اكتشفي رجيم فصل الشتاء الأنسب لخسارة وزنك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 فبراير 2018 | آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
مقالات ذات صلة
رجيم الماء البارد لخسارة وزنكِ
الرجيم العكسي لخسارة وزنك دون حرمان
رجيم التمر واللبن لخسارة وزنك

يرتبط الشتاء عادة بزيادة الوزن لا سيما لدى النساء، اللاتي ينسقن وراء الوصفات الدسمة والحلويات مفرطة السكريات والدهنيات، لكن بإمكانكِ تحدي هذا الانطباع من خلال نظام غذائي ملائم لفصل الشتاء.

شاهدي هنا: 8 أخطاء في الرجيم ... احذريها

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

إن كنتِ تبحثين عن رجيم مناسب لفصل الشتاء، فإليكِ هذا النظام الغذائي الذي يعتمد على مكونات فصل الشتاء الشائعة من فاكهة وحبوب ومشروبات.

رجيم صحي في فصل الشتاء

لا بد لكِ من تناول كميات جيدة من الطعام في فصل الشتاء؛ لأجل الحصول على معدلات طاقة جيدة تضمن لكِ الاستمرارية لا سيما في النشاط الجسدي الذي تبذلين ولتحصلي على قدر جيد من الدفء المطلوب، كما أنكِ بحاجة لاستهلاك كميات بروتينات وكربوهيدرات لغايات الطاقة والنشاط والدفء وتحسين المزاج، لا سيما أن حالات الاكتئاب تكثر في فصل الشتاء.

رجيم قاسي في فصل الشتاء

لا يُنصح بالرجيمات القاسية في فصل الشتاء؛ مخافة خسران الجسم كثير من طاقته والعناصر الغذائية اللازمة له. استعيضي عن الشوكولاتة بالتمور والكاكا والعسل بشكل رئيس. تناولي عند الإفطار كوب من الحليب مع حفنة من المكسرات النيئة أو الفواكه المجففة. تناولي عند الغداء قطعة من اللحم أو الدجاج أو السمك منزوع الدهن مع الخضروات المسلوقة أو المشوية. عند العشاء، تناولي بيضة مسلوقة مع مقدار جيد من الخضروات الورقية الخضراء وكوب من اللبن الزبادي. 

رجيم سريع في فصل الشتاء

اعتمدي أطباق الشتاء كمكوّن أساسي في رجيمك، مثل العدس والشوفان والسحلب، واستعيضي عن السكر في الأخير بالعسل، وتناولي كمية جيدة من الفول أو الحمص الذي يعدّ مصدراً جيداً للبروتينات. أكلة مثل الكوشري قد تكون من أفضل ما تتناولين في هذا الفصل؛ لمنح جسدكِ الطاقة والدفء والعناصر الغذائية اللازمة. 

تناولي البطاطا المسلوقة أو المشوية بالصورة التي ترغبين كاملة أو مهروسة، مع كوب من اللبن الزبادي أو كوب من الحليب. بوسعكِ أيضاً تناول البطاطا الحلوة مع حفنة من الجوز المحمص بقليل من زيت الزيتون. 

رجيم يناسب فصل الشتاء

إن كنتِ تبحثين عن رجيم مناسب لفصل الشتاء، فاستخدمي المكونات الغذائية المتوفرة فيه من قبيل الحمضيات والحبوب الكاملة والمشروبات الدافئة، وحاولي أن تستعيضي عن السكر بالمحليات الطبيعية من قبيل العسل أو الدبس. تناولي الملفوف والبروكلي والزهرة، التي تزدهر زراعتها في الشتاء.