأسنان الدائمة.

لهذا نقدم لك قائمة بأفضل 5 طرق لحماية أسنان طفلك والحفاظ عليها بالتالي:

1- عدم مشاركة أدوات تناول الطعام: يجب على الآباء الحرص على عدم مشاركة الأدوات المستخدمة في تناول الطعام مثل الملاعق والشوك، لأن هذه الطريقة هي المسبب الأول في نقل البكتيريا من فم الآباء لفم أطفالهم.

2- تنظيف الأسنان بمعجون من الفلوريد: يجب أن يتعود الأطفال منذ الصغر على تنظيف الأسنان مرتين في اليوم، وعلى الأطفال فوق عمر السنتين استخدام معجون أسنان من الفلوريد الذي بدوره يساعد في تقوية أسنانهم.

3- تناول الطعام الصحي وشرب المياه المفلورة: من الضروري توعية الأطفال على مخاطر السكريات والأطعمة الحمضية التي تسبب التسوس وتضعف بنية الأسنان، لذا يجب عليهم شرب المياه المفلورة التي تساعد على تقوية الأسنان.

4- زيارة الطبيب في أول عيد ميلاد لطفلك: من المؤسف أن الكثير من الأطفال لا يترددون لعيادة طبيب الأسنان إلا في حال الإحساس بالألم أو ظهور تسوس ملحوظ على الأسنان، وفي هذه المرحلة يكون الوقت قد فات على إنقاذ الضرر الجسيم الذي حل بالأسنان. ويمكن الوقاية من تسوس الأسنان بكل بساطة من خلال زيارة الطبيب في العام الأول لطفلك، حينها يساعد الطبيب في تنظيم طريقة طعام صحية لهم وتوضيح طريقة تنظيف الأسنان الصحيحة، واكتشاف في ما كانت أسنان طفلك عرضة للتسوس.

5- مانع التسرب للأسنان الدائمة:  اذا كان طفلك يعاني من فقدان أسنانه لذا ينصح الأطباء بإضافة عازل لحماية الأسنان من الذوبان، وخاصة أن الكثير من الأطفال لا يقومون بتنظيف أسنانهم بالشكل المناسب؛ لذا يجب حماية الأسنان من خلال إضافة طبقة من مادة الراتنج على سطح الأسنان لتنجب تسوسها وحمايتها منذ الصغر.

لحجز موعد مع أحد أخصائي الأطفال لدينا يرجى الإتصال على أحد فروعنا اليوم:

الجميرة: +971 4 3285332
برجمان: +971 4 3555357
مردف: +971 4 2845722
كرامة:  +971 4 3979522

enquiry@drjoydentalclinic.com

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

www.drjoydentalclinic.com