اختار معهد Pantone للألوان اللون الرمادي والأصفر لعام 2021

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 ديسمبر 2020
مقالات ذات صلة
كيف يرتدي المشاهير بالفعل ألوان معهد Pantone لعام 2021
اختاري اللون الأصفر لإطلالة منعشة في الصيف
اختاري اللون الأصفر لمظهر احتفالي ساحر

أعلنت هيئة الألوان العالمية Pantone عن لونها لعام 2021 كمجموعة من الألوان المستقلة التي تجتمع معاً لإنشاء اقتران ألوان طموح: الرمادي الفضي والأصفر.

اللون الأصفر "Illuminating" هو لون أصفر مبهج مع حيوية وظل دافئ مشبع بالطاقة الشمسية، في حين أن اللون الرمادي "Ultimate Gray" هو رمز للعناصر الصلبة التي يمكن الاعتماد عليها والتي توفر أساساً ثابتاً.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

قال ليتريس المدير التنفيذي لمعهد بانتون Pantone للألوان: "إن اختيار لونين مستقلين يسلط الضوء على كيفية تجميع العناصر المختلفة معاً للتعبير عن رسالة القوة والأمل التي تدوم وترتفع وتنقل فكرة أن الأمر لا يتعلق بلون واحد أو شخص واحد، بل يتعلق بأكثر من لون". 
اتحاد اللون الرمادي الدائم مع الإضاءة الصفراء النابضة بالحياة يعبر عن رسالة إيجابية مدعومة بالثبات، عملي وصخري صلب ولكن في نفس الوقت دافئ ومتفائل، هذا مزيج من الألوان يمنحنا المرونة والأمل.  

نحن بحاجة لأن نشعر بالتشجيع والارتقاء، فهذا ضروري للروح البشرية.

وأضاف بريسمان: "يعكس لون معهد بانتون Pantone لعام 2021، ما يحدث في ثقافتنا العالمية ويعبر عما يبحث عنه الناس ويمكن أن يأمل هذا اللون في الإجابة عليه، مع استمرار المجتمع في التعرف على اللون باعتباره شكلاً هاماً من أشكال التواصل وطريقة لترميز الأفكار، يتبنى العديد من المصممين والعلامات التجارية لغة اللون للمشاركة والتواصل". 

يتطلب كل لون من عملية اختيار السنة دراسة متأنية وتحليل للاتجاهات، يمشط خبراء الألوان في بانتون بحثاً عن تأثيرات جديدة من مجموعة متنوعة من المصادر، بما في ذلك صناعة الترفيه والأفلام قيد الإنتاج والمجموعات الفنية والأزياء وجميع مجالات التصميم ووجهات السفر، فضلاً عن أنماط الحياة والظروف الاجتماعية والاقتصادية.

لمدة 22 عاماً، أثر لون بانتون لعام 2021 على تطوير المنتجات وقرارات الشراء في العديد من الصناعات، بما في ذلك الأثاث المنزلي والتصميم الصناعي وتغليف المنتجات وتصميم الرسوم. 

هذا العام، يتخيل بانتون أن استخدام اللون الأصفر "Illuminating" أو اللون الرمادي الفضي "Ultimate Gray" لا يجب أن يكون بنسب متساوية بل يمكن للمرء أن يكون له الأسبقية في تصميم الملابس أو الجمال أو المفروشات المنزلية أو تصميم المنتجات أو التغليف.

يمكن للأصفر التي تتخللها لمسة من اللون الرمادي أن تنقل رسالة من أشعة الشمس والقوة، في حين أن تحمل اللون الرمادي النهائي يمكن أن يوفر نقطة انطلاق رائعة، مع الأصفر الذي يجلب بعض السطوع.

يمكنك أيضاً من خلال موقعنا على ليالينا مشاهدة آخر صيحات الأزياء وموضة الألوان من خلال أسابيع الموضة لهذا العام.