تفاصيل حفل توزيع جوائز الموركس دور 2013 مع الصور

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 يونيو 2013 | آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
تفاصيل حفل توزيع جوائز الغولدن غلوب 2013
بالفيديو وائل كفوري يكشف حقيقة طلاقه في حفل توزيع جوائز الموركس دور
صور فساتين الفنانات في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2013

 جاء توقيع حفل Murex D’or في دورته الثالثة عشرة استثنائياً. ففي حين كانت السجادة الحمراء تستقطب وجوهاً أبدعت في ميادين مختلفة فيسطع نورها فنّاً وتألقاً، كان الجيش اللبناني يرزح تحت وطأة نيران أصحاب الفتنة في صيدا وضواحيها لتمتد خيوطها وارتداداتها الى كل الأراضي اللبنانية، فحدّت من وهج المناسبة السنويّة إلاّ أنّها لم تتمكّن من إسقاطها.



إذا كانت الأوضاع الأمنية الصعبة حالت دون فشل هذا الحفل الضخم الذي أقيم في صالة كازينو لبنان، لم تتمكّن السجادة الحمراء من إخفاء بعض الهفوات والأخطاء التي شهدها إن من حيث التقديم أو الأخطاء التقنية، وربّما كان وجود الاعلامي محمد قيس فعّالاً لإنقاذ بعض المواقف التي ارتكبها زملاؤه خصوصاً لناحية طرح الأسئلة الضعيفة أو عدم معرفة الشخصيات المتواجدة. وإذا كان المنظّمون يسعون الى الامتثال بما يسمى "السجادة الحمراء" في هوليوود، فعليهم أقلّه اختيار مقدمين ذوي كفاءات عالية للقيام بتلك المهمّة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

إنها التاسعة إلا ربع مساء في توقيت بيروت، افتتحت ستارة "الموريكس دور" بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء الجيش اللبناني فيما غاب النشيد الوطني، ليطلّ الثلاثي نقولا الأسطا، باسكال صقر وسعد رمضان تكريمياً للسيدة فيروز من خلال وصلة غنائية "ميدلي" احتضنت أجمل أرشيفها.

بصمة خاصة
وفي وقتٍ كانت الرسائل الاخبارية القصيرة على الهواتف الخلوية تتفاوت بين ما تشهده عبرا من أحداث ومدى تطوّرها، وعدد القتلى في صفوف الجيش، فعكرت مزاج الحضور حيناً وأبعدت عنه أجواء السهرة أحياناً أخرى، فما كان أمام الفائزين سوى افتتاح كلمتهم بتحية لأرواح الشهداء. أما النجم السوري مكسيم خليل فكان لكلمته وقع خاصّ وأهدى جائزته الى سورية.

ولأنّ "الموريكس" من توقيع الأخوين زاهي وفادي الحلو، فلا بدّ من كلمة مقتضبة لهما تشدّد مرة جديدة على أهمية تكريم الفنان في أوجّ عطائه. أما ممثل رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان وزير الاعلام وليد الداعوق فلفت الى "أن Murex D’or حدث يتجدّد سنوياً، تحضيراً وعملاً مضنياً وشاقاً وتنظيماً واختياراً وتصنيفاً مهنيين، وهو يضع لبنان على خريطة المهرجانات العالمية ويؤهّل عاصمته لأن تكون في المصاف الأول كعاصمة للفن والرقي والجمال".

توتر وارتباكات
صحيحٌ أن هذا الحدث يتسم بالضخامة إلا أنه فقد رونقه هذا العام ربما بسبب الأوضاع الأمنية فشهد ارتباكات كبيرة على كل الأصعدة خصوصاً للناحية التنظيمية. فالنجم السوري مكسيم خليل وصل مع زوجته بعد بداية الحفل بعشر دقائق تقريباً، فانتظر ما يقارب الـ20 دقيقة قرب مدخل المطبخ في حين كانت المنظمات يبحثن عن مكانٍ لهما، وأبدى مكسيم عن احترامٍ كبير يفتقده نجوم كثرٌ إذ لم يتذمّر بتاتاً من الوضع، رغم أنّ التقصير جاء كبيراً بحقّه. من جهتها، عندما وصلت سيرين عبد النور، لم يكن هناك مكان لها على طاولة المشاهير، فجلست على طاولة أخرى لحين تأمين مكان لها إلى جانب مايا دياب، ولكنّها كانت منزعجة جداً وبقيت كذلك حتى بعد تسلّم جائزتها.

رغم أنّ ما هو متعارف عليه في السنوات المنصرمة، أنّ تقديم الجائزة للفائز تتمّ عبر شخصين، إلا أن هذا العام اختلف الأمر حيث تواجد ثلاثة أشخاص لتقديم جائزة التكريم، ورغم تكرار ضرورة اختصار الكلمات نظراً لضيق الوقت، إلا أن أحداً لم يلتزم، فدخلت الأجواء في دوامة الملل أحياناً كثيرة.

في المقلب الآخر، جاءت اللفتة الخاصة بنجوم مصر بصمة مميزة وعلى رأسهم ليلى علوي، الهام شاهين، بوسي شلبي، محمود قابيل، غادة عبد الرازق، ولارا اسكندر، إلا أنّ ما ترك مفاجأة في نفوس الحاضرين تجلى مع طريقة تكريمهم بأسلوب طفوليّ بعيداً عن مستوى الموريكس. كذلك الأمر بالنسبة الى الممثلات اللبنانيات الصاعدات في ظلّ غياب عنصر المفاجأة على وجوه الفائزين.

مهما اختلفت الآراء، لا شكّ أن لجائزة الموريكس أهمية مزدوجة، الأولى تعتبر تقديراً للعطاءات الفنية وحافزاً لمزيد من الانجازات والارتقاء بالفنّ الى أعلى المستويات. أما الثانية فشددت على أنّ لبنان يقوى على كلّ المصاعب، ورغم الغصّة التي تخنق أبناءه إلاّ أنهم اجتازوا الطرقات الصعبة ليؤكدوا أن لبنان هو بلد الجمال، الأنوار والانفتاح، لا التشوهات والظلام والأحقاد.

مشاهدات حيّة

- تعثرت غادة عبد الرازق عندما صعدت لتتسلّم جائزتها، فيما ترك نيشان المسرح متوجّهاً إليها فأمسك يدها لحين وصولها إلى المسرح.

- بعد حصول نانسي على جائزتها، كان لافتاً ذهاب جيجي لامارا إلى الكواليس بسرعة ومغادرتها الحفل.

- غادر وائل كفوري أيضاً بعد تسلّمه جائزته التي أهداها الى زوجته وابنته داحضاً كلّ الشائعات حول طلاقه وتقديم وصلته الغنائيّة من دون أن يلفت الانتباه.

- بقي كل من إليسا ومايا دياب وأحلام والشاب خالد حتى نهاية الحفل وشاركوا في قطع قالب الحلوى على المسرح.

- حلّ سعد رمضان مكان الفنان زياد برجي بعد انسحابه من الحفل بالرغم من اجرائه التمارين قبل ليلة واحدة من بث الاحتفال على الهواء.

- ارتدت الفنانة أحلام عقد الالماس نفسه الذي تألقت به في السهرة الاخيرة الختامية من برنامج "أراب أيدول"، كما ارتدت نفس فستان إليسا الذي سطعت به في إحدى حلقات إكس فاكتور.

المزيد من صور الموركس دور 2013 تجدونها هنا في ملف خاص على ليالينا

اشترك في نشرة ليالينا الإلكترونية لتصلك آخر أخبار وصور المشاهير على البريد الإلكتروني.