تجربتي مع بخاخ القرنفل للشعر

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 فبراير 2023
مقالات ذات صلة
تجربتي مع بخاخ افوجين للشعر
بخاخ القرنفل للشعر: التحضير والنتائج
زيت القرنفل للشعر

هل سمعت من قبل عن فوائد القرنفل للشعر؟ في هذه المقالة سأحدثكم عن تجربتي مع بخاخ القرنفل للشعر بين الإيجابيات والسلبيات.

فوائد بخاخ القرنفل للشعر

من خلال تجربتي مع بخاخ القرنفل للشعر، يمكنني القول إنه أحد العلاجات الفعالة لمحاربة تساقط الشعر وتعزيز الشعر على النمو من جديد، فيما يلي بعض فوائد بخاخ القرنفل للشعر من خلال تجربتي وبحثي عن فوائده:[1]  

تعزيز نمو الشعر 

لفترة طويلة كنت أعاني من فراغ واضح في شعري إلا أن قمت باستخدام القرنفل على فروة رأسي، بعد مضي فترة من الاستخدام المنتظم له بدأت بملاحظة نمو خصل جديدة من الشعر، وبعد قيامي بالبحث عن ذلك وجدت أن فوائد القرنفل لنمو الشعر تعزى إلى محتواه الغني بمادة الأوجينول، الذي يساعد على تعزيز تدفق الدم إلى فروة الرأس وتحفيز البصيلات على النمو.

الحد من تساقط الشعر

يساعد استخدام القرنفل للشعر على التقليل من تساقط الشعر بشكل كبير، بحيث يمنح القرنفل الشعر الكثافة والصحّة. 

علاج الصلع الذكوري 

من خلال بحثي عن فوائد القرنفل للشعر وجدت بعض الأبحاث التي تشير إلى فعالية استخدام بخاخ القرنفل على علاج الصلع الذكوري، يعود ذلك خصائص هذه المادة المضادة للأندروجين على بصيلات الشعر. 

تعزيز لمعان الشعر 

من خلال تجربتي مع بخاخ القرنفل لتعزيز نمو الشعر لاحظت تحسناً واضحاً في ملمس شعري، حيث أصبح أكثر  لمعاناً أما الخصال المتقصفة فقد بدت أكثر نعومة.

علاج قشرة الرأس 

تنتج القشرة في فروة الرأس نتيجة تقشير فروة الرأس، ترتبط هذه المشكلة بالحكّة وبجفاف الشعر، هناك العديد من الأسباب المرتبطة بقشرة فروة الرأس، منها: جفاف فروة الرأس، أو الالتهابات الفطرية، أو زيادة إفراز الدهون من فروة الرأس.

لفترة طويلة من الزمن كنت أعاني من قشرة الرأس وبعد تجربتي لعدد من المنتجات الطبيعية والطبية يمكنني القول إن القرنفل تفوق عليها جميعها. وخلال بحثي عن دور القرنفل في القضاء على قشرة الرأس وجدت أنه يمتلك خصائص مرطبة ومضادة للفطريات تساعد في مكافحة أسباب القشرة خلال فترة زمنية قصيرة.

يمنع الشيب المبكر 

من المعلومات الصادمة بالنسبة لي والتي قمت بإيجادها خلال بحثي عن فوائد القرنفل للشعر هي قدرته في منع ظهور الشيب، ويعود ذلك إلى محتواه الغني بمضادات الأكسدة التي تحمي البصيلات والجذور الحرة من الإجهاد التأكسدي وعليه الحفاظ على اللون الطبيعي للشعر.

طريقة تحضير بخاخ القرنفل للشعر

يساعد بخاخ القرنفل للشعر على تكثيف الشعر، والوقاية من قشرة الرأس، وحماية فروة الرأس، من خلال تجربتي مع بخاخ القرنفل للشعر بإمكانك تحضيره في منزل بكل سهولة من خلال الخطوات الآتية: [2]  

  • ضع كوب من الماء في قدر واغليها قليلًا على النار.
  • أضف ملعقتين كبيرتين من القرنفل.
  • اترك المزيج يغلي لمدة 5 دقائق.
  • اترك الخليط حتى يبرد، ثم ضعه في زجاجة نظيفة محكمة الإغلاق.
  • أضف القليل من زيت اليانسون وزيت اللافندر للخليط.
  • رش بخاخ القرنفل للشعر على شعر رطب بعد غسله بالشامبو والبلسم.

الآثار الجانبية لبخاخ القرنفل للشعر

على الرغم من فعالية بخاخ القرنفل للشعر إلا أنه ومن خلال خبرتي كصيدلانية وتجربتي مع بخاخ القرنفل للشعر فإن بعض الآثار الجانبية تم ملاحظتها عند استخدام  البخاخ والتي تتمثل بالآتي: [1]

  • احمرار وحرقان فروة الرأس.
  • فقدان الرؤية نتيجة دخول القرنفل إلى العين.
  • ردود فعل تحسسية، وعليه ينصح بإجراء اختبار تحسس قبل تطبيق القرنفل على مساحة كبيرة من فروة الرأس.

ختاماً وبعد أن تحدثت عن تجربتي مع بخاخ القرنفل للشعر يمكنني القول إنه يساعد على تكثيف الشعر، وحماية فروة الرأس، والوقاية من قشرة الرأس.

  1. أ ب "مقال قوائد القرنفل للشعر" ، منشور على موقع emedihealth
  2. "مقال طريقة تحضير القرنفل للشعر" ، منشور على موقع healthynaturalhairproducts