أفضل سماعات للشراء الآن: HUAWEI FreeBuds Lipstick ستلفت انتباهكم وسمعك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 ديسمبر 2021

اخترنا لعشاق الصوت ممن يبحثون عن سماعات ذات جودة عالية وتصميم عصري وجديد اثنتين من أشهر السماعات اللاسلكية في السوق، ألا وهي سماعات HUAWEI FreeBuds Lipstick وAirPods 3 التي تم إطلاقها مؤخراً. تختلف السماعتين كثيراً في الخصائص والمواصفات الأخرى، فعلى سبيل المثال، بذلت هواوي قصار جهدها لتبدو سماعات HUAWEI FreeBuds Lipstick بمظهر جيّد ولتكون مريحة في الوقت ذاته، بينما اتبعت سماعات AirPods 3 تصميم السماعات التقليدية. قمنا في هذا المقال بعمل مقارنة بين السماعتين من الجوانب الأربعة الرئيسية للسماعات اللاسلكية، وبدت سماعات HUAWEI FreeBuds Lipstick بالنسبة لنا الخيار الأفضل. تابعوا القراءة لمعرفة نقاط القوة والضعف في كليهما. 

سماعات HUAWEI FreeBuds Lipstick 

تصميم مستوحاة أحمر الشفاه 

جاءت تسمية سماعة HUAWEI FreeBuds Lipstick من تصميمها الفريد وهو أكثر ما يميزها، إذ استوحي تصميم السماعة من أحمر الشفاه حيث تشبه علبة الشحن السوداء في شكلها علبة أحمر الشفاه، وتمتاز بحواف ذهبية ما يجعل العلبة تشبه إلى حد كبير علبة أحمر الشفاه، وتكمّل السماعات الحمراء الموجودة داخل العلبة التصميم فهي بلون أحمر لامع سيلفت انتباه الكثيرين بالتأكيد، وعليه هي الجهاز الصوتي المثالي للمرأة الأنيقة والعصرية بفضل تصميمها الرائع والفريد. 

ستلبي سماعات HUAWEI FreeBuds Lipstick احتياجات النساء المهتمات بالموضة، فهي تمتلك التوازن الصحيح بين التصميم الرائع والأداء الممتاز! فعلى الرغم من أناقة علبة الشحن ذات اللون الأسود الغامض والذهبي الفاخر، إلا أنها تحمل تصميماً متيناً وقوياً فهي مصنوعة من الفولاذ، وتم اتباع تقنيات متطورة في عملية تصنيعها لحماية الفولاذ من التآكل والأضرار مع ضمان انغلاق الغطاء بالشكل الصحيح وإضافة ميزة إصدار صوت نقرة عند إغلاق الغطاء، وتتميز حواف العلبة المربعة بملمسها الناعم.  

التصميم المريح وخاصية إلغاء الضجيج النشطة 

أصبحت خاصية إلغاء الضجيج النشطة هذه الأيام ميزة قياسية في السماعات المتميزة، وتشبه السماعات التي لا تحتوي على هذه الخاصية الهواتف التي لا تحتوي على كاميرات. تجمع سماعات HUAWEI FreeBuds Lipstick بين التصميم المفتوح المريح وخاصية إلغاء الضجيج القابلة للتكيف، وتستطيع التقنية الذكية التكيّف والتبديل بين 16 وضع حسب شكل الأذن ومدى ملاءمتها. 

صوت بجودة الاستوديو 

تتميز سماعات HUAWEI FreeBuds Lipstick بمحركات كبيرة بحجم 14.3 ملم، وكلما كان المحرك أكبر كلما كان أداء الصوت الجهير أفضل، حيث يساعدك المحرك على تحسين الصوت الجهير وضبط مستواه حسب الرغبة. هذا وتتألق هذه السماعات الجديدة أيضاً باستجابتها لترددات الأصوات ذات الطبقات العالية، حيث تظهر واضحة ونقية دون تشويش، كما تساعد خاصية إلغاء الضجيج النشطة على توضيح تفاصيل الصوت حتى في البيئات الصاخبة.  

راحة لا متناهية 

يستخدم الأشخاص السماعات اللاسلكية لساعات طويلة على مدار اليوم، مما يجعل الملاءمة المريحة عنصراً أساسياً في السماعات! تحمل سماعات HUAWEI FreeBuds Lipstick تصميماً يناسب كافة أشكال الأذن ما يدعم استقرار السماعة بلطف في الأذنين، عدم الشعور بالضغط الشائع والناتج عن ارتداء السماعات لمدة طويلة. يمكن أن يؤثر شكل أذنيّ الشخص على تجربة الصوت، لكن تتخلص سماعات HUAWEI FreeBuds Lipstick من هذه المشكلة بفضل تقنية مطابقة الأذن التكيّفيّة، حيث يضمن تصميم السماعات ملاءمتها المريحة لجميع أنواع وأشكال الأذن، ونظراً لوزنها الخفيف "4.1 جرام" تعتبر مناسبة للاستخدام طوال اليوم.  

