المدونة الكوينية "آسيا الشمري": أتعرض للتحرش يوميًا عند خروجي من العمل

  • تاريخ النشر: السبت، 06 فبراير 2021
مقالات ذات صلة
آسيا الشمري تتعرض لتورم وجهها بعد عملية تجميل
آسيا الشمري تصدم جماهيرها بخبر انفصالها عن زوجها
إطلالات حجاب عصرية وعملية للجامعة من مدونة Sauf

المدونة الكويتية "آسيا الشمري" فجرت جدلا اجتماعيا عقب تسجيلها مقاطع فيديو أكدت فيها تعرضها للتحرش يومياً عند خروجها من عملها. 

وقالت إن "مشكلة التحرش قائمة في الكويت، والبنات عندما يخرجن لا يستطعن الحديث عن التحرش الذي يتعرضن له لأهاليهن، لأن ذلك يعني أن الأهالي سيمنعونهن من الخروج خوفاً عليهن في مجتمع لا يحارب التحرش بشكل كافٍ".

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وأضافت: "لن أسكت من الآن فصاعداً عن التحرش الذي نتعرض له، ولم نعد نحتمل هذه التصرفات والمواقف في شوارع الكويت".

حديث الشمري أثار ردود فعل واسعة في الكويت، بعدما عبّرت أخريات عن تعرضهن لمواقف مشابهة واستيائهن مما وصفنه بتواطؤ المؤسسات الأمنية مع المتحرشين، وبينهن المدونة والإعلامية نهى نبيل. 

دشنت ناشطات نسويات كويتيات حملة تحت شعار "لن أسكت"، عبر حساب في تطبيق "انستغرام"، والشمري من مؤسساته قالت: "نحتاج دعم أعضاء مجلس الأمة واستماعهم لنا، كذلك نحتاج إلى مواصلة مناقشة هذا الموضوع في التجمعات العائلية والديوانية والجامعات. نعلم أنه موضوع غير مريح في الحديث، لكن مناقشته أمر ضروري".

وضمّ حساب "لن أسكت" مواقف عن التحرش الذي تعرضت لها النساء الكويتيات أو المقيمات في الكويت، وحفل بتجارب أخرى عن عدم أخذ الجهات الأمنية بلاغات التحرش بجدية، واحتوى على شهادات عن رجال أمن يتحرشون بالنساء.

 النقاش الكبير عبر وسائل التواصل الاجتماعي أدى إلى انتقاله نحو وسائل الإعلام التقليدية، إذ بث تلفزيون "العدالة" حلقة في برنامج "بالمنطق مع سميرة" حول قضية التحرش في الكويت. 

الحلقة أثارت ضجة كبيرة، عقب إغلاق المذيعة سميرة عبد الله الهاتف في وجه الناشط الاجتماعي علي بو غيث، الذي قال إنه يلقي اللوم على الضحية "بسبب لباسها ومنظرها المثير" من جهة وعلى الجاني المتحرش من جهة ثانية. وانتقدت سميرة عبد الله مساواة الناشط علي بو غيث بين الضحية والجاني. وتحدثت الروائية والكاتبة الكويتية دلع المفتي عن تعرضها للتحرش باستمرار.