الخواتم... هدية مذهلة ورمز محبة وزينة رائعة ليدين أكثر أنوثة!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 ديسمبر 2012 | آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
صور حسناء السينما هدى رمزي تصدم محبيها
بالصورة: أسيل عمران تتلقى هدية مذهلة من محب من يكون؟
شاهدوا روان بن حسين تفاجئ محبيها بصوتها الرائع في مقطع غنائي مذهل

استخدمت الخواتم منذ زمن كزينة للمرأة، فهي تضفي جمالاً وأنوثة على شكل اليد، كما أنها جزء مهم من الاكسسوارات والمجوهرات التي تكمل أزياء المرأة وثيابها وتمنحها الإطلالة النهائية الكاملة، سواء كانت إطلالة كلاسيكية أو عصرية، رسمية أو يومية عادية، بسيطة أو أنيقة أو جريئة ومختلفة. فمهما كانت طبيعة أزياء المرأة وطبيعة المناسبة التي تنوي التوجه إليها، فهناك دوماً مجوهرات معينة تتماشى مع إطلالتها ومناسبتها.

من ناحية أخرى، تتميز الخواتم عن الاكسسوارات الأخرى، بكونها رمزاً للارتباط، فقد استخدم الناس هذه الحلقة الدائرية منذ القدم على مختلف أنواعها كدليل على ارتباط شخصين بعلاقة حب أو خطوبة أو زواج. ويقال أن المصريين القدماء هم أول من استخدم الخاتم كرمز للزواج.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ورغم تقدم العصور واختلاف الأزمنة وتغير صرعات الموضة وتعددها وتداخل الموضات الشرقية مع الغربية، بقي ارتداء خاتم الزواج تقليداً شائعاً في جميع أنحاء العالم، لا يختلف فيه إلا نوع الخاتم ولونه، من ذهب أصفر إلى ذهب أبيض إلى فضة، إلى ماس وغيرها من الأحجار الكريمة.

ويتميز الخاتم أيضاً عن غيره من الاكسسوارات والمجوهرات في كونه الزينة الوحيدة التي تظهر واضحة على المرأة المحجبة، فالأقراط والسلاسل والأساور لا تظهر تحت الثياب، أو تظهر فقط بشكل جزئي، أما الخاتم فيظهر كاملاً ليضفي لمسة بريق على زي المرأة المحجبة!

وتعتبر الخواتم على مختلف أشكالها وألوانها وأنواعها من الهدايا المحببة إلى قلب المرأة، فيهديها اياها الرجل لإعلان حبه أو رغبته بإكمال حياته معها، أو حتى كهدية في عيد ميلادها أو عيد زواجهما أو في موسم الكريسماس والأعياد أو في أي مناسبة أخرى، وتتباهى به بدورها أمام صديقاتها ومعارفها، حتى أن نجمات هوليوود وشهيرات العالم يتنافسن بطريقة غير مباشرة على من ترتدي خاتم الزواج الأثمن والأجمل والأكثر بريقاً، كما حصل بين أنجيلينا جولي وجينيفر أنيستون مؤخراً حيث ارتديتا خواتم الخطوبة في نفس الفترة وكان خاتم كل منهما أجمل من خاتم الأخرى!

وبمناسبة الحديث عن الخواتم، لما لا تهدي عزيزي الرجل شريكتك خاتماً مميزاً في موسم الأعياد كتعبيرعن حبك وتقديرك لها؟!

اخترنا لكما سيدتي وسيدي مجموعة خواتم غاية بالروعة والجمال من مجموعة شوارفسكي لخريف وشتاء 2012 / 2013. فأيها الأجمل؟!