تسجيل مسرب لـ أصالة وإليسا تنتقدان إياد نصار في فيلم أصحاب ولا أعز

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 يناير 2022
مقالات ذات صلة
فؤاد يمين يعلق على اعتذار إياد نصار عن فيلم أصحاب ولا أعز
إياد نصار يرد لأول مرة على أزمة فيلم أصحاب ولا أعز
إطلالات المشاهير بافتتاح فيلم أصحاب ولا أعز

تتواصل ردود الأفعال حول فيلم "أصحاب ولا أعز" الذي أنتجته منصة نتفليكس، وآخرها تسجيل صوتي "مسرب" يجمع الفنانة اللبنانية إليسا بزميلتها السورية أصالة نصري التي ظهرت في الفيديو خلال كواليس التجهيز لحفل "صنّاع الترفيه" قبل يومين في الرياض.

أثار فيلم "أصحاب ولا أعز" جدلا كبيرا لما يتضمنه من مواضيع ومشاهد صدمت من اعتبرها "مخالفة لقيم المجتمع" وأسعدت من رآها كشفا لـ"واقع عادة ما نريده مخفيا". وتعرضت منى زكي، وهي من أبطال العمل، لهجوم شرس على خلفية مشهد لها في الفيلم، وكذلك تم تقديم بلاغ للنائب العام المصري ضدها.

This browser does not support the video element.

فيديو مسرب لأصالة وإليسا عن أصحاب ولا أعز:

ويظهر في الفيديو، الذي شاركه خبير التجميل الشهير بسام فتوح عبر حسابه على "قصص إنستغرام" وتداولته مواقع التواصل الاجتماعي، أصالة وهي تضع الماكياج فيما يظهر صوت إليسا في الخلفية، وهي تناقش إحدى السيدات حول الفيلم المثير للجدل.

وتساءلت السيدة المشاركة بالنقاش ولم تعرف هويتها "مين اللي أكلت الجو؟ منى؟"، لترد إليسا "منى زكي مش معقول شو شطورة، بس إياد أقل منها، حتى عادل كرم شطور"، لتعلق أصالة وهي تضع اللمسات الأخيرة من أحمر الشفاه قائلة "أقل منها"، في إشارة لإياد نصار.

وكانت إليسا وجهت في وقت سابق، رسالة دعم إلى صديقتها منى زكي، بعدما غردت لتوجه التحية والتقدير لكل المشاركين بالفيلم وخاصة القديرة منى زكي، التي تحدثت عنها قائلة "تتعرض لأسوأ حملة.. كل الحب".

وانتقدت النجمة اللبنانية، الهجوم الذي يواجه الفيلم، معتبرة أن الأفلام العربية في الماضي كانت تحمل مضمونا جريئا، وبالتالي لابد من تقبل الأمر بداعي التقدم، وفي النهاية من لا يرغب في مشاهدته فعليه ألا يشاهده، ولكنها هي أحبته للغاية.

بدورها، دعمت الفنانة السورية أصالة نصري، عبر حسابها الرسمي بموقع إنستغرام، أبطال فيلم "أصحاب ولا أعز"، وكتبت "من حسن حظّي تابعت مبارح هالفيلم الرّهيب المُتقن بشكل رائع وحوار ذكي وتمثيل عبقري وبخصّ منى زكي الّلي ماشفت بحياتي حدا صادق وحقيقي متلها".

كما أضافت: "هالست بتستحقّ التكريم والمديح والتشجيع لأنها نجمة إبداع وفنّ مالها مثيل، تسمّرت مكاني طول مدّة الفيلم واستمتعت وانبهرت بالفنّ والتحدّي والفكرة والإخراج والحوار ونادين لبكي المو معقولة وإيّاد نصّار الرّهيب وجورج خبّاز العبقري وهالبنت الصغيرة المستفزّة الّلي خلّتني أتمنّى من جوّا قلبي ألطشها كفّين على وشها خلّيها غصبن عنها ماتطلع من البيت".

وتابعت: "الفيلم رهيب مُنافس للأفلام الأجنبيّة بحرص أكتر وأكيد أدب أكتر واحترام أكتر لأنّه الأجنبي منّ هالقصص أكتر بكتير حريّة وأكتر جرأة بالحكي والصور، أنا جدّاً فخورة بهالمستوى من الأفلام وعكس صور بتصير بكلّ المجتمعات على حد سواء وبنفس النسب، براڤو يا سيّدات ويا أساتذة رفعتوا راسنا وأسعدتونا".

فيلم أصحاب ولا أعز:

"أصحاب ولا أعز" أول فيلم عربي تنتجه Netflix، وهو النسخة العربية من الفيلم العالمي الشهير Perfect Strangers، الذي حقق رقما قياسيا في عدد مرات النسخ التي تم تقديمها حول العالم بإجمالي 18 نسخة حول العالم لتصبح هذه النسخة هي الـ19، من بطولة منى زكي وإياد نصار، عادل كرم ونادين لبكي ودايموند عبود وجورج خباز، ومن إخراج وسام سميرة في أول تجاربه الإخراجية.

وسبب الفيلم المقتبس من فيلم perfect strangers حالة من الصدمة لدى المشاهدين فور طرحه لعدة أسباب كان أوها تضمنه الكثير من الألفاظ الخارجة، بالإضافة لطرحه موضوع المثلية الجنسية بين أبطاله، حيث أدى الفنان اللبناني فؤاد يمين شخصية مثلي جنسيا يخفي الأمر عن أصدقائه.

كما تضمن الفيلم مشهد جريء لمنى زكي سبب صدمة للجمهور الذي أكد أنه غير معتاد منها على هذه الجرأة، حيث ظهرت الفنانة المصرية وهي تخلع ملابسها في أحد المشاهد.

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من سبعة أصدقاء يجتمعون على العشاء، ويقررون أن يلعبوا لعبة حيث يضع الجميع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، بشرط أن تكون كافة الرسائل أو المكالمات الجديدة على مرأى ومسمع من الجميع. وسرعان ما تتحول اللعبة التي كانت في البداية ممتعة وشيقة إلى وابل من الفضائح والأسرار التي لم يكن يعرف عنها أحد، بمن فيهم أقرب الأصدقاء.

وتصدر هاشتاج باسم الفيلم، محركات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي، ليصبح ضمن قائمة الأعلى تداولاً في الوطن العربي. وأعرب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم الشديد مما قامت به منى زكي في هذه الفيلم، من تلفظ بألفاظ وصفها الجمهور بـ”الإباحية”، خاصة أن الجمهور عرف عنها الابتعاد عن الأدوار الجريئة التي لا تتناسب مع العادات والتقاليد السائدة بالمجتمع الشرقي.