تفاصيل غذائية تجسد حلمك يوم زفافك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 مارس 2013 | آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
تعرف على معنى حلمك من خلال الرموز التي تراها
كوني مُشرقة في يوم زفافك
أسرار رشاقة النجمات وتفاصيل الأنظمة الغذائية التي حافظت على جمالهن

يوم الزفاف هو اليوم الذي يتجسد حلم  كل فتاة تطل كالأميرة حيث تكون كل الانظار مشدودة نحو العروس.  بداية إذا كنت تعانين من بعض الكيلوغرامات الإضافية التي تعيقك في إبراز جسدك، فما عليك سوى بأخذ  بعض التفاصيل لغذائك اليومي قبل شهر أو شهرين من موعد الزفاف.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

10 نصائح مهمة للعروس

- انتبهي إلى مدخول الأكل لأنه ممكن أن يؤثر على مجموع الكالوري. لذلك انتبهي في تناول الأكل خلال مكالمة هاتفية أو الوقوف أو حتى إن كنت  في نزهة لأنه من الممكن أن تتناولي كميات من الطعام دون الانتباه!
- تناولي الفطور لأنها تعتبر من أهم الوجبات، سهلة التحضير وممكن أن تساعدك على الانتباه إلى نوعية الطعام المتناول خلال النهار.
- الانتباه من المشروبات معظم المشروبات كعصير الفواكه أو الكحول يحتوون على كميات مهمة من الكالوري. عندما تكثر الحفلات والمناسبات الاجتماعية، ركزي على كوب واحد خلال الحفل أو يمكنك زيادة كمية من الماء الغازي (Fizzy water) أو على المشروبات الغازية "دايت".
- لا تنسي أن النوم مهم قلة النوم ممكن أن تزيد الضغط النفسي مما يؤدي في استهلاك كميات من الطعام. لذلك أقل شيء يجب النوم يومياً من 7 إلى 8 ساعات.
- لا تنسي أن تمارسي التمارين الرياضية الركض في السوق لا يساعد على زيادة الرشاقة بل يزيد التعب. لذلك يجب أن تجدي نوع من التمارين الرياضية  وتتبعينها  يومياً من 20 إلى 30 دقيقة.  ويمكنك الاستمرار حتى بعد الزفاف.
- لا تدعي نفسك بالشعور بالجوع عند الجوع ممكن أن تنقرشي أي شيء موجود مثل شيبس، بسكويت، سندويش. لذلك قرري وجباتك قبل الوقت وحاولي تناول وجبات خفيفة تقريباً كل 4 ساعات.
- لا تنسي الماء حسب الدراسات ان بعض الاشخاص الذين يتناولون الماء بكثرة عندهم استعداد لتناول أكل أقل. لذلك لا تنسي شرب 1.5 ليتر وما فوق من الماء يومياً.
- تناول الأكل ببطء في فترات الضغط النفسي المرأة عندها استعداد لتناول الأكل بسرعة وبكميات كبيرة.  لذلك لرقابة كميات الأكل المستهلكة تناولي الأكل ببطء.
- تناول اكل غني بالبروتيين لتجديد خلايا البشرة يجب استهلاك السمك، البيض، ثمار البحر، أجبان وألبان. بالإضافة إلى منافع الأكل الغني بالمواد المانعة للتأكسد مثل الخضار والفواكه 5 إلى 9 حصص يومياً.
- الاعتماد على 5 وجبات معتدلة باليوم بدل 3 وجبات كبيرولا تنسي أن تحافظي دائماً في محفظة اليد نوع من السناك(وجبة خفيفة) على شكل فواكه أو لوح بروتيين (protein bar) أو لوح رقائق (cereal bar) أو حتى نوع من السندويش أو الخضار.


النظام اليومي

هنا بعض الخيارات للوجبات، ممكن اختيار واحد منهم. يجب الانتباه أن هذا النظام صارم ومؤقت يمكن تطبيقه لفترة قصيرة كما يجب متابعته مع اخصائيين في هذا المجال.

الفطور (300 كالروي تقريباً)
-    50غ شوفان مع كوب نصف خالي من الدسم وحصة فاكهة (مثلا: 10 حبات فراولة)
-    45غ من رقائق الذرة مع كوب حليب نصف خالي الدسم وحصة فاكهة مثل البرتقال
-    2 بيض مسلوق مع ½ رغيف خبز بروتين أو شوفان مع حصة بندورة

الغذاء (350 كالوري تقريباً)
-    150غ من السمك المشوي مع كوب خضار على البخار مثل البروكولي، لوبياء، بندورة ...)
-    150غ صدر دجاج مع صحن ملوخية
-    شرحتين فيليه لحم أو عجل مع سبانخ وفطر مشوي

بعض ألأفكار للسناك (150 كالوري تقريباً)
-    لبن دايت مع حصة من الفاكهة
-    شرحتين (2) توست الأرز مع لبنة أو مربى دايت
-    خضار مقطعة مع صلصة (Dip) لبن أو على جبنة.


بعض ألأفكار للعشاء (250 كالوري تقريباً)
-    خلطة سلطة خضراء مع شرحتين حبش مدخن وشرحة توست
-    سلطة تونا مع قبعة خبز بروتيين
-    صحن شوربة خضار ودجاج مع شرحة توست
تسريحات شعر ومكياج عروس من خبيرة التجميل جيهان رعيدي
تسريحات عروس: صور تسريحات شعر معقدة للعروس

أحصلي على جميع النصائح بخصوص الجمال والمكياج عبر بريدك، إشترك بنشرة ليالينا الإلكترونية