تعاون كريستيان لوبوتان مع المصمم الهندي SABYASACHI

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 أكتوبر 2017
مقالات ذات صلة
أحذية في منتهى الأناقة من المصمم كريستيان لوبوتان لتجهيزات عروس 2015
أجمل الأحذية الصيفية من كريستيان لوبوتان
صور أحذية ميريام فارس الأنيقة من كريستيان لوبوتان وأهم مصممي العالم

أعلن المصمم الفرنسي الشهير  Christian Louboutin  عن إطلاق مجموعة فاخرة جديدة ، محدودة الإنتشار لأحذية الرجال، استخدم فيها أقمشة  فخمة من الساري الهندي المصنوع يدويا  و التي  اكتشفها محفوظة  لدي  صديقه Sabyasachi , مصمم الأزياء الهندي المعروف .

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

يقول كريستيان  لوبوتان  بهذه المناسبة "المشغولات الحرفية اليدوية الهندية هى الأفضل بالعالم بلا منازع .  الترف و الفخامة التي يقدمها الحرفي الهندي  لا مثيل لهما علي الإطلاق . كم أودّ  ان  يرى العالم  ما أراه  من جمال و أن يحب الفنون الحرفية الهندية مثلما أحبها ". 

وكعادة كريستيان لوبوتان  ، فإن هذا المشروع  تحول  لديه الي ملحمة مليئة بالسحر و الخيال.  تقابل المصممان الشهيران  داخل  ورشة عمل Sabyasachi فى مدينة  مومباي  بالهند ، و نجم عن هذا اللقاء تناغم فني و ابتكاري فريد من نوعه ، عكس الطابع الفريد للثقافة الهندية و المكانة الفريدة التي يحتلها الحرفيون الهنود. 

يقول المصمم الهندي "سابياساتشي" : " عرفت الهند معني الفخامة و الترف منذ عصر " المهراجا " المفعم بالأرستقراطية . و قد أتى التعاون بيني و بين كريستيان لوبوتان  بثماره عندما اندمجت  تقنيتنا الحرفية الهندية مع آراء لوبوتان  يذوقه  الرفيع  ،  ليصبح إنتاجنا المشترك تحفة فنية بحق".كانت باكورة التعاون ما بين المصممين الشهيرين   فى شهر يوليو ٢٠١٥ ،  أثناء عرض الأزياء السنوي للنساء و الرجال الذي أقامه المصمم  الهندي بمدينة بومباي فى ذلك العام . فى هذا العرض ، تألقت أحذية كريستيان لوبوتان فى أقدام  مقدمي الأزياء . ثم تلي هذا العرض ، تعاون مماثل أثناء عرض أزياء  المصمم   " سابياساتشي " فى أكتوبر عام ٢٠١٦ .  ثم جاءت دعوة المصمم الهندي لكريستيان لوبوتان لزيارته فى مسقط راْسه بمدينة" كالكتا" حيث أطلعه علي مجموعته الأرشيفية النادرة من اقمشة الساري الفاخرة المصنوعة يدوياً و الاشرطة الحريرية زاهية الالوان . شعر لوبوتان بالحزن لدي رؤيته لتلك  المجموعة  و تساءل : " هل من العدل أن يتواري  كل هذا الجمال عن العالم  و أن يظل  سجيناً خلف الأدراج ؟ " هيا نخرج تلك المشغولات الى النور و أن نضع كل هذا الجمال علي الأحذية . "

كانت وجهة نظر المصمم الهندي أن تلك القطع الفنية  محدودة فى حجمها ، لا يمكن تكرارها ، بل ان بعضاً منها من الصغر بحيث يكفى بالكاد لتصنيع  عدد بسيط جداً  من الأحذية ! و جاء رد لوبوتان : " أفضل لي أن أصمم بهما  زوجين فقط  من الاحذية عن ان أترك كل هذا الجمال حبيساً  للأرشيف ! " و هكذا ، اتفق المصممان الشهيران  على إخراج كل هذا الجمال إلى النور و أن يقدماه للعالم حتي تأخذ الهند حقها فى ان يتعرف العالم  اجمع علي روعة  أقمشتها  و حرفية العاملين بتلك الصناعة . تلك المجموعة المحدودة  ، الحصرية ، لأحذية الرجال و النساء و كذا الشنط الصغيرة من طراز ال clutch، ولدت ما بين كالكتا و باريس ثم صنعت فى إيطاليا . التطريزات و المشغولات التي أستخدمت فى تلك المجموعة المحدودة  للأحذية ،كلها أصلية ، جاءت من داخل مجموعة الأقمشة و الشرايط  الموجودة بهذا الأرشيف  ، و هذا  تطلب رؤية محنكة و دقيقة لإختيار ووضع القطع المنفردة  علي كل حذاء . و النتيجة هى ان كل حذاء فى داخل تلك المجموعة فريد من نوعه ، لا يشبه الاخر .