الفرق بين الزيوت العطرية والزيوت الأساسية

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 أغسطس 2022
مقالات ذات صلة
الزيوت العطرية وتأثيرها على تحسين المزاج
7 زيوت عطرية للتخلص من السيلوليت في جسمك
أشهر الزيوت العطرية للتخلص من التوتر

الفرق الرئيسي بين زيت العطر والزيوت الأساسية هو أن زيت العطر هو نوع من المنتجات الاصطناعية بينما يتم استخراج الزيت العطري من النباتات. علاوة على ذلك هل من الممكن إنتاج زيت عطري بأي رائحة بينما الزيوت الأساسية مهمة في ممارسة العلاج بالروائح لتخفيف آلام العضلات ومشاكل الدورة الشهرية والمشاكل العاطفية ومشاكل الجلد والتهاب المفاصل وما إلى ذلك.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ما هي الزيوت الأساسية

الزيوت الأساسية هي زيوت يتم استخلاصها من النباتات لرائحتها وخصائصها الكيميائية. يشيع استخدامها في العلاج بالروائح وفي المنتجات التي تحتاج إلى روائح ونكهات طبيعية. الزيوت الأساسية عضوية بطبيعتها ولا تلتقط سوى الروائح الطبيعية.

ما هي الزيوت العطرية

الزيوت العطرية روائح اصطناعية. إما أنها مشتقة جزئيًا من النباتات أو اصطناعية تمامًا ويمكن أن تحاكي الروائح غير العادية خارج نطاق الزيوت الأساسية. في حين أن الزيوت العطرية لا تقدم عادة نفس الفوائد الصحية المحتملة مثل الزيوت الأساسية، إلا أنها أرخص، ويمكن الوصول إليها بسهولة، ولها عمر تخزين أطول من الزيوت الأساسية.

التشابه بين زيت العطر والزيت العطري

  • زيت العطر والزيوت العطرية نوعان من الزيوت ذات المركبات العطرية.
  • تأتي مع رائحة خاصة لمزيج المواد الكيميائية الموجودة في الزيت.
  • يتم استخدام كلاهما في مجموعة متنوعة من التطبيقات.
  • يمكن استخدام كل من زيت العطر والزيوت العطرية لنفس الغرض.

الفرق بين زيت العطر والزيت العطري

  • أصل العطور: فإن الاختلاف الرئيسي بين زيت العطر والزيوت الأساسية هو أن زيت العطر اصطناعي بينما يتم استخلاص الزيوت العطرية بشكل طبيعي من النباتات.
  • مركبات كيميائية: هناك فرق مهم بين زيت العطر والزيوت الأساسية هو أن زيت العطر يحتوي على مركبات كيميائية يمكن تصنيعها في المختبر بينما المركبات الكيميائية في الزيوت الأساسية أكثر تعقيدًا ولا يمكن إعادة إنتاجها في المختبر.
  • انتشار العطر: تحتوي زيوت العطور على أنواع محددة من المواد الكيميائية بينما تختلف المركبات الكيميائية في الزيت العطري بناءً على الموسم والمناخ وظروف النمو.
  • رائحة العطر: يمكن إنتاج زيوت العطور بأي رائحة بينما تحتوي الزيوت الأساسية بشكل عام على رائحة معينة. وبالتالي ، هذا فرق آخر بين زيت العطر والزيوت العطرية.
  • نسبة تطاير العطر: فإن الزيوت العطرية ليست متطايرة بينما الزيوت الأساسية متطايرة.
  • استخدامات العطور: هناك اختلاف آخر بين زيت العطر والزيوت الأساسية وهو أن الزيوت العطرية تستخدم لإنتاج العطور بينما تستخدم الزيوت الأساسية في العلاج بالروائح.
  • مدة الصلاحية العطر: تتمتع الزيوت العطرية بعمر افتراضي أطول بينما تتمتع الزيوت الأساسية بفترة صلاحية قصيرة نسبيًا.
  • سعر العطر: السعر فرق آخر بين زيت العطر والزيوت العطرية. الزيوت العطرية أرخص بكثير بينما يختلف سعر الزيوت الأساسية حسب النوع والتوافر والموسم.

هل الزيوت العطرية أقوى من الزيوت الأساسية

الزيوت الأساسية هي مواد شديدة التركيز والفاعلية تحتاج إلى تخفيفها بنسب مناسبة لضمان السلامة عند وضعها موضعياً أو نشرها.

الزيوت العطرية ليست أقوى بطبيعتها من الزيوت العطرية. تمت صياغتها ببساطة باستخدام مواد كيميائية اصطناعية لعدة أسباب سواء لمنحها رائحة عطرية، أو لإطالة عمرها الافتراضي، أو لمنحها قوة ثبات أكبر عند وضعها على الجلد.

هل يمكنك مزج الزيوت العطرية مع الزيوت الأساسية

قد يرغب البعض في مواجهة الآثار الضارة المحتملة للعطور من خلال مزجها بالزيوت الأساسية أو قد تكون مهتمًا ببساطة بإضافة زيت القرفة العطري إلى زيت عطري فطيرة التفاح لأنها تبدو كزوج طبيعي.

ومع ذلك فإننا ننصح بعدم القيام بذلك، قد لا تفهم مكونات الزيت العطري أو كيف يتفاعل مع الزيت العطري، تذكر أنه من الآمن تمامًا مزج الزيوت العطرية معًا.