بحضور كاظم الساهر: عزاء الشاعر كريم العراقي في الإمارات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 سبتمبر 2023
مقالات ذات صلة
كاظم الساهر ينعي الشاعر كريم العراقي ويصفه بـ رفيق الدرب
كاظم الساهر: ستار سعد خامة نادرة والأغنية العراقية تستعيد ألقها
كاظم الساهر: من قال لا يبكي الرجال

حرص عدد من نجوم الفن والشعر على حضور عزاء الشاعر كريم العراقي، أمس الثلاثاء، في الإمارات العربية المتحدة. كان العراقي قد توفي يوم الجمعة الماضية، عن عمر ناهز 68 عامًا.

عزاء الشاعر كريم العراقي في الإمارات

نظمت سفارة العراق بدولة الإمارات العربية المتحدة، أمس الثلاثاء، مجلس عزاء للشاعر كريم العراقي، حضره مواطنه الفنان كاظم الساهر، والموسيقار العراقي نصير شمّة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

سافر كاظم الساهر من إسبانيا إلى دبي لحضور مجلس العزاء الذي أقامته السفارة العراقية في الإمارات، وقدّم العزاء والمواساة لأسرة رفيق دربه الشاعر كريم العراقي. كان الساهر قد نعى العراقي سابقًا عبر حسابه على منصة "إكس"، تويتر سابقًا. كتب كاظم الساهر قائلًا: "الصديق ورفيق الدرب الأستاذ كريم العراقي في ذمة الله.. رحم الله الفقيد وألهمنا وذويه الصبر والسلوان.. إنّا لله وإنّا إليه راجعون".

This browser does not support the video element.

كان كريم العراقي قد كتب لكاظم الساهر أكثر من 70 أغنية، وقد بدأت رحلتهما معًا منذ نحو 36 عامًا، وكانت أول أغنية تجمعهما في مسلسل "شجاها الناس".

جدير بالذكر أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، كان قد نعى وفاة الشاعر كريم العراقي، ونشر عبر منصة "إكس"، تويتر سابقًا، تغريدة يقول خلالها: "رحم الله الشاعر كريم العراقي الذي انتقل إلى رحاب ربه تاركًا إرثًا ثريًا من الإبداع. ربطته بالإمارات وشعبها علاقة محبة وتقدير متبادلين على مدى سنوات طويلة. خالص العزاء والمواساة لأسرته ومحبيه في العراق الشقيق والمنطقة العربية والعالم".

وفاة الشاعر كريم العراقي

توفي الشاعر كريم العراقي عن عمر ناهز 68 عامًا، وكان مستشار رئيس الوزراء العراقي للشؤون الثقافية عارف الساعدي قد أعلن الجمعة الماضية عن خبر وفاة الشاعر الشهير. كتب عارف الساعدي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "أنعي لكم الشاعر كريم العراقي الذي رحل فجر هذا اليوم في أبوظبي".

قدّم الشاعر كريم العراقي مجموعة من الأعمال التي غناها مطربون عرب بينهم لطيفة، أصالة، أسيل عمران، كاظم الساهر وغيرهم. يُذكر أن كريم العراقي كان قد حصل على جائزة منظمة اليونسيف لأفضل أغنية إنسانية عن قصيدة تذكر التي لحنها وغناها الفنان كاظم الساهر.