بعدما اتهمت محمد سامي بإهانتها: مريم سعيد تحذر زملائها من شهادة الزور

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 مايو 2021
مقالات ذات صلة
الفنانة مريم سعيد تتهم المخرج محمد سامي بإهانتها وتهديدها
مريم سعيد
محامي منة شلبي يدافع عنها بعدما اتهمتها ممرضتان بالسادية

بعد الأصداء القوية التي أحدثتها اتهامات الفنانة المصرية، مريم سعيد، للمخرج محمد سامي، بإهانتها وتهديدها؛ عاودت تحذير زملائها من شهادة الزور لصالح المخرج.

وتصدر اسم الفنانة المصرية، مريم سعيد صالح، الكلمات الأعلى بحثًا وتداولًا على محرك البحث الأشهر "غوغل" بعد اتهامها المخرج محمد سامي، بإهانتها أثناء تصوير العمل، وتهديدها خلال كواليس العمل الذي عرض في الموسم الرمضاني المنصرم.

وكشفت الفنانة المصرية مريم سعيد صالح، عن الكثير من تفاصيل تعرضها للإهانة وتهديدها من قبل المخرج محمد سامي في كواليس مسلسل "نسل الأغراب" الذي عرض ضمن دراما رمضان.

وكتبت مريم سعيد، تعليقا على أحد المنشورات التي تتعلق بمحمد سامي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قالت فيه: «احنا كنا بنتشتم ونتهزأ في اللوكيشن وكنا بنسكت علشان لقمة العيش».

مريم سعيد تحذر زملائها من شهادة الزور:

بعد المنشور الذي كتبته الفنانة مريم سعيد على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أدلت بتصريحات صحافية عدة، كشفت يها الكثير من تفاصيل إهانة المخرج محمد سامي لها، من بيها ما قالته لموقع "في الفن" المصري الخاص، حيث قالت مريم سعيد إنها تعرضت للإهانة من المخرج محمد سامي بسبب أحد المشاهد التي ارتبكت خلال تصويرها وقامت بإعادته أكثر من مرة ليطلق عليها وابلا من الشتائم ويتهمها بالفشل، وبأنها كومبارس.

بعدها، أجرى العديد من وسائل الإعلام المصرية، حوارات مسجلة مع الفنانة مريم سعيد، أعادت فيها التأكيد على ما جاء في تفاصيل شهادتها التي أحدثت ضجة واسعة في الوسط الفني المصري.

لكن الجديد من الأزمة، هو ما كتبته الفنانة مريم سعيد، في ساعة متأخرة من مساء الاثنين 17 مايو/أيار، عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تحدذر فيها زملائها من شهادة الزور، لصالح المخرج الشهير.

ونشرت الفنانة صورة، تحمل آيات من القرآن الكريم حول شهادة الزور، ونصت على "قد جاء التحذير الشديد من شهادة الزور، فقال تعالى: ﴿ فَاجْتَنِبُوا الرِّجْسَ مِنَ الأَوْثَانِ وَاجْتَنِبُوا قَوْلَ الزُّور ﴾ [الحج:30]. كما جاء المدح لمجتنبيها، فقال تعالى في صفات عباد الرحمن: ﴿ وَالَّذِينَ لاَ يَشْهَدُونَ الزُّورَ وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَامًا ﴾ [الفرقان:72]. روى البخاري ومسلم في صحيحيهما من حديث أبي بكرة رضي الله عنه: أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «أَلَا أُنَبِّئُكُمْ بِأَكْبَرِ الْكَبَائِرِ؟» قَالُوا: بَلَى يَا رَسُولَ اللَّهِ، قَالَ: «الإِشْرَاكُ بِاللَّهِ، وَعُقُوقُ الْوَالِدَيْنِ، وَقَتْلُ النَّفْسِ، وَشَهَادَةُ الزُّورِ".

كما أعادت مريم سعيد، نشر عدد من الصور لأحد عازفي الإيقاع للتعبير عن رؤيتها لمن يدعم المخرج محمد سامي.

وقف محمد سامي:

جاءت هذه الشهادة، قعب أيام من قرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المنتجة لمسلسل نسل الأغراب، بوقف التعامل مع المخرج وكاتب السيناريو محمد سامي عبد العزيز،  بعد يوم واحد من انتهاء عرض مسلسله مع الشركة "نسل الأغراب" للنجمين أحمد السقا وأمير كرارة.

وعلى الرغم من أن إعلان الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بوقف التعامل مع المخرج محمد سامي، صدر ددون إبداء أي أسباب، إلا أن التكهنات في الكواليس تطال زوجته الفنانة مي عمر، ومشاركته في برنامج "العرافة" مع الإعلامية بسمة وهبة، وتعامله في لوكيشن التصوير، فضلًا عن مدى نجاح مسلسله الأخير نسل الأغراب، الذي عرض في الموسم الرمضاني المنصرم.

"نسل الأغراب" بشهادة النقاد والجمهور لم يكن على المستوى المطلوب فنيًا، هذا ما كشف عنه الكثير من النقاد في الوسط الفني، وظهر في تفاعل الجمهور ورواد مواقع التواصل الاجتماعي مع قرار المجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية بوقف التعامل مع المخرج محمد سامي بعد مسلسله الأخير «نسل الأغراب».

وأشادت الكثير من التعليقات بالقرار بعد أن تعرض مسلسل «نسل الأغراب» لانتقادات كبيرة بسبب مشاهد العنف والمبالغات إلى جانب قتل الأبطال جميعا خلال الأحداث ماعدا الفنانة مي عمر، زوجة المخرج محمد سامي.