بكاء فايز المالكي على الهواء بسبب صورة يوقف برنامج ذات فما القصة؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 أبريل 2022
مقالات ذات صلة
فايز المالكي ينهار من البكاء وينسحب من برنامج أمنية بسبب حالة إنسانية
فايز المالكي
فايز المالكي يبكي على الهواء بسبب موقف إنساني مع طفل لا يذكره

دخل الفنان السعودي، فايز المالكي، في نوبة من البكاء على الهواء مباشرةن بسبب صورة عرضت أمامه، خلال استضافته في إحدى حلقات برنامج ذات مع الإعلامي سامي الجابر.

يشار إلى أن برنامج ذات يذاع خلال شهر رمضان على قناة "السعودية" ، والذي سيعيش من خلاله لاعب كرة القدم السابق سامي الجابر تجربته الأولى في العرض التلفزيوني.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وتقوم فكرة البرنامج بالترحيب بالشخصيات البارزة في مختلف المجالات ومناقشتهم في تفاصيل حياتهم المهنية والخاصة، وكثيرًا ما تظهر لقطات ومواقف إنسانية من ضيوف البرنامج غير المعهودة عنهم أمام الكاميرات.

فايز المالكي يبكي على الهواء:

انفجرت دموع الفنان السعودي فايز المالكي، بالبكاء خلال المقابلة بسبب صورة قدمها مقدم البرنامج، ما دفعه لطلب وقف التصوير، حيث عرضت أمامه صورة مع الفنان السعودي خالد عبدالرحمن، الشهير بـ"مخاوي الليل"، حيث قال عنه الفنان فايز المالكي إن له مكانة خاصة في قلبه ويعرفه منذ سنوات.

وقال المالكي، تعليقًا على الصورة: "أبونايف رجل عظيم، كان معنا أمس في جود الإسكان وتم تقفيل ثلاثة مخططات؛ بسبب وجوده، وهو رجل يفرض احترامه على الجميع".

وطالب المالكي بوقف التصوير لحين القدرة على استجماع قواه وأعصابة مجددًا لاستكمال الحلقة. وهو ما نفذه له سامي الجابر على الفور.

وخلال البرنامج تحدث فايز المالكي عن مسيرته المهنية واتجاهه إلى العمل الخيري وتجاربه التجارية السابقة وكذلك تجارب الإنتاج الفني.

وقال فايز المالكي "وجدت نفسي في العمل الخيري.. لأن كل شيء ينتهي ويبقى الأثر".

صور أخرى للراحلين محمد العلي وأبو بكر الشدّي عُرضت في سياق الحلقة وجعلت فايز المالكي يتأثر من جديد، فهم رفاق رحلوا وكان لهم أثر كبير في حياته وفضل عليه ما زال فايز يذكره في جلساته.

هذا الموقف جعل اسم فايز المالكي ترند على مواقع السوشال ميديا، حيث أشاد الجمهور  بوفاء وإنسانية فايز المالكي ونبل أخلاقه.

فايز المالكي يوجه نصيحة للمشاهدين:

ليس رحيل الرفاق فقط هو الذي تكلّم عنه فايز المالكي بتأثر، أيضًا كلامه عن فقدان والديه في ظرف شهر واحد كان له أثر كبير في حياته.

حيث تحدث فايز المالكي عن علاقته بوالديه، وقال "نصيحة لمن يشاهدني احنا فقدنا واحنا تعبنا.. وجود الوالدين نعمة أنا أتمنى أتذكر صورة أمي".  مشيرًا إلى أن والده توفي وبعد شهر توفيت والدته، معبرًا عن حزنه الشديد لفقدانهما وشعوره بالألم رغم أنه في عمر الخمسين.

واستكمل فايز المالكي حديثه عن والديه بقوله إن أن والده أثر فيه بشكل كبير وكان يقول له "فايز الحلي اللي أعيش فيه.

وتابع فايز المالكي: "فضل من الله ومن جميل ستره أن يكون الوالدين راضين عنك، وأنصح الجميع أن يبروا والديهم، إحنا فقدنا وتعبنا، وأتمنى في هالحظة أتذكر صورة أمي والله العظيم".

وأكمل حديثه ونصائحه للجمهور "لأن الوالدين نعمة ما عاد في طعم بالحياة دونهم واللي أمه وأبوه عايشين في نعمة وعنده فرصة كبيرة، واستغرب باللي يبر والديه يوم الجمعة فقط، يعني مرة في الأسبوع سولف معهم وأرمي جوالك".

وأكمل: "يقولون فايز المالكي عنده 50 سنة ويبكي على أمه وأبوه ياخي هي أمي وأبوي، ترى ما أبي صيح".

فايز المالكي يكشف سبب فشله في التجارة:

وخلال البرنامج أيضصا، كشف ‏الفنان فايز المالكي، عن علاقته بالتجارة وأسباب فشله بها رغم محاولاته المتعددة.

قال فايز المالكي: "أنا فتحت مطعم، وكان فيه خير، ولكن المسألة أنه بعض الأشخاص كانوا يأكلون ولا يدفعون ثمن الطعام، يقولون لي والله ما عندنا.. كانوا يكلموني، يقولوا جت الشرطة أخدت واحد، وياخدوا حبة دجاج، بعدين تطور الوضع لنصف تيس مندي لدرجة مرة كنت أحسب وجدت فرق 16 ألف، قلت لا ما ينفع الوضع".

وتابع فايز المالكي: "أذكر أيضا واحد من ربعي ساعدني في عمل إقامة، وإنهاء الأمور الخاصة بالجوازات، صار كل يوم يمر ياخد نصف تيس أو أكثر، فقلت له أنت طلعت حق الإقامة".

رحلة فايز المالكي في الفن:

وخلال البرنامج، فاجأ سامي الجابر، ضيفه الفنان فايز المالكي، بصورة له أثناء مرحلة الطفولة عندما كان في الطائف. ومازح سامي الجابر، ضيفه وقال له: "تعرف من هذا.. وش تغيّر فيه من الحين إلى الآن؟"، ليضحك فايز المالكي، ويرد: "الخشم تغيّر"، مبينًا أنه كان مستندًا على سيارة "مازدا".

وبعدها علق الفنان فايز المالكي أنه عندما انتقل مع أسرته إلى الطائف ودخل مدرسة أهلية، كان زملائه يأكلون "جبن كيري وحلاوة طحينية"، بينما هو يأكل "خبز بالزيت"، ولكنه عبَّر عن سعادته بتلك المرحلة.

وبما أن البرنامج يتناول محطات مختلفة من حياة الضيف، فقد تطرق مقدم البرنامج إلى الكلام عن بدايات فايز المالكي في التمثيل حيث مثّل في أول مشهد في مسيرته برجلٍ مكسورة.

بدأت شهرة فايز المالكي من خلال مشاركته في أحد البرامج الكوميدية في بداية التسعينات باسم "أبو رنة"  وهي شخصية تتميز بكوميديتها وشخصيتها الغريبة، كما اشتهر من خلال مشاركته في برنامج "سي بي إم" .

كما تطرق سامي الجابر إلى الكلام عن تجربة فايز المالكي في العمل الخيري التي بدأت قبل 30 عاماً وما زال مستمراً فيها حتى اليوم.