تستحق أن نتذكرها: سيارات نجمات هوليوود الكلاسيكية

  • تاريخ النشر: السبت، 12 ديسمبر 2020
مقالات ذات صلة
نجمة في هوليوود لكنها تستحق لقب أسوأ إطلالات العام، شاهدوا إطلالاتها
سيارات كريس هيمسورث نجم هوليوود وسلسلة ثور
شاهدوا نجمات هوليوود بدون مكياج

ابحث حول العالم عن من لا يحب نجوم ونجمات الفترة الكلاسيكية ولن تجد إلا قليلًا، أنها الفترة البارزة في تاريخ السينما الهوليوودية التي خرجت علينا بنجوم ونجمات بارزين.

ولكن اليوم سيكون الحديث عن نجمات هوليوود في الفترة الكلاسيكية، وأشهر سياراتهن التي لا زالت يتم تداولها حتى الآن بأسعار فلكية بسبب قيمتها التاريخية الكبيرة .

خلال السطور القليلة التالية عزيزي القارئ، سنتعرف سويًا على أبرز النساء اللواتي تصدرن عالم الشهرة منذ حوالي 100 عام والسيارات اللواتي كن يستخدمنها في تنقلاتهن اليومية.

ديبي رينولدز

لم تكن حياة ديبي رينولدز عادية، ولم يمر عليها الكثير من الوقت حتى فازت بمسابقة ملكة جمال بربانك في مدرستها الثانوية عندما كانت تمتلك من العمر 16 عام فقط في عام 1948 لتنطلق بعدها في عالم الفن بطريقتها الخاصة.

حصلت ديبي رينولدز في عام 1952 على دور هام في فيلم "الغناء تحت المطر" مع نجوم مثل جين كيلي ودونالد أوكونور بعد أن قامت بتجربة نجاح أكثر من ناجحة، ومن ثم في عام 1957 حصلت على الأغنية الأكثر مبيعاً من قبل مغنية.

ومع الشهرة تأتي الثروة، ومع الثروة يجب أن تظهر سيارات رائعة، حيث امتلكت النجمة ديبي رينولدز طراز "فيجا فاسيل 2" موديل عام 1962، والتي بيعت لاحقًا في مزاد سري العام الماضي 2019.

غريتا غاربو

انطلقت النجمة غريتا غاربو في المجال الأصعب في عالم الفن، حيث عرفت كممثلة للأفلام الصامتة في الفترة بين عامي 1925 و 1929 وحققت نجاحات كبيرة.

وفيما بعد، حصلت غريتا غاربو على دور هام في أول فيلم بالصوت "آنا كريستي"، وتألقت بأداء غير عادي لتكتسب المزيد من الشهرة.

ومع الحياة الفنية امتلكت النجمة غريتا غاربو طراز رائع كان الأفضل في فترة الثلاثينيات من القرن الماضي، وهو طراز Duesenberg J Victoria موديل عام 1933، والذي امتلك تقنيات وتكنولوجيا مذهلة في هذا التوقيت.

وجاءت سيارة Duesenberg J Victoria على هيكل بقاعدة عجلات طويلة، وكان الظهور الأول لهذا الطراز من خلال فعاليات صالون باريس للسيارات العريق.

ريتا هايورث

المتألقة منذ نعومة أظافرها في عالم رقص الفلامنكو، ولدت في بروكلين في يوم 17 من شهر أكتوبر في عام 1918، وظهرت عليها بوادر الموهبة الفذة.

وانطلقت في عالم الفن والتمثيل لتشارك في أعمال رائعة أبرزها "جيلدا" عام 1946، "لم تكن محبوبًاً أبداً" في عام 1942، وفيلم "الملائكة فقط لديهم أجنحة" في عام 1939، لتدخل فيما بعد قائمة تاريخية كواحدة من أعظم 50 أسطورة سينمائية أمريكية من معهد الفيلم الأمريكي.

وكانت ريتا هايورث تعشق السيارات الفارهة، وامتلكت خلال فترة حياتها العديد من الطرازات الفاخرة أبرزها سيارة لينكولن كونتيننتال كوبيه وسيارة كاديلاك جيا موديل عام 1953، بالإضافة إلى الطراز الأيقوني كاديلاك إلدورادو موديل عام 1956.

