الفنانة وفاء مكي: الدراما فـي البحرين «مهجورة» والأجور ضعيفة!

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 أغسطس 2014 | آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
أجور فنانات الكويت في الدراما قبل وبعد الشهرة
أجور خيالية للفنانين في دراما رمضان 2023
كواليس زواج الفنانة فيّ الشرقاوي

أوضحت الفنانة البحرينية وفاء مكي وبعد غياب عن الشاشة دام لثلاثة أعوام أن سبب غيابها لظروف عائلية منها زواجها الثاني وحملها في ابنتها الثانية، كما أكدت وفاء أن ابتعادها عن الدراما البحرينية هو بسبب أن أغلب الفنانين المحليين يشكون من ضعف الدعم وغياب شركات الانتاج والأجور الضعيفة جداً بالمقارنة مع باقي دول الخليج والتي لا تلبي طموحات الفنانين وخصوصا أن الفنان لا يملك سوى الفن ليأمن حياته.

ورأت الفنانة وفاء في تصريح نشرته صحيفة "أخبار الخليج" البحرينية: أن البحرين تمتلك خامات ممتازة من ممثلين ومؤلفين ومخرجين يحصدوا جوائز بشكل سنوي في المهرجانات الخليجية والعربية كذلك غياب شركات الانتاج أدى إلى تراجع مستوى الفن في البحرين وأثر علي مستوى الدراما التي كانت الأقوى والأميز بالخليج ومازالت تعرض على القنوات إلى اليوم حيث بات الفن ضعيفاً ومهجوراً من الجمهور، وتقول: أصبحنا ننتج مسلسين في السنة فقط ! كما أن الآثار السلبية أدت إلى هجرة جماعية في جميع مجالات الفن دون تحرك جاد من الجهات المسئولة، متمنية أن تلتفت وزارة الاعلام إلى الحال السجى التي وصلت إليه الدراما.

وكان غياء الفنان البحرينية وفاء مكي مفاجئاً وملحوظاً، خصوصا بعد مسلسها المشهور «الداية» من بطولتها مع حياة الفهد وحققت نجاح غير مسبوق من خلال أدائها الرفيع في العمل.

أما بخصوص ظهورها بشكل مستمر على الشاشة وبالأرقام ظهرت في حوال 16 مسلسل من عام 2008 حتى عام 2012، أشارت وفاء أنه عشقها للفن وحب ظهورها بالأعمال الفنية بأدوار مختلفة أعطاها دافع لقبول أغلب النصوص المعروضة عليها.

وفاء مكي شكت من بعض الأحاديث حول أنها استفادت من علاقاتها الفنية الجيدة في عالم الفن والذي ساعدها في الظهور المستمر حيث قالت : لم تكن لي علاقات قويه بالفن ولكن أدائي المتميز بالأدوار التي مثلتها  ترك الأثر في أغلب الأعمال التي صورتها ولا أجامل نفسي ولا في عملي ولا أحب المبالغة وتصنع الشخصيات والوجوه في التصرف مع الناس .

إقرأ أيضاً:

زهرة الخرجي: سأحول صراعي مع مرض السرطان إلى عمل روائي

شيلاء سبت تثبت بصورة من الطفولة أنها لم تخضع لعملية تجميل الأنف