بالثوب البحريني: الشيخة دانة آل خليفة تتصدر غلاف مجلة فوغ

  • تاريخ النشر: الخميس، 31 أغسطس 2023
مقالات ذات صلة
مودل روز تحتفل بوضع صورتها على غلاف مجلة فوغ
كارل ليغرفيلد يلتقط صور بيلا حديد على غلاف أول عدد من مجلة فوغ العربية
صور إيمي آدامز نجمة غلاف مجلة فوغ لعدد ديسمبر في حكاية خيالية

تصدرت الشيخة دانة آل خليفة غلاف، من أفراد العائلة الملكية البحرينية وهي سيدة أعمال ومدونة موضة ومصممة أزياء، عدد سبتمبر من مجلة ڤوغ العربية، في إطار احتفالها بالأزياء والمهن التراثية في دول مجلس التعاون الخليجي.

كانت المجلة العالمية قد اختارت ثلاث سيدات من العائلات الملكية في المنطقة العربية، وهنّ: الشيخة دانة آل خليفة من البحرين، والسيدة ميان شهاب آل سعيد من سلطنة عُمان، والأميرة نورة الفيصل من السعودية. وعلى غلاف المجلة، ظهرت الشيخة دانة آل خليفة بإطلالة ذات لمسة تقليدية مستوحاة من التراث البحريني.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

كانت مجلة فوغ العربية قد اختارت تصوير 5 أغلفة لعدد سبتمبر في 3 مدن مختلفة، هي: باريس والقاهرة ودبي. جمعت المجلة الأميرات الثلاث مع الفنانة المصرية إسعاد يونس والكويتية هيا عبدالسلام وريم بوقديدة، وعواطف السعدي، وفرنوش حميديان.

إطلالة الشيخة دانة آل خليفة على غلاف مجلة فوغ

ذكرت الشيخة دانة آل خليفة بأن الثوب الذي كانت ترتديه في جلسة التصوير يُطلق عليه اسم "الدرعة"، وهو من تصميم محمد صالح الزري، الذي يُعدّ واحدًا من أشهر صانعي الملابس التقليدية في العصر الحديث، وقد ورث هذه المهنة عن والده.

خلال لقائها مع المجلة قالت الشيخة دانة: "ارتداء هذا الثوب يجعلني أشعر أنني بحرينية. لدي إحساس قوي بالهوية، وكلما نضجت، أصبح الأمر أكثر وضوحًا، أنا أولًا وقبل كل شيء من سكان الجزيرة، هذه هي السمة التي تحددني بعمق، أنا من البحرين. كأم، أريد لأطفالي أن يكون لديهم إحساس قوي بالهوية مثلي".

يُذكر أنه في عام 2018، كانت الشيخة دانة قد نشرت صورًا لها أثناء مشاركتها في عرض أزياء "دولتشي أند غابانا" لربيع العام 2019. شاركت الشيخة دانة حينها اللحظات التي قضتها خلف كواليس عرض الأزياء، كما التقطت صورًا مع العديد من عارضات الأزياء الأخريات اللواتي كن جزءًا من العرض.

وعلقت الشيخة دانة على العرض عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والمقاطع المُصوّرة، إنستغرام، قائلة: "شكرًا دولتشي آند غابانا للسماح لي بتجربة شيء كبير، كان حلماً بالفعل". يُذكر أيضًا أن الأميرة كانت قد أسست علامتها التجارية "The overdressed"، وهي عبارة عن مجوهرات بمختلف الأشكال والأحجام والألوان.