الوسط الفني مفجوع برحيل الفنانة السورية نجاح حفيظ

  • تاريخ النشر: السبت، 06 مايو 2017
مقالات ذات صلة
الوسط الفني مفجوع برحيل هذه الفنانة الشهيرة بعد صراعها مع المرض
الوسط الفني مفجوع بوفاة هذه الفنانة الشهيرة بعد صراعها مع مرض السرطان
أزمة صحية مفاجئة تودي بحياة فنانة مصرية شهيرة والوسط الفني مفجوع

رحلت عن عالمنا الفنانة السورية نجاح حفيظ الشهيرة بشخصية "فطومة أو فطومة حيص بيص" اليوم عن عمر يناهز الـ76عاماً، مثلما جاء على صفحة الفيس بوك لنقابة فناني سوريا فرع دمشق.

وأعلنت صفحة نقابة فناني سوريا على الفيس بوك في خبر مقتضب، وفاة الفنانة الراحلة نجاح حفيظ  في مستشفى ابن النفيس في دمشق، وإنه سيشيع جثمانها غداً.


الفنانة نجاح حفيظ اشتهر اسمها في عالم الفن من خلال اسم "فطومة"، وهو الاسم الذي ظهرت به كبطلة لا تبادل "غوار الطوشة" الغرام، والذي أدى الشخصية حينها الفنان دريد لحام.

وغنى دريد لحام "غوار الطوشة" في مسلسل "صح النوم" أغنية فطومة عندما كان مسجوناً ضمن الأحداث، وتقول كلمات الأغنية "فطوم فطوم فطومة.. خبّيني ببيت المونة".

يذكر أن الفنانة نجاح حفيظ من مواليد 1941، بدأت التمثيل في عام 1966، واشتهرت في الوطن العربي بدور "فطومة" في مسلسل "صح النوم".

شاركت نجاح حفيظ في العديد من الأعمال الدرامية ومنها "يوميات أبو عنتر" و"نهاية رجل شجاع" و"الخط الأحمر" و"أسياد المال"، كما ظهرت في بعض الأعمال السينمائية مثل "صح النوم" و"أنت عمري" و"عندما تغيب الزوجات".

وكان المخرج الراحل خلدون المالح هو من اختار الفنانة الراحلة نجاح حفيظ في دور "فطومة" الشهير، وعن أحب الأدوار إلى قلبها قالت نجاح حفيظ أنه مسلسل "البقعة السوداء"، حيث أدت فيه دور أم لولدين.

وعن حياتها الشخصية، لم ترزق الفنانة الراحلة نجاح حفيظ بالأولاد، لتعلق على هذا الأمر مؤكدة على أن أي طفل هو ابنها.