إتيكيت تلبيس الدبل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 ديسمبر 2022
مقالات ذات صلة
اتيكيت الأكل
إتيكيت العروس
إتيكيت الكلام

تعتبر فقرة ولحظات تلبيس الدبل والشبكة في الخطوبة من أبرز وأهم اللحظات، وذلك لكونها من المشاهد التي تحظى باهتمام الحاضرين وتكون محط أنظارهم بشكل كبير، الأمر الذي يجعل اتباع إتيكيت تلبيس الدبل وكذلك الشبكة والتحضير له بأفضل الطرق أساسي قبل يوم الخطوبة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

نصائح تلبيس الدبل

  • قبل الحديث عن تلبيس الدبل فأول نصيحة نخبركِ بها عزيزتي هو حسن اختيار الدبل، سواء كان لكِ أو لخطيبكِ، وهنا يهمنا أن تختاري القياس الصحيح والمناسب وليس فقط الشكل الخاص بالدبلة، فتصاميم الدبل لها الكثير من المعايير التي غالباً ما ترتبط بموضة العام، وبالتالي فإن الأهم هو أن تناسب يدكِ وقياسها وأن لا تضغط عليها أو تكون كبيرة بدرج تجعلها تهبط منها ولو قليلاً، لأن مظهرها العام سيكون غير مرتب أبداً.
  • اختيار الطريقة أو الفكرة الخاصة بتقديم وتلبيس الدبل مع تجربتها مسبقاً، وذلك لأن بعض الأخطاء يمكن أن تحدث رغم عدم توقعكِ لها.
  • في حال كان هناك شبكة فهي تقدم بطريقة لائقة على صينية أو في علبتها الأصلية، وكذلك بالنسبة للدبل.
  • يُفضل اختيار شخص من الأقارب مثل أخت لكِ أو والدتكِ أو أي شخص ترينه مناسب لهذه المهمة، ليقوم بحمل الدبل في العلبة الخاصة بها، ويحضرها لكم ويقف بجوار الخطيب ليسهل عليه حملها من العلبة وتقديمها للعريس ليقوم بتلبيسكِ إياه.
  • يبدأ العريس بتلبيس العروس أولاً، وبعد الدبلة إن كان هناك شبكة أو ذهب إضافي فسيقوم بتلبيسها السلسلة في البداية ومن ثم الإسورة وبعدها يكمل لأي قطع أخرى من الذهب.
  • يجب أن تختاري أغنية مناسبة ومعبرة عن هذه اللحظات ليتم تشغيلها عند تلبيس الدبل.
  • من المهم توضيح بعض المعلومات للعريس مسبقاً، فمثلاً معظم الرجال لا يعلمون بأن تلبيس دبل الخطوبة يكون باليد اليمنى بينما يكون في الزواج باليد اليسرى وذلك كي لا يتعرض للاحراج أثناء التلبيس، إلى جانب تعريفه بأن الخاتم يُلبس في إصبع البنصر.
  • الوقوف إلى جانب بعضكما بعد الانتهاء من التلبيس لأخذ صورة جميلة للذكرى. [1]   [2]  

أفكار لتقديم وتلبيس الدبل والشبكة

تقديم الدبل:

لم تعد العرائس يرغبن بالطرق التقليدية التي نشاهدها عادةً في حفلات الزفاف والخطوبة، بل أصبحن يبحثن عن طرق وأفكار مبتكرة من أجل تقديم الخواتم بطريقة مبتكرة، ومن الأفكار الرائجة حالياً هي وضع الخواتم في صناديق بحيث تحيط الأزهار بالصندوق بطريقة ساحرة، مع ضرورة أن تتناسب ألوان الورود المستخدمة مع لون الصندوق.

من الافكار المبتكرة أيضاً لتقديم شبكة الخطوبة استخدام الأقفاص، أو الصناديق الزجاجية أو الاكليريك الشفافة، بالإضافة إلى المجسمات الخشبية المزينة بالأزهار أو الأحرف الأولى للعروسين. وللمسة شرقية، يمكنك اختيار صندوق خشبي مزين باللؤلؤ.

صينية الخطوبة:

تعد فكرة صينية الخطوبة منتشرة في معظم الدول العربية، صينية الخطوبة هي صينية مزينة بكؤوس جميلة للعروس والعريس، وأحياناً شوكة مزينة للكيكة، وحتى يمكن للعرسان وضع خواتم الخطوبة عليها أيضاً.

حاملي الخواتم:

إن كنت تبحثين عن افكار لتلبيس الدبل مرحة وذات طابع مختلف، يمكنك الإستعانة بحاملي الخواتم، كأحد الأطفال المقربين في العائلة، ستبدو هذه الفقرة أجمل بالتأكيد عندما يرافقها براءة الأطفال، يتم عادةً تزيين صواني الخطوبة، لاستخدامها بطريقة ملفتة للأنظار خلال حفلات الخطوبة. 

قواعد إتيكيت تلبيس الدبل

  • يعتبر اختيار العروسين الدبل في الإتيكيت أساسي، فلا يمكن اختيارها من أحد العروسين فقط، بل يقوم كل واحد منهما باختيار خاتمه، حتى وإن كان هناك أشخاص من الأقارب أو الأصدقاء معهم في مكان بيع الخواتم، فهذا خاتم سيبقى في يد العروس طيلة زواجها، وبالتالي يجب أن تختاره بما يعجبها ويريحها وضمن رغبتها وكذلك العريس.
  • في الخطوبة أو الزواج فإن فقرة تلبيس الدبل والذهب تكون بعد فترة وجيزة من بداية الفرح ودخول العروسين.
  • هناك من يحب أن يجعل للخطوبة خواتم مختلفة عن تلك التي ستكون للزواج، وهو أمر عائد للعروسين، ولكن الاختلاف يأتي من أن خاتم الخطوبة غالباً ما يحمل بعض الزخرفة أو يضاف إليه السوليتير وغير ذلك، أما خاتم الزواج فهو عملي أكثر وبسيط.
  • إذا كان التلبيس في يوم الزفاف فمن الطبيعي ارتداء خاتم الخطوبة وتكون مرحلة تلبيس الدبل هي حالة من تبديل موقع الخاتم من اليد اليمنى إلى اليد اليسرى، والتي تعتبر الأقرب إلى القلب، مع بقاء التبديل لإصبع البنصر أيضاً.
  • من المهم اختيار طريقة تقديم الدبل وتحضيرها والتدرب عليها كما ذكرنا سابقاً، من المهم أن تبقى محفوظة بأيدي أمينة قبل فقرة التقديم لتجنب وقوع أي مشاكل لها. [1] [2]

إن إتيكيت تلبيس الدبل أو أي قطع من الذهب في الخطوبة والزواج هام بالفعل لتكون هذه الفقرة مريحة ومناسبة ومميزة.

  1. أ ب "مقال آداب تلبيس الخواتم" ، المنشور على موقع wedsafe.com
  2. أ ب "مقال عن قواعد خاتم الخطوبة" ، المنشور على موقع borsheims.com