القنصلية العامة لجمهورية الهند في دبي تحتفل باليوم العالمي لليوجا لأول مرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 يونيو 2015 | آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
رابح صقر يستقبل العام الجديد بمرحباً ومفاجئة لأول مرة لجمهوره
حقائق لأول مرة تعرفيها عن الشعر الأفريقي في يومه العالمي
بالصور أحمد جمال ينشر صور خطيبته لأول مرة لجمهوره
وافقت الأمم المتحدة على طلب رئيس وزراء الهند، ناريندرا مودي لتحديد يوم عالمي مخصص لممارسين اليوجا في العالم. وسيتم إطلاق هذه المبادرة لأول مرة في 21 يونيو المقبل لتكون مناسبة سنوية للاحتفال برياضة اليوجا وتسمى بـ"اليوم العالمي لليوجا".
 
الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الامريكية، كندا، الصين، الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية قاموا بالمشاركة في هذه المبادرة وقامت 175 دولة برعاية هذا الحدث العالمي لتصبح هذه الفعالية من أكثر الفعاليات التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة تشهد إقبالاً بهذا الشكل. وفي 11 ديسمبر 2014، وافق أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة على تخصيص 21 يونيو لليوجا وتسميته بـ"اليوم العالمي لليوجا".
 
وبهذه المناسبة، ستقوم القنصلية العامة لجمهورية الهند باستضافة 15,000 شخصاً للاحتفال بـ"اليوم العالمي لليوجا" في 21 يونيو 2015. وستضم الاحتفالية عدد كبير من طلاب المدارس الهندية والجامعات الحكومية وهيئات دبي الحكومية وأعضاء دبلوماسيين والجالية الهندية المتواجدة في الإمارات.
 
أصبحت رياضة اليوجا تمارس عالمياً ولم تعد تقتصر على الجالية الهندية فقط، لما تحمله من فوائد صحية. وبإطلاق هذه المبادرة، ستكتسب رياضة اليوجا عشاق جدد من جاليات أخرى حول العالم.
 
ستبدأ الفعالية في تمام الساعة الثامنة مساءً يوم 21 يونيو 2015 في نادي الوصل الرياضي في دبي. وسيتم التعريف برياضة اليوجا وفؤائدها ومن ثم تقديم جوائز للمتطوعين لشكرهم على جهودهم في إتمام هذه الفعالية ونشر التوعية حول رياضة اليوجا.
الدعوة مفتوحة 
 
 
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع: www.iyd.ae
 
 

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.