أول حلاقة سعودية تقتحم مهنة للرجال فقط

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 سبتمبر 2021
مقالات ذات صلة
سعودية تقتحم قاعة أفراح خاصه بالرجال
الحلاق
ذا آرت اوف شيفينغ ماركة رائدة في مجال الحلاقة الفاخرة للرجال

أحدثت فتاة سعودية حالة من الجدل بين مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب مهنة الحلاقة التي اختارت ممارستها في المملكة العربية السعودية، لتصبح بذلك أول حلاقة سعودية تقتحم هذه المهن الخاصة بالرجال فقط وتعمل بها.

من هي أول حلاقة سعودية

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو للسعودية وفاء، وهي تقوم بقص شعر طفل في أحد صالونات الحلاقة المخصصة للأطفال في الطائف، وذلك بعد أن قام النجم عبدالرحمن المطيري بتصويرها بهاتفه المحمول قائلاً: “وفاء سعودية.. ورمز للسعودية وفخر للسعودية تحلق.. في الطائف".

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

لتظهر بعد ذلك الكثير من التعليقات ما بين مؤيد ومعارض لعمل وفاء حلاقة، وجاء هذا بعد ما وجهت وفاء رسالة إلى الشباب والبنات السعوديين قائلة : "أريد أن أقول لكل بنت سعودية وشاب سعودي اعتمد على نفسك واشتغل مهما كانت الشغلة، سواء مبلغ عالي مبلغ قليل، اعتمد على نفسك اكسب مهنة.. اكسب خبرة".

وخلال حديثها أكدت على أن العمل الشريف لا عيب به سواء كان للمرأة أو للرجل، فالأهم من نوع العمل هو الإخلاص والأمانة والإتقان به، وأكملت حديثها قائلة : " أنا وجميع الفتيات السعوديات واجهات لوطننا الغالي، وطالما أنني لم أخرج عن القيم والشرع سأستمر في عملي وأبقى داعما للوطن”.

ليستكمل عبد الرحمن المطيري، الكتابة على الفيديو معلقًا بكل فخر بأول حلاقة سعودية "عزالله أنها كفو وبنت رجال، افتخرت بموهبتها ولا استحت، وأمها معها خير سند".

أسباب اختيار وفاء مهنة الحلاقة

وأثناء حديث وفاء مع النجم عبد الرحمن المطيري أكدت له أنها تقوم بممارسة الحلاقة في منزلها، حيث اختارت أن تتخصص في حلاقة شعر الأطفال، وجاء هذا بعد أن شاهدت الكثير ن الدعم المعنوي من قبل عائلتها وخصوصًا والدتها التي كانت لها السند في اختيارها هذه المهنة، كما أنها قدمت بعض النصائح للشباب من أجل الإعتماد على النفس، واكتساب الخبرة في المجال المفضل لديهم.

آراء مختلفة بين مؤيد ومعارض لمهنة أول حلاقة سعودية

وخلال تداول مقطع الفيديو ظهرت العديد من الآراء المختلفة منها المؤيد لفكرة العمل مهما اختلف نوعه، ومنها معارض لعمل المرأة مثل هذه الأعمال الخاصة بالرجال فقط من وجهة نظرهم، ففي ساعات القليلة الماضية تصدر هاشتاج "#أول_حلاقة_سعودية" موقع التدوينات " تويتر " ليصبح الأكثر تداولاً، حيث أشاد الكثير بجرأتها في اختيار هذه المهنة وأنها ليست حكر على الرجال وخصوصًا وهي ليست في العاصمة بل في محافظة داخل المملكة العربية السعودية، وأشار الكثير منهم بأن العمل لا عيب فيه وأنه مهنة شريفة سواء مارسها الرجال أو النساء الأهم هم الخبرة و الكفاءة والإتقان في العمل.

حيث كتب أحد المغردين: "نموذج رائع لبنت الوطن، كان حلم أن نشاهد (حلاقة سعودية) واليوم مع بنتنا وفاء تحقق وأصبح حقيقة، نحتاج مثل وفاء في أكثر من مدينة".

وعلى الجانب الأخر لاقت وفاء بعض الأصوات المعارضة للفكرة حول دخول المرأة عالم الحلاقة، وعلقت أحدى المغردات على الفيديو قائلة : "ياليت النساء تفهم أن دورها أعظم من حلاقه وأي وظيفة"، بينما كتبت أخرى: "مكان ومسمى وظيفي لا يناسب بنت"، ولكن ذلك لم يمنعها من أن تتمنى لها التوفيق.

وقالت إلهام المطر: “ويوم انها كفو وبنت رجال وين وظيفتها اللي درست عشانها اكثر من ١٦ سنة وتناسبها، أول حلاقة …. هذا اقصى طموحاتكم لبنات الوطن الشغل مو عيب ولا احنا ضده .. بس شغل ما يناسب البنات ما نعزز له لمجرد ان بنت عندها موهبة فيه..وبعدين الصالونات ع راس م يشيل ورا ما تروح فيها وتستغل موهبتها”.

فيما انتقد المغرد عمر مدح وكتب: "هاشتاق وضيع بمهنه أقل من عادية، يطبلون حتى لو تكون مهنته زبال. العالم جالسين يتقدمون بشهادات وتطور رقمي وربعنا يرفعون هاشتاقات الواحد يستحي يشوفها".