السياحة في ميونخ

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 يونيو 2022
مقالات ذات صلة
بطريقته الخاصة: محمد هنيدي يعلق على هزيمة برشلونة أمام ميونخ
لاعب بايرن ميونخ فرانك ريبيري يدعم الجزائر على حساب ألمانيا
السياحة في المغرب وأشهر مناطق الجذب السياحي بها

تشتهر مناطق السياحة في ميونخ باستضافة عدد من المهرجانات الموسمية إلى جانب الكنائس الجميلة والمتاحف والقصور المتميزة. سنتعرف في هذه المقالة إلى أماكن السياحة في ميونخ ألمانيا التي يمكن للعوائل والأطفال زيارتها.

وجهات السياحة في ميونخ ألمانيا

تتميز وجهات السياحة في ميونخ بالعراقة والقيمة التاريخية، ومن هذه الوجهات: [1]  

  • الحديقة الإنجليزية:

تعد الحديقة الإنجليزية واحدة من أجمل الحدائق وأكبرها في ألمانيا بمساحة 910 فداناً، وتوفر الكثير من الأشجار والنباتات مرتبة بشكل أنيق بالإضافة إلى 9 كم من الجداول المتعرجة وبحيرة اصطناعية مما يزيد من حيوية المكان. وقد تم تصميم الحديقة الإنجليزية في عام 1785 كحديقة عسكرية، وهي الآن مكاناً سياحياً تجذب المشاة والركض وراكبي الدراجات نظراً لوجود 78 كم من ممرات مخصصة للمشي وركوب الدراجات.

 تحتوي الحديقة أيضاً على المتحف الوطني البافاري بمجموعته الرائعة من المنحوتات والمفروشات الألمانية من العصور الوسطى، بالإضافة إلى مجموعة ولاية بافاريا الأثرية التي تعرض القطع الأثرية المحلية يعود تاريخها إلى عصور ما قبل التاريخ.

  • متحف بي إم دبليو:

سيفضل السياح من محبي السيارات زيارة متحف بي أم دبليو حيث سيجدون عدداً من السيارات من جميع الطرازات التي صنعتها الشركة بما في ذلك السيارات الرياضية ونماذج السباق والدراجات النارية. كما يمكنهم رؤية النماذج الحالية والتعرف على تقنية صناعة السيارات الحديثة بالإضافة إلى الحصول على لمحات عن التصاميم المستقبلية التي تعمل عليها هذه الشركة.

  • كنيسة القديس بطرس:

بُنيت كنيسة القديس بطرس على نمط الطراز القوطي في عام 1386، وتم تجديد بنائها من خلال إضافة جوقة باروكية ب 3 أبراج في عام 1636، في حين تم منح البرج قبة فانوس بدلاً من أبراجها القوطية السابقة. وتتميز الكنيسة أيضاً بالآثار الرخامية الحمراء، والمذبح المرتفع الذي يبلغ ارتفاعه 20 متراً والذي يعود إلى القرن الثامن عشر، إلى جانب تماثيل الآباء الأربعة للكنيسة والقديس بطرس.

  • ساحة مارينبلاتز:

اشتُهرت ساحة مارينبلاتز في العصور الوسطى بأنها موقع إقامة بطولات المبارزة، وإقامة الأسواق منذ عام 1807. وتضم الساحة نافورة فيشبرونين، وهي عبارة عن نافورة محفورة أو مجففة كانت تمد المدينة بالمياه الجوفية.

تتحول ساحات مدينة ميونخ إلى مكان صاخب لاستضافة أسواق عيد الميلاد من آخر أسبوع في شهر نوفمبر حتى 24 ديسمبر، إذ تتزين الأكشاك الصغيرة بزخارف شجرة الكريسماس والحلوى والألعاب الخشبية فضلاً عن الحرف اليدوية المحلية.

  • المتاحف الفنية في منطقة كونستريل:

تضم منطقة كونستريل واحدة من أفضل مجموعات المتاحف الفنية في أي مكان في أوروبا، وأبرزهم متحف ألت بيناكوثيك الذي يضم مجموعة ضخمة من اللوحات الهولندية، والفلمنكية، والإيطالية، والفرنسية، والألمانية فضلاً عن معرض الدولة للفن الحديث الذي يتضمن أعمال بيكاسو ووارهول.

  • قصر ريزيدينز الكبير ميونخ:

يعتبر قصر ريزيدينز الكبير ميونخ مقر الدوقات والملوك البافاريين، وأصبح الآن واحد من أهم المتاحف في أوروبا إذ يتكون من 130 صالة عرض تستعرض لوحات فنية من مختلف العصور.

  • سوق فيكتوالينماركت:

يضم سوق فيكتوالينماركت قاعة جزارين ومخبز وقاعة أسماك وسوق زهور بالإضافة إلى أكشاك لباعة فواكه وخضروات. ويمكن للسياح تناول المعجنات الطازجة والأطعمة المملحة ووجبات النقائق في مطابخ متنقلة في هذا المكان.

  • المتحف الألماني:

يعد المتحف الألماني أكبر متحف للتكنولوجيا في العالم، ويوجد به 17,000 قطعة أثرية تتراوح من الخشب المصقول والنحاس الأصفر للأدوات الفلكية المبكرة إلى أحدث المخطوطات المتعلقة بظاهرة الاحتباس الحراري. كما يمكنكم مشاهدة نسخة طبق الأصل من طائرة البارون الحمراء ذات السطحين من الحرب العالمية الأولى، وإلقاء نظرة داخل قارب صيد خشبي من القرن التاسع عشر.