مزايا رائعة أخرى 

تدعم سماعات HUAWEI FreeBuds Lipstick الاقتران مع ما يصل إلى جهازين في نفس الوقت مع ميزة التبديل السهل والسريع بين الجهازين، وتتوافق السماعات مع أنظمة التشغيل المختلفة بما في ذلك Android وiOS. للحصول على تجربة أكثر راحة، يمكنكم تنزيل تطبيق HUAWEI AI Life لضبط الإعدادات أو تنفيذ أوامر التحكم المتنوعة مثل التعرف على لحظة ارتداء السماعا،  وأدوات التحكم السريعة، والتحكم بخاصية إلغاء الضجيج، وإدارة الجهاز. 

هذا ومع كل هذه المزايا، المتطورة تمكنت هواوي من جعل وزن سماعات HUAWEI FreeBuds Lipstick أخف بحوالي 0.2 جرام من سماعات AirPods 3، وقد لا يبدو 0.2 جرام كثيراً، ولكن بالنسبة لأهمية أن تكون السماعات مريحة للأذنين سيؤثر أصغر جزء من انخفاض الوزن على تجربة الاستماع. 

سماعات Apple AirPods 3 

التصميم 

 تتبع سماعات AirPods 3 بشكل أو بآخر نفس التصميم الذي تم تجربته واختباره في سماعات هذه الفئة، وتبدو علبة الشحن وجذع السماعات شبيهة بسماعات AirPods Pro، ولكن يشبه الجزء العلوي منها سماعات AirPods العادية. 

جودة الصوت 

تحتوي سماعات AirPods 3 على مزايا صوت قياسية تمكنها من تأدية وظيفتها بشكل جيد في إعادة إنتاج الأصوات بجودة عالية، ولكنها تفتقر إلى المزيد من القوة في طبقات الصوت المنخفضة. هذا وعلى الرغم من أنها توفر معادل صوت تكيّفي يضبط الصوت بناءً على حالة الارتداء ونوع الموسيقى، إلا أنها لا تمتلك سوى القليل من خيارات التخصيص. كما قامت Apple بموازنة المزايا بين سماعات الرأس الصوتية المسطحة وسماعات الأذن الأكثر ثراءً للمستهلكين. 

خاصية إلغاء الضجيج النشطة 

إنَّ عدم توفر خاصية إلغاء الضجيج في هذه السماعات أكبر جانب سلبي في AirPods 3 خاصةً وأن سعرها مرتفع، ويتوقع الناس اليوم توفر خاصية إلغاء الضجيج في السماعات المتطورة ما يجعل السماعات التي لا تحتوي على خاصية إلغاء الضجيج، كالهاتف الذكي الذي لا يحتوي على كاميرا. هذا وعلى الرغم من أنكم لن تواجهوا أي مشكلة في استخدام سماعات AirPods 3 داخل المنزل، إلا أن جودة الصوت وقدرتكم على سماع الموسيقى ستتلاشى في اللحظة التي تخرجون فيها إلى ضجيج الشارع.   

الراحة 

 تمتلك سماعات AirPods 3 تصميماً مفتوحاً وملائماً لكافة أشكال الأذن تماماً مثل سماعات Lipstick، ولن يسبب تصميمها الضغط على قنوات الأذن أو التعرق. أما بالحديث عن الوزن، فتعتبر سماعات Airpods 3 أثقل بحوالي 0.2 جرام من سماعات HUAWEI FreeBuds Lipstick. 

المزايا 

 توفر سماعات AirPods 3 اتصالاً ممتازاً مع أجهزة Apple، وتدعم الأجهزة المتعددة مثل حواسيب MacBook وهواتف iPhone، وسيحب الأشخاص الذين يستخدمون منتجات Apple إمكانية التبديل السلس بين الأجهزة. لكن لا ينطبق الشيء نفسه على مستخدمي الأجهزة الأخرى، فإذا كنتم من مستخدمي الحاسوب الشخصي وكانت سماعاتكم متصلة بهاتفكم، ستحتاجون إلى التوجه إلى الإعدادات والتبديل يدوياً بين الأجهزة. كما أن عناصر التحكم بالإيماءات محدودة أيضاً على الأنظمة الأساسية غير التابعة لـApple. 

التقييم النهائي 

بفضل تصميمها المبتكر وجودة صوتها وخاصية إلغاء الضجيج النشطة، تأتي سماعات HUAWEI FreeBuds Lipstick في المرتبة الأولى كخيار واضح وأكثر أصالة، وسيؤدي عدم توفر خاصية إلغاء الضجيج النشطة في سماعات AirPods 3 إلى جعلها خياراً صعباً حتى بالنسبة لأكبر معجبيها. كما تتميز سماعات HUAWEI FreeBuds Lipstick عن جميع السماعات الأخرى في السوق بتصميمها الفريد والذي يعتبر لمسة بارزة في الإطلالة العامة يمكن التباهي به. 

سعر وشراء سماعة هواوي الجديدة HUAWEI FreeBuds Lipstick

سيكون أحمر الشفاه HUAWEI FreeBuds متوفراً للشراء بسعر 899 درهماً إماراتياً مع هدايا مجانية بقيمة 299. للمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة هذا الرابط

اقرأ أيضاً: 

ساعات هواوي HUAWEI WATCH
عندما تلتقي الموضة بالتكنولوجيا - هواوي