بعد انتقادات شديدة لها: ديزني تناهض العنصرية بلعبة ملاهي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 يونيو 2020
مقالات ذات صلة
شجون الهاجري ترد على انتقاد مي العيدان القاسي لها: لا يعنيني
دنيا بطمة توجه رسائل تحذيرية شديدة اللهجة في أحدث ظهور لها: من قصدت؟
أحلام تتدخل بعد أن عبرت سلمى رشيد عن غضبها الشديد من انتقادها بعنف

بعد انتقادات شديدة وُجهت لها، أعلنت شبكة ديزني كخطوة من خطوات مناهضة العنصرية، عن أول أميرة لها ببشرة داكنة والتي ستكون أميرة لعبة سبلاش ماونتن الجديدة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

قالت شبكة والت ديزني، إنها ستجدد لعبة الملاهي، سبلاش ماونتن، لتصبح عن تيانا، أول أميرة ببشرة داكنة بين أميرات شركة الترفيه ونجمة فيلم الرسوم المتحركة، الأميرة والضفدع، الذي صدر في عام 2009.

يأتي ذلك بعد انتقاد للفكرة الحالية للعبة والمعتمدة على فيلم، أغنية الجنوب، سونغ أوف ذا ساوث، لعام 1946،  حيث وجهت اتهامات للفيلم بالترويج لأفكار عنصرية نمطية. وهو ما ردت عليه شركة ديزني كاشفة في بيان لها أنها ستقوم بإعادة تصور كاملة قريباً لسبلاش ماونتن بقصة محورها الأميرة تيانا.

وقالت الشركة في بيانها: "تيانا امرأة عصرية وشجاعة وقوية تسعى وراء أحلامها ولا يحيد نظرها أبدا عما هو مهم حقا. إنها قصة رائعة تتضمن شخصية رئيسية قوية".

ديزني

على مدى سنوات، قدمت مؤسسة ديزني شخصيات كرتونية أحبها الكبار والصغار فتحولت إلى أفلام. بعض أدوار شخصيات ديزني الكارتونية قدمها ممثلين هوليوود الكبار فترسخت القصص أكثر في أذهان الجمهور.

جوائز الإيمي

أعلنت شبكة ABC الأمريكية أن حفل توزيع جوائز إيمي التليفزيونية، التي تعد واحدة من أكبر الأحداث الفنية في صناعة الترفيه، ستقام في موعدها المحدد سابقاً، ولن يتم تأجيلها بسبب أزمة كورونا الحالية. 

يأتي ذلك بعد أن تسببت جائحة كورونا في إلغاء العديد من الأحداث العالمية حول العالم، خاصة تلك التي تقام على الهواء مباشرة، يأتي إعلان الشبكة التليفزيونية، المملوكة لشركة ديزني، بأن حفل توزيع الجوائز التليفزونية الأبرز مازال على نفس ميعاده السابق.

ورغم أن الحفل يقام عادة على الهواء بحضور العديد من أبرز، إلا أنه من غير الواضح بعد كيف سيقام هذا العام، خاصة مع القيود المفروضة على التجمعات الكبيرة، وضرورة التزام الناس بالتباعد الاجتماعي.

ووفقاً لما ذكرته تقارير فنية، فإن الموعد المحدد لحفل توزيع جوائز إيمي 2020 سيكون في 20 سبتمبر المقبل، حيث سيقوم بتقديم الحفل المذيع الكوميدي جيمي كيميل.