اجعلي منزل أحلامك حقيقة

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 يوليو 2016 | آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
مقالات ذات صلة
كيف أجعله يعشقني؟
اختبار: من هو فارس أحلامك المثالي؟
كيف أجعل زوجي يحبني

اختيار العروس لأثاث منزلها يعد من المهام الأولية  والضرورية، حيث سينقلها   هذا المكان إلى عالم جديد مليء بالتفاصيل المشتركة والخاصة. المنزل الجديد بالنسبة للعروس لا يشكل مكاناً للعيش فيه فحسب، بل يتعدى ذلك ليكون ملجأ الراحة والاطمئنان والسلام، حيث  يلعب كل تفصيل دوراً هاماً في إكمال اللوحة التي ستكون عنواناً لمستقبل وعائلة جديدة. 

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

لكافة الفتيات المقبلات على الزواج نقدم لهنَّ مجموعة من النصائح مقدمة من المهندس طارق سكيك رئيس قسم التصميم في مجموعة الكيدرا المتخصصة بتقديم خدمات التصميم الداخلي عالية الجودة، بما في ذلك مخططات المساحات والتصميم بأنواعه:

1. الاستعانة بخبراء الديكور والتصميم الداخلي في هذه المرحلة يكفل الحصول على النتيجة المرجوة، وبالطبع على الشريكين أن يلتقيا معاً بخبير الديكور مرة واحدة على الأقل ليطرحوا فيها أفكارهم ويناقشوا مدى إمكانية تطبيقها. أي على الزوجين أن  يخططان سوياً لجعل منزلهم مكاناً للراحة والاستقرار، فعند اتخاذ قرار التصميم الداخلي يجب على الزوجين الانخراط في هذه العملية ليغدو المنزل عبارة عن مزيج من شخصية كل من الزوج والزوجة.

2. غرفة النوم تحتاج إلى عناية خاصة، كل تفصيل فيها يمكن أن يصنع فرقاً كبيراً، ويجب أن تكون تفاصيل الغرفة متناغمة،  منسجمة وتبعث الهدوء في نفسية الشريكين، وهنا بالتحديد يجب أن يكون الإشراف من قبل الزوجين على عملية الاختيار والتنفيذ. فالألوان يجب أن تكون الألوان المفضلة لهما، فحتى لو كانت متناقضة يمكن الوصول إلى حل مع خبير الديكور الذي سيقدم خبرته الكاملة في هذا الموضوع، ويستلزم الأمر الاتفاق على كافة التفاصيل الأخرى كنوع الوسائد وحجمها، وألوان الستائر والحرامات. 
كما يجب إضافة لمسة الأنوثة إلى غرفة النوم، من خلال استخدام الشموع
أو الإطارات بصور رومانسية والزهور، فهذه التفاصيل تنقل الزوجين إلى عالم جديد مليء بلمسات الأنثى.

3. تحديد الرغبات من حيث اللون والتصميم يعتبر جزءاً هاماً في اتخاذ القرار، ويجب على العروس تقديم الشرح المفصل للمصمم فهو من سيساعدها بنظرته العملية والربط بين شخصية العروس وما يناسبها من المفروشات. 

4. تناسق الألوان في المنزل يترك انطباعاً بصرياً مريحاً، ويبعث الهدوء أو النشاط في النفس بحسب اللون وعمق تأثيره، ولهذا يجب الاختيار بعناية الألوان المستخدمة في كل غرفة من غرف المنزل، على العروس اختيار ما يناسب شخصيتها بالدرجة الأولى وإلا فإنها ستجد نفسها في مكان لا ترتاح فيه.

5. يمكن استخدام اللوحات أو الصور الشخصية على جدران غرفة المعيشة باستخدام إطارات تتناسب مع روح المكان وطراز الأثاث الذي اختارته العروس.

6. يجب الاهتمام بوجود وحدات تخزين كافية وذلك لكي لا تؤثر على المنظر العام للمنزل وللديكور.