أفكار ديكور تحت الدرج

  • تاريخ النشر: السبت، 19 نوفمبر 2022
مقالات ذات صلة
ديكور درج داخلي
أفكار ديكور رمضان
أفكار ديكورات تلفزيون

هل تتساءل عن كيفية استخدام المساحة الموجودة أسفل الدرج في منزلك؟ مع القليل من إبداع في تصميم ديكور تحت الدرج، يمكنك استغلال هذه المساحة بما يلبي احتياجات العائلة، حيث تعتبر المساحات الصغيرة أسفل السلالم ممتازة لإنشاء مساحة تخزين إضافية مما يضفي مزيداً من الأناقة على التصميم الداخلي لمنزلك. سنتعرف في هذه المقالة إلى أفكار تصميم ديكور تحت الدرج.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ديكور تحت الدرج الداخلي

1- تصميم مكتبة صغيرة تحت الدرج لعرض الكتب مع التحف والتماثيل. يمكنك أيضاً تخزين المجلات وألبومات الصور وألعاب الطاولة هنا.

2- إنشاء منطقة جلوس إضافية تعمل كمساحة لتناول الطعام أو مكان لتسكع الأطفال حيث يمكن وضع طقم كنب كورنر مع طاولة صغيرة مع بعض الإكسسوارات.

3- تصميم خزائن بأشكال تحت الدرج لتلبية احتياجات العائلة كما يمكن تصميم الأدراج والرفوف بجانب الخزائن. ويفضل أن تكون الأرفف بأحجام مختلفة وغير متماثلة حتى تتناسب مع الديكور الحديث. كما تعد الأدراج المنزلقة طريقة رائعة لزيادة مساحة التخزين لمساحات صغيرة.

4- تصميم ديكور تحت الدرج بالزهور والنباتات إلى جانب النوافير الصغيرة للماء والأحواض المائية فيها بعض الأسماك الملونة والشعاب المرجانية حيث يساعد ذلك في تحسين جودة الهواء داخل المنزل، وإضافة عنصر من الأناقة للديكورات الداخلية. وأهم النباتات يمكن وضعها تحت الدرج نباتات السرخس والفيلوديندرون.

5- تصميم زاوية لممارسة اليوغا أو لإنشاء ركن لأداء الصلوات.

6- إنشاء غرفة اللعب الصغيرة للأطفال لإعطائهم مساحتهم الخاصة، وتخزين ألعابهم وكتبهم لإبقاء كل شيء بعيداً عن الأنظار. [1]  

7- توسيع خزائن مطبخ إما كحجرة مؤن إضافية، أو كخزانة لتخزين الأطباق والأواني الفضية وصواني التقديم التي تُستخدم فقط للمناسبات الخاصة.

8- تصميم ركن القهوة والمشروبات تتضمن بعض الأكواب والإبريق والمشروبات إلى جانب بعض المقاعد الطويلة.

9- تصميم ركن الزينة ووضع المكياج إذا كان الدرج يقع بالقرب من المدخل الرئيسي للمنزل، فهذا هو المكان المثالي لوضع اللمسات الأخيرة على المكياج. يمكن وضع حامل لتعليق المعاطف والقبعات، وكرسي ومرآة، ومنضدة للزينة مع بعض أدراج لتخزين الأحذية وبعض القطع الصغيرة.  

ديكور تحت الدرج الخارجي

1- وضع مقاعد مريحة تحت الدرج إذ تعتبر هذه المساحة مثالية للاستمتاع بقراءة كتب أو محادثة هاتفية طويلة أو الاستمتاع إلى الموسيقى.

2- إنشاء منطقة جلوس بجانب المسبح لقضاء لحظة هادئة بعد السباحة أو للتأمل فقط.

3- تصميم منطقة نوم الحيوانات الأليفة مع وضع أوعية الطعام والماء والفراش.

4- تركيب حمام خارجي إذا كنت تستضيف الكثير من الضيوف وتقيم العديد من الحفلات في الهواء الطلق. ينبغي وضع بعض النقاط عند بناء الحمام منها التأكد من أن المكان جيد التهوية، ومقدار المساحة لمعرفة مساحة المرحاض والمغاسل.

5- إنشاء ركن خاص لوضع الدراجات الهوائية والخوذات ومضخة الإطارات، وغيرها من معدات ركوب الدراجات التي تحتاج إلى تخزينها. [2]  

يعتبر ديكور تحت الدرج فرصة مثالية للإبداع، وإضافة بعض التخزين الإضافي أو مساحة للعمل والدراسة إلى المنزل. مع القليل من الجهد والتفكير يمكن أن تصبح منطقة تحت الدرج واحدة من أماكنك المفضلة في المنزل.

  1. "مقال 12 فكرة مذهلة لتخطيط وتزيين السلالم" ، المنشور على موقع houzz.in
  2. "مقال 17 فكرة إبداعية لتخزين السلالم تحتاج إلى تجربتها" ، المنشور على موقع extraspace.com