تعزيز الصحة والنظافة أثناء الدورة الشهرية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 أكتوبر 2021
مقالات ذات صلة
نصائح للحفاظ على نظافة الشخصية أثناء الدورة الشهرية
كيفية الحفاظ على نمط نوم صحي وتعزيز الاسترخاء في شهر رمضان
السباحة أثناء الدورة الشهرية

لا تعتبر فترات الحيض أبدًا وقتًا مناسبًا للمرأة، لذلك تحاول المرأة جعل هذه التجربة مريحة وصحية وخالية من المتاعب، فمن المهم اختيار المنتجات الصحية المناسبة أولاً، والتي تبدأ بالسدادات القطنية والمناديل الصحية قد تبدو كخيارات واضحة، إلا أنها ليست مستدامة أو فعالة من حيث التكلفة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

نصائح للعناية الشخصية أثناء الدورة الشهرية

يمكن أن تكون فترات الحيض وقتًا عصيبًا بالنسبة لبعض النساء، في حين أن البعض تمر معهم بسلاسة، فعلى الرغم من الاختلاف في التجربة، هناك شائعان لدى كل امرأة في فترة حياتها هما النظافة واختيار المنتج الصحي المناسب، يعد الحفاظ على النظافة الشخصية الجيدة أمرًا في غاية الأهمية لضمان الصحة ومنع مخاطر الإصابة بعدم الراحة الحميمية والظروف الصحية، يعد اختيار منتج صحي جيد أمرًا مهمًا لأنه يمكن أن يؤثر على صحة الجسم وسلامته، هناك دائمًا طريقة صحيحة وخاطئة للتعامل مع المواقف وينطبق الشيء نفسه على النظافة وعادات الحيض الأخرى.

إليك ما تحتاجين لمعرفته حول ما يجب فعله وما يجب تجنبه في صحة ونظافة الدورة الشهرية:

  • كوني مستعدة دائمًا باستخدام منديل صحي أو كوب حيض أو سدادة قطنية لتجنب الوقوع في مواقف غير مريحة قد تنشأ بسبب فترات غير متوقعة.
  • إدارة التوتر تذكري أن تعتني بصحتك العقلية لتسهيل عملية العناية بجسمك، مارسي طرق التخلص من التوتر وتحسين الحالة المزاجية مثل العلاج والوساطة واستهلاك الأطعمة المريحة من أجل راحة البال .
  • حافظي على نشاط بدني، ممارسة الرياضة أثناء الحيض لن تخفف فقط من آلام الدورة الشهرية مثل التشنجات وآلام الجسم والانتفاخ، ولكنها ستعزز أيضًا استرخاء العقل، قد يمثل النشاط البدني تحديًا خلال فترات الدورة الشهرية، ولكن يمكنك ممارسة اليوجا والتمارين الخفيفة للتيسير.

ممنوعات اثناء الدورة الشهرية

لا تنسي تتبع دورتك الشهرية كل شهر، لن يساعدك الاحتفاظ بسجل للتواريخ على الاستعداد جيدًا فحسب، بل سيساعدك أيضًا في مراقبة الحالة الصحية وشدة الأعراض.

لا تتجاهل نظامك الغذائي ينمو الجسم ضعيفًا بعد فقدان الدم، ويمكن أن يساعدك اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن على تعويض الطاقة المفقودة، تناول مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات واللحوم الخالية من الدهون والأطعمة المغذية وتجنب الأطعمة المصنعة والسكرية والمكررة.

قولي لا للغسول، المهبل ذاتي التنظيف والغسيل الجيد بالماء النظيف يكفي لإبقائه نظيفاً وصحياً مهبلك والمنطقة المحيطة به حساسة، وتؤدي بعض الطرق مثل الغسل واستخدام المنتجات ذات الرائحة والفرك إلى إتلافه مما يعرضه لخطر الإصابة بالعدوى وحالات أخرى.

قد لا يكون تأخير الدورة الشهرية وقت مزعج للمرأة، قد تجعل التشنجات وعدم الراحة المصحوبة بالدورة الشهرية حالة بائسة لمعظم الناس، بقدر ما قد تكون الدورة الشهرية مزعجة، فهي مؤشر على عمل الجهاز التناسلي والأهم من ذلك أنها مؤشر على صحة الجسم، يمكن أن تكون الفترات الفائتة علامة على الحمل، ومع ذلك يمكن أن تكون الفترات غير المنتظمة مؤشرًا على مشكلة صحية أساسية ويجب عدم تركها دون علاج.

العلاجات المنزلية لعدم انتظام الدورة الشهرية

فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك تجربتها في المنزل لـ علاج عدم انتظام الدورة الشهرية بالأعشاب:

الزنجبيل: المعروف أيضًا باسم adrak ، يمكن العثور عليه في كل منزل هندي تقريبًا، الفوائد الطبية لهذه التوابل معروفة على نطاق واسع ويقال أيضًا أنها تساعد في مشكلة عدم انتظام الدورة الشهرية.

البابايا الناضجة: البابايا هي مصدر للكاروتين التي يمكن أن تساعد في تحفيز إنتاج هرمون الاستروجين، يمكن أن يتسبب أيضًا في تقلص عضلات الرحم، لذلك لا ينصح بالاستهلاك المفرط للحوامل، يمكن أن تساعد هذه الفاكهة اللذيذة في تنظيم الدورة الشهرية.

اليوجا: قد تساعد أشكال التمارين مثل اليوجا في تنظيم الدورة الشهرية مع تعزيز صحة الجسم. يمكن أن يساعد التمدد الجسم على أن يصبح مرنًا ويقوي المفاصل والعضلات. علاوة على ذلك يمكن أن تساعد اليوجا أيضًا في التقلصات وتنظيم الهرمونات.

الكركم: المعروف باسم هالدي ويستخدم على نطاق واسع، يمكن أن يساعد تناول هالدي الجسم على تنظيم الهرمونات، والتي يعد عدم توازنها أحد أكثر الأسباب شيوعًا لعدم انتظام الدورة الشهرية. يمكنك تناوله مع الحليب.

خل التفاح: لقد تم التعرف على استخدام خل التفاح كعلاج منزلي في علاج مختلف الحالات الصحية واستكشافها لبعض الوقت الآن، يمكن أيضًا حل مشكلة عدم انتظام الدورة الشهرية من خلال الاستهلاك المنتظم لخل التفاح. ومع ذلك يجب تجنب الاستهلاك المفرط لأنه يمكن أن يضر الجسم.