أفكار جميلة ومتميزة لهدايا الأطفال والرضع

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 سبتمبر 2022 | آخر تحديث: الإثنين، 17 أكتوبر 2022

كم مرة نضبط أنفسنا مستمتعين بمشاركة طفل ألعابه، أو الوقوف مشدودين أمام محلات هدايا الأطفال! هذا العالم الساحر يجذبنا، ونشعر فيه بالسعادة مهما بعدت المسافة بيننا وبين مرحلة الطفولة. نسعد بالمناسبات التي تخص الأطفال، وننتهز الفرصة لنبحث عن أفكار هدايا لهم. اختيار الهدية التي تناسب الطفل مهمة ليست سهلة ولكنها ممتعة. حتى لا نحتار في اختيار هدية الطفل مرة أخرى في هذا المقال أفكار جميلة ومتميزة لهدايا الأطفال والرضع.

نصائح ما قبل اختيار هدية الطفل

  • يتوقف اختيار هدية الطفل على عمره؛ فلكل مرحلة عمرية ما يثير شغفها.
  • تختلف الهدية باختلاف المناسبة التي تقدم فيها.
  • معرفة ميول الطفل واهتماماته أول خطوة في اختيار الهدية المناسبة له.   
  • الهدية الجميلة هي الهدية العملية المتفردة.

أفكار جميلة ومتميزة لهدايا الأطفال والرضع

لا مجال للحيرة مع أفكار هدايا الرضع

البحث عن أفكار لهدايا الرضع مهمة سهلة، فلن نحتاج إلى إجراء دراسة عميقة عن شخصية الطفل، والبحث في هواياته، والألعاب التي يفضلها حتى نجد الهدية التي تسعده! الأمر مع الرضع أكثر بساطة، يكفي تحديد الميزانية، معرفة احتياجات الطفل في هذه المرحلة العمرية، والاختيار من بين الاقتراحات. يحتاج الرضع عادة بعض الأساسيات كالمناشف، بطانيات الرضع، الألحفة، أطقم الشراشف، طاقم اللف، بطانيات قابلة للارتداء، بياضات مهد الرضع، تنورة مهد، بيجامات، غطاء لشرنقة نوم الطفل، حقيبة تغيير الحفاضات. وبعيدا عن الأساسيات هناك أفكار أخرى لهدايا للرضع منها: كرسي هزاز، دمية محشوة، إطار لصور الرضيع، ألعاب المهود.

هدايا المناسبات الخاصة

يسعد الأطفال بشراء احتياجات المدرسة، ويبدأون في تنظيم المشتريات في غرفهم، والزهو بها انتظارا لأول يوم  دراسة. من أفكار هدايا الأطفال المرتبطة بهذه المناسبة، حقائب الظهر، حقائب الطعام، قوارير المياه، أوعية الطعام، محفظة الأقلام. ولمزيد من الخصوصية يمكن كتابة أحرف الطفل الأولى على الحقائب وحقائب الطعام؛ فالطفل عادة يشعر بالانتماء أكثر إلى الأشياء التي صنعت خصيصا له. من الأيام التي لا تنسى في حياة الطفل رحلات الصيف على شاطئ البحر، والأشياء المرتبطة بالرحلة من الهدايا الرائعة للأطفال، فمنشفة شاطئ برسومات وطبعات شخصيات كرتونية محببة إليه تعد هدية متميزة.

شغف الطفل سر اختيار الهدية المناسبة

الأطفال الذين يميلون إلى هوايات محددة، لا يحتاج اختيار هدايا لهم إلى كثير من التفكير أو الحيرة، فكل ما يخص هواياتهم من قريب أو بعيد يدخل البهجة على قلوبهم. فماذا عن شعور محب القراءة عند إهدائه مجموعة من الكتب، أو ألوان وأوراق لمن يعشق الرسم. ولا ننسى اهتمام الأطفال الأول بالدمى المحشوة،  فهذه الألعاب لن تكون في يوم من الأيام من الأفكار القديمة لهدايا الأطفال بل ستظل دائما محل اهتمامهم الأول.

ألعاب محاكاة الواقع أفكار لهدايا عملية للأطفال

يميل الأطفال إلى تقليد الكبار في مهامهم ويشعرون بأنهم تخطوا مرحلة الطفولة وأصبحوا مسؤولين عن المطبخ والبيت ويؤدون وظائف مهمة! من أفضل أفكار هدايا الأطفال التي تنقلهم إلى هذا الواقع اللذيذ هي ألعاب: حقيبة الطبيب، مطبخ اللعب، لعبة غرفة الطعام، ولعبة أدوات التصليح.

عباقرة المستقبل وأفكار لهدايا متميزة للأطفال

هناك مجموعة أفكار لهدايا الأطفال تمثل أفضل إعداد لهم للمستقبل، ومنها الألعاب التي تشجعهم على التفكير وتنمي لديهم مهارة التذكر مثل: صندوق الألغاز، لعبة الأحاجي، ألعاب البازل، ألعاب المكعبات.

أفكار لهدايا الأطفال في مساحتهم الخاصة

يحب الطفل غرفته ويرى أنها عالمه الخاص، وإهداء الطفل ما يزيد هذا المكان جمالا يمثل أهم الهدايا من وجهة نظره. فخزانة كتب صغيرة، وحدة تخزين ألعاب، إكسسوارات مكتب، ساعة حائط، طاولات وكراسي للعب،كل هذه أفكار هدايا تشعره بالخصوصية. ومن الأفكار الجديدة لهدايا الأطفال ما تزيد من متعة وقت الاستحمام، والذي قد لا يفضله بعض الأطفال، ومنها: صينية ألعاب الاستحمام، لعبة كرة السلة أثناء الاستحمام، لعب الاستحمام المضيئة، دلاء صب المياه.

أخيرا، وبعد أن قدمنا مجموعة من الأفكار الجميلة والمتميزة لهدايا الأطفال والرضع، لا يجب أن ننسى أن الطفل كائن عاطفي فمع الهدية أو قبلها أحيانا يحتاج إلى التقدير والحب، ورود جميلة وكارت صغير مع الهدية مكتوب عليه بعض الكلمات التشجيعية سيثبت في ذاكرته وربما يحتفظ به لسنوات طويلة. ولا ننسى عنصر المفاجأة والإثارة فتغليف الهدية بشكل مبتكر جذاب ودعوة الطفل لتوقع ما بداخلها يخلق جوا من المرح عند تقديم الهدية.