تألقي في العيد بمكياج عيون سموكي على طريقة الدكتورة خلود

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 مايو 2022 | آخر تحديث: الثلاثاء، 09 أبريل 2024
مقالات ذات صلة
تألقي في العيد بإكسسوارات شعر ناعمة على طريقة الدكتورة خلود
تألقي في عيد الأضحى بمكياج جذاب
تألقي بمكياج ساحر في العيد على طريقة النجمات

واحدة من أجمل فاشنيستات الخليج هي الدكتورة خلود، وما يزيد من جمالها حرصها على اختيار لمسات مكياج تناسب ملامحها، وخاصة رسمة العيون، فإليكِ أجمل إطلالات الدكتورة خلود التي تألقت فيها برسمة عيون منحتها جاذبية خاصة.

مكياج الدكتورة خلود

تتألق الدكتورة خلود بإطلالاتها المتنوعة،وتشارك الفاشنيستا الكويتية الجمهور بمجموعة من الصور التي تبرز أناقتها وجمالها وكذلك جاذبية ملامحها، ومن أبرز ما يميز مكياج الدكتورة خلود هو رسمة عيونها، فالاختيار الأول لفاشنيستا الكويتية هو رسمة العيون السموكي والتي تتألق بها بلمسات مختلفة منها ما يعتمد على المكياج السموكي اعادي وآخر اختارت فيه سحبة عيون بلمسات جذابة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

طريقة رسم مكياج العيون السموكي

هناك الكثير من الخطوات التي تمكنك من رسم مكياج عيون سموكي يتناسب مع رسمة عيونك، فيوجد مكياج للعيون السموكي الضيقة وآخر يتناسب مع ذوات العيون الواسعة، ومن أهم الخطوات التي تمكنك من رسمة عيون جذابة لا تقاوم: 

  • نظفي العينين من آثار المكياج بمنظف العيون الخاص، ثم ضعي طبقة من الكونسيلر على الجفن العلوي وزعيه جيدًا، بعضها قومي بالتربيت عليها بلطف باستعمال القليل من البودرة حتى تتجنبي التشقق أو ظهور الخطوط مع مرور الساعات.
  • استخدمي فرشاة العيون لرسم الظل الأسود على كامل جفن العين المتحرك مع الابتعاد عن الزاوية الداخلية للعين، ثم طبقي ظل العين الذهبي فوق ظل العين الأسود، وقومي بدمج اللونين مع بعضهما حتى يظهر لون ظل أسود مذهب.
  • ضعي ظل العين باللون الذهبي في بداية جفن العين الثابت، وادمجيه بعد ذلك مع لون الظل الأسود المذهب الذي تكون على جفن العين المتحرك.

  • ضعي ظل العيون بدرجات البيج اللامع على كامل الجفن الثابت وصولًا إلى الزاوية الداخلية.
  • الحاجبين جزء مهم من رسمة العيون فهي التي تبرز جمالها وتجعلها لافتة، فباستعمال الفرشاة الخاصة قومي بتمشيطهما، وضعي ظل العين الذهبي على عظمة الحاجب فقط.
  • ارسمي خط أسود رفيع على جفن العين السفلي بمحاذاة الرموش باستعمال الفرشاة الصغيرة، وبعدها قومي بدمج ألوان ظلال العيون عند الزاوية الخارجية للعين.
  • ارسمي خط ذهبي رفيع على جفن العين السفلي من الخارج، وباستعمال الفرشاة ادمجيه مع ألوان ظلال العيون عند زاوية العين الخارجية. ثم ضعي بعد ذلك خط من الكحل الأسود داخل العين، ثم واستخدمي بعدها ماسكرا العيون المناسبة لك فإن كانت رموشك طويلة يمكنك الاستعانة بالماسكرا المكثفة فقط، والعكس،  أو الاستعانة بأنواع الماسكرا التي تجمع بين الميزتين.

مكياج سموكي على طريقة الدكتورة خلود

عيون الدكتورة خلود ليست عيون واسعة، وإنما تنجح دائما الفاشنيستا الكويتية في اختيار رسمات عيون تجعل عيونها أكثر وسعا وجاذبية، وإن كنت من ذوات العيون الضيقة فيمكنك الاستعاة بخطوات الدكتورة خلود لرسم العيون السموكي:

  • ضعي القليل من البرايمر على جفن العين العلوي ووزعيه جيدًا ثم ابدئي في وضع الكونسيلر على الجفن العلوي وتحديدًا على عظمة الحاجبين واربتي عليه بأصابع اليد أو بالإسفنجة المخصصة لذلك.
  • ثومي بوضع  بعض النقاط من الكونسيلر أو كريم الأساس على الهالات السوداء والبقع الداكنة لتغطيتها جيداً قبل وضع المكياج، وهنا احرصي على أن يكون الكونسيلر بنفس درجتك، لأن الدرجات الأفتاح ربما تزعجك بظهور اللون الرمادي الذي يتسبب في بهتان بشرتك.
  • ضعي ظل العيون الداكن باستثناء اللون الأسود، ووزعيه باستخدام الفرشاة المخصصة ابتداءً من منتصف العين باتجاه الحاجب دون الوصول لآخر الجفن. وبعدها ضعي لون أفتح من ظل العيون فوق الظل الداكن لإبراز العين وجعلها تبدو أكبر.

  • حددي جفن العين العلوي بخط آيلاينر بألوان أقرب للسواد وبقلم العين باللون الفضي قومي بتغطية المساحة أسفل الحاجب لمنحه بريقاً مختلفاً وجعله يبدو أكثر اتساعاً.
  • هنا تأتي المرحلة الأخيرة وهي مرحلة الماسكرا، ومن الأفضل استخدام الماسكرا ذات كثافة عالية على الرموش القصيرة، كما يمكن استخدام الرموش الصناعية مع وضع الماسكارا عليها. ولكن اختاري الرموش التي تبدو طبيعيةن فرسم الرموش يمنح العيون بريقا ويجعلها أكثر اتساعاً.