أوليفيا دي هافيلاند

تمتلك أوليفيا دي هافيلاند سجلًا فنيًا رائعًا من خلال العديد من الأدوار البارزة، وأشهرها فيلم "ذهب مع الريح" عام 1940، ونالت في وقت لاحق جائزتي أفضل ممثلة من العديد من المؤسسات الفنية العريقة.

وفي عام 2008 كرمت أوليفيا دي هافيلاند من الرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش الذي منحها الوسام الوطني للفنون.

وامتلكت أوليفيا دي هافيلاند العديد من الطرازات الرائعة، ولكن الطراز الأقرب إلى قلبها كانت السيارة الأيقونية "بويك سيريس 66 سي كونفيرتابل".

ديانا دورس

ظهرت في العديد من الأدوار البارزة مثل دورها في فيلم "Yield to the Night" عام 1956، وحصلت من خلاله على تقييمات كبيرة أثرت في مسيرتها الفنية.

وامتلكت ديانا دورس في سن السابعة عشر طراز أيقوني لم يصنع منه سوى 51 سيارة فقط من صانع المركبات الفرنسي الشهير Saoutchik، عرفت باسم Delahaye Type 175 S Roadster.

وجاءت هذه السيارة بتصميم جذاب باللون الأزرق وبمقعدين فقط، وتم بيعها لاحقًا في مزاد علني في كاليفورنيا في عام 2010 بسعر هائل وصل إلى أكثر من 3.3 مليون دولار أمريكي.

إلى جانب هذا الطراز الأيقوني، امتلكت ديانا دورس العديد من الطرازات الفاخرة الأخرى، أبرزها طرازات رولز رويس وكاديلاك سيريز 62 المكشوفة.

مارلين مونرو

تعتبر النجمة الراحلة مارلين مونرو من أشهر الفنانات في تاريخ هوليوود لما تمتعت به من أنوثة طاغية وجمال طبيعي يأسر القلوب، وبسبب النجومية الكبيرة للنجمة الراحلة مارلين مونرو، أصبحت حتى مقتنياتها تحظى باهتمام الصحافة ووسائل الإعلام.

وتعد سيارة مارلين مونرو هي أحد أهم مقتنياتها التي حظيت بشهرة كبيرة خاصة لعشق نجمة هوليوود الراحلة للظهور بها في الكثير من المناسبات، واعتادت مارلين مونرو أن تظهر في سيارة فود ثندربيرد موديل 1956 في حالة تنقلها أو لقائها بالصحفيين.

وحصلت النجمة الأمريكية على هذه السيارة كهدية في عام 1955 من شريكها السينمائي ميلتون جرين، وأصبحت لهذه السيارة مكانة كبيرة في قلب مارلين مونرو وهو الأمر الذي جعلها تستقلها في حفل زفافها على الكاتب المسرحي الأمريكي آرثر ميلر وذلك في يوم 28 يونيو عام 1956.

تميزت سيارة مارلين مونرو بهيكل خارجي أنيق باللون الأسود، أما المقصورة الداخلية للسيارة فتتوزع ما بين اللونين الأسود والأبيض مع إطارات كلاسيكية رائعة.

واستمرت سيارة فورد ثندربيرد ملكاً لمارلين مونرو حتى عام 1962 بعدما أرسلتها كهدية إلى ابن المخرج لي ستراسبيرج والذي يدعى جون احتفالا بإتمامه لعيد ميلاده الثامن عشر، وذلك قبل شهور قليلة من وفاتها في ظروف غامضة وتحديداً في يوم السبت الخامس من أغسطس عام 1962.

وبعد وفاة مارلين مونرو بسنوات اختفت سيارة فورد ثندربيرد لمدة تزيد على 50 عاماً قبل أن يتم اكتشاف موقعها مجدداً.

وقررت شركة برستيج ثندربيرد احتفالاً بالعثور على سيارة مارلين مونرو المفقودة من أكثر من نصف قرن أن تضع عليها لمساتها لتعيدها إلى الحياة مرة أخرى وكأنها جديدة.

وحاولت برستيج ثندربيرد ترميم وتجديد السيارة مع الحفاظ على أكبر قطع أصلية ممكنة لأحد أشهر السيارات في تاريخ هوليوود.