السياحة في ميونخ للأطفال

تعد مدينة ميونخ أرض العجائب للأطفال حيث إنها تلبي لهم احتياجاتهم الترفيهية والتعليمية: [2]  

  • حديقة حيوانات هيلابرون:

يمكن للأطفال التجول في حديقة حيوانات هيلابرون للتعرف على أكثر من 1900 حيواناً من 757 نوعاً، وتضم حديقة الحيوانات العديد من ممرات المشاة الرائعة والملاعب وأماكن التنزه مما جعلها من أجمل أماكن السياحة في ميونخ. وكانت أول حديقة حيوانات في العالم يتم فيها تصنيف الحيوانات وفقاً للمكان الذي أتوا منه.

  • الحديقة الأولمبية:

أُنشئِت الحديقة الأولمبية شمال مدينة ميونخ لإقامة الألعاب الأولمبية الصيفية في عام 1972، وتوفر عدداً من الأنشطة السياحية للأطفال والعوائل مثل السباحة في المسبح الأولمبي ولعب التنس في ملاعبها المخصصة، وركوب القوارب الصغيرة، والانزلاق بالحبال إلى جانب تسلُّق البرج الأولمبي، وهو برج تلفزيوني يبلغ ارتفاعه 290 متراً تم بناؤه عام 1968. كما يستضيف هذا المرفق الضخم مجموعة متنوعة من الحفلات الموسيقية والأحداث الكبرى مثل مهرجان صيف تولوود.

  • المتحف الألماني:

يوفر المتحف الألماني الكثير من الأنشطة التعليمية المصممة للأطفال من سن الثالثة إلى الثامنة، وهو مليء بالأنشطة العملية في مجال الضوء، والموسيقى، والسفن والمياه، وأجهزة الكمبيوتر، وعلم الفلك. كما يمكن للأطفال قيادة شاحنة إطفاء حقيقية، والتسلق داخل جيتار عملاق ليشعر بالأصوات عندما يتم عزفها.

تكلفة السياحة في ميونخ

تبلغ تكلفة إجازة أسبوع واحد في ميونيخ حوالي 3,178 ريال سعودي للشخص الواحد، كما تكلف الرحلة إلى ميونيخ لشخصين حوالي 6,361 ريال سعودي لمدة أسبوع واحد. وإذا كنت مسافراً كعائلة مكونة من 3 أو 4 أشخاص، فغالباً ما تكون التكلفة منخفضة نسبياً بسبب انخفاض أسعار تذاكر الأطفال. [3]  

السفر إلى ميونخ

يمكن السفر من السعودية إلى مدينة ميونخ من خلال هذه الرحلات:

1. السفر جواً من الرياض إلى ميونخ خلال 7 ساعات و35 دقيقة بتكلفة تبدأ من 1038 ريال سعودي.

2. السفر جواً من الطائف إلى ميونخ خلال 9 ساعات بتكلفة تبدأ من 997 ريال سعودي.

3. السفر جواً من تبوك إلى ميونخ خلال 9 ساعات بتكلفة تبدأ من 926 ريال سعودي.

4. السفر جواً من المدينة المنورة إلى ميونخ خلال 9 ساعات و40 دقيقة بتكلفة تبدأ من 707 ريال سعودي.

أفضل فنادق ميونخ

  • فندق إيدن وولف:

يقع فندق إيدن وولف بجانب محطة ميونخ المركزية، ويضم مطعماً يقدم مأكولات بافارية تقليدية، ومركزاً للياقة البدنية ومرافق مركز سبا التي توفر جلسات المساج. وتحتوي جميع الغرف على تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية، وميني بار، وحمام خاص مزود بلوازم استحمام مجانية وحوض استحمام أو دش ومجفف شعر. تبدأ أسعار الغرف من 980 ريال سعودي لليلة الواحدة.

  • فندق كونكورد:

يقع فندق كونكورد في وسط مدينة ميونخ، ويحتوي على مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة، ومواقف مجانية للسيارات. كما تحتوي جميع الغرف على تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية، وميني بار، ومرافق كي الملابس، وحمام خاص مزود بلوازم استحمام مجانية وحوض استحمام أو دش ومجفف شعر. تبدأ أسعار الغرف من 1088 ريال سعودي لليلة الواحدة.

أفضل مطاعم ميونخ

يمكنكم تناول أشهى الأطباق من أفخم المطاعم في ميونخ:

1.مطعم برسبوليس، الذي يقدم مجموعة من الأطباق الفارسية الشهيرة ويوفر جلسات مميزة وهادئة.

2.مطعم راتسكلر، الذي يقدم الأطباق الألمانية والبافاريا بالإضافة إلى الحلويات المحلية والمشروبات المنعشة.

3.مطعم أوستيريا إيطاليانا، الذي يقدم أشهى الأطباق الإيطالية مثل المعكرونة، ويقال بأن كلا من لينين وهتلر تناولا الطعام في هذا المطعم.

4.مطعم ديبا، الذي يقدم أفضل الأطباق الباكستانية والآسيوية، مثل كوشي بوتيثيرشاثيو، والدجاج المقلي، والكباب والتكا مسالا.

هناك العديد من معالم السياحة في ميونخ من المواقع التاريخية الهامة والمتنزهات إلى فرص التسوق وحضور المهرجانات. وإن أفضل وقت للتجول بين مناطق الجذب السياحي في ميونخ هو بين شهر مارس إلى شهر مايو.

  1. "مقال الجذب السياحي في ميونخ" ، المنشور على موقع planetware.com
  2. "مقال السفر إلى ميونخ مع الأطفال" ، المنشور على موقع planetware.com
  3. "مقال تكلفة السياحة في ميونخ" ، المنشور على موقع budgetyourtrip.com