برامج يمكنك مشاهدتها في يوم المرأة العالمي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 مارس 2021 | آخر تحديث: الثلاثاء، 09 مارس 2021

برامج يمكنك مشاهدتها في يوم المرأة العالمي

مقالات ذات صلة
مجموعة من البرامج والمسلسلات المختارة لا تفوتك مشاهدتها على قناة دبي الأولى!
عبارات تحفيزية للمرأة في يوم المرأة العالمي
عبارات عن يوم المرأة العالمي

شهر مارس هو شهر المرأة فمن الجيد مشاهدة أفلام أو مسلسلات أنتجت من المرأة للمرأة للاحتفاء بها وبدورها الأساسي و الفعَال في المجتمع الذي لا يمكن لأحد إنكاره. نشارك معكم 5 أفلام استثنائية تتناول مجموعة متنوعة من قضايا المرأة من التحرش الجنسي إلى تمكين المرأة في المجتمع ثقافياً واجتماعياً.

1.On the basic of sex

تلعب فيليسيتي جونز دور روث بادر جينسبيرغ في التمثيل الدرامي الملهم لميمي ليدر لمسيرة قاضية المحكمة العليا في بداياتها، والذي جعلها تتولى قضية رائدة من شأنها أن تقلب قرنًا من التمييز بين الجنسين.

2.Obvious child

من تأليف وإخراج جيليان روبسبير، هذا الفيلم الفريد من نوعه من بطولة جيني سلايت كممثلة كوميدية تحاول معرفة طريقة إخبار الرجل الذي كانت معه في الليلة الماضية، أنها حامل  وتخطط لإجهاض الطفل.

3.BombShell

هذا الفيلم لجاي روتش يتبع الحالة الحقيقية لمذيعات قناة فوكس نيوز التي تعرضت للتحرش الجنسي من قبل مؤسسها روجر آيلز - وسعيهم للقضاء عليه رغم كل الصعاب.

4. Period. End of Sentence

فيلم وثائقي قصير حاصل على جائزة الأوسكار عن ثورة نسوية في الهند.  مع مدة تشغيل 25 دقيقة فقط، تقدم المخرجة Rayka Zehtabchi حجة مقنعة للغاية ضد وصمة العار العالمية المتعلقة بالدورة الشهرية. يتبع مجموعة من رواد الأعمال في الهند حيث يعملون على صنع منتجات صحية منخفضة التكلفة وتمكين مجتمع النساء.

5.Cable girls
مسلسل درامي باللغة الإسبانية من عشرينيات القرن الماضي من رامون كامبوس وجيما آر نيرا.

تحصل أربع صديقات على الاستقلال من خلال العمل في شركة هاتف . Cable Girls مثير للمشاهدة ويعكس صورة لا تصدق لوقت من شأنه أن يغير فهم العالم للمساواة بين الجنسين إلى الأبد.