تفسير حلم طلاق الزوجة لابن سيرين والنابلسي وابن شاهين

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 يوليو 2022
مقالات ذات صلة
السباحة في المنام لابن سيرين وابن شاهين والنابلسي
تفسير حلم النجر لابن سيرين والنابلسي وابن شاهين
تفسير حلم الخبز لابن سيرين والنابلسي وابن شاهين

لابد وأن رؤية حادثة الطلاق أو حتى الزواج في المنام تحمل دلالات ومؤشرات معينة، الأمر الذي يثير الفضول لتفسير حلم طلاق الزوجة لابن سيرين والنابلسي وابن شاهين، وطلاقها مع زواجها من آخر في المنام أو بعض الحالات الأخرى كطلاقها من زوجها المتوفي، وكذلك تفسير  الطلقة الثانية أو الثالثة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تفسير حلم طلاق الزوجة لابن سيرين

يخبرنا ابن سيرين عن رؤية طلاق الزوجة في المنام ما يلي: [1]

  • يدل تطليق الزوجة في المنام على فراق العمل، وإن كان الطلاق رجعياً فقد يدل على إمكانية الرجوع إلى العمل.
  • في حال رؤية تطليق الزوجة في الحلم فقد يشير أيضاً على زوال السلطة والمنصب.
  • يدل طلاق الزوجة المريضة في المنام على وفاتها، والله أعلم.
  • أما في حال كان طلاق نهائي في الحلم فهو يدل على الفراق الذي لا رجعة فيه سواء كان فراقاً للزوجة أو للعمل أو للمنصب أو غيره.
  • كل طلاق رجعي وكل عودة عن الطلاق في المنام تدل على الرجوع إلى الحال الأول الذي فارقه.

تفسير حلم طلاق الزوجة لابن شاهين

أما عن تفسير ابن شاهين لحلم طلاق الزوجة:

  • قال ابن شاهين أن رمز الطلاق قد يدل على صلاح الأحوال بين الحالمة وزوجها في حالة لو المتزوجة شاهدت زوجها ينفصل عنها ويُطلقها ولم تشعر بالألم والخوف من الانفصال، بل كانت شاعرة بالبهجة والراحة بداخل الرؤية.
  • أما لو الرائية شعرت بالصدمة بعدما طلقها زوجها في المنام، وصارت تبكي وتنوح وتُمزق ملابسها، فكل هذه الرموز تُعتبِر عن دلالات سيئة، لأنها تؤول بموت أحد من أهلها، مثل موت الأم أو الأب.
  • عندما تحلم المتزوجة أن زوجها قام بتطليقها في المنام، فإنها لا تشعر معه بمشاعر الحُب والاحتواء في الواقع، كما أن العلاقة بينهما سيئة ومليئة بالمشاكل.
  • إذا رأت الزوجة في المنام أنها انفصلت عن زوجها، وتزوجت من شخص لا تعرفه، ورأت أنها ترقص وتغني في حفل عرسها في المنام، فهذا دليل على حياتها السيئة المُكتظَّة بالهموم والضغوط.
  • أما عندما تُطلق المتزوجة من زوجها في المنام، وتعقد قرانها على شخص آخر، ولم تر أنها احتفلت بالزواج، بل كانت الأمور تسير بمنتهى الهدوء في المنام، فكل هذه الرموز تدل على الخير والسعادة التي تنالهما في المستقبل القريب، وسوف يرزقها رب العالمين بالحمل والذُرية الصالحة.

تفسير حلم طلاق الزوجة للنابلسي

فيما يتعلق بتفسير النابلسي لحلم طلاق الزوجة:

  • الحالم إذا أُصيب بِمرض شديد في الماضي القريب، ورأى في المنام أنه طلَّق زوجته، فهذا دليل على تضاعُف درجة المرض والموت بسببه.
  • ولو الرائي قام بتطليق الزوجة في المنام ثلاث طلقات، فهذا يُشير إلى أنه يغلق صفحة في حياته، ولن يستطيع أن يعود إليها، وبمعنى أدق فرُبما يترك عملاً في الحقيقة، ويذهب إلى وظيفة أخرى، ولن يعود إلى العمل القديم أبداً، أو يُشير المنام إلى الشفاء من مرض هدَّد حياته، ولن يُبتلى بهذا المرض مرة أخرى بإذن الله.

تفسير حلم طلاق الزوجة مرتين

تشير رؤية طلاق الزوجة في المنام طلقتين (أو مرتين) إلى وجود مشاكل أو خصام في العمل بين الرائي ومديره أو شريكه أو عامله. [2]  

تفسير حلم طلاق الزوجة بالثلاث

أما عن طلاق الزوجة في الحلم ثلاث طلقات أو الطلاق بالثلاثة في المنام؛ فقد يدل على استغناء الرائي عن الناس في حياته واكتفائه بربه. [2]  

تفسير حلم طلاق الزوجة الحامل

في حال رؤية طلاق الزوجة وهي حامل في المنام فهذا دلالة على ما يلي:

  • قد يشير إلى ولادة ولد من أشهر الدلالات التي قالها المؤولون لتفسير حلم الطلاق للحامل.
  • إذا طلبت الحامل الطلاق من زوجها في المنام، وعلى الفور قام بتطليقها، فهذا دليل على أمنية طلبتها من رب العالمين، وسوف يُلبيها لها عن قريب، كما أن دلالة الرؤية تُشير أيضاً إلى الحماية من المشكلات، والخروج من المتاعب والأزمات الحالية سواء كانت متاعب جسدية وصحية أو متاعب مادية.
  • إذا كانت الحامل على خلاف مع زوجها، وتعاني من سوء التفاهم المستمر معه في اليقظة، ورأت أنه يُطلّقها، فهذه أضغاث أحلام.

تفسير حلم طلاق الزوجة وزاجها من آخر 

ينطوي تفسير حلم طلاق الزوجة مع زواجها من رجل آخر غير زوجها على ما يلي:

  • إذا تطلقت المتزوجة من زوجها وتزوجت رجلاً ميتاً في المنام، فإنها تتوفى خلال فترة قريبة من العمر والله أعلم.
  • إذا رأت المتزوجة أن زوجها طلقها وتزوجت أبيها في المنام، فهذا يدل على وجود مشاكل كثيرة مع زوجها، وأبيها سيكون داعماً ومُسانداً لها حتى تسترد حقوقها وتستعيد كرامتها.
  • أما في حال كانت الحالمة لا ترغب في الحياة الواقعية من إكمال حياتها مع زوجها في الحقيقة، ورأت أنها تطلقت منه في المنام وتزوجت شخصاً آخراً، فهذا ما هو إلا أضغاث أحلام.

تفسير حلم طلاق الزوجة من زوجها الميت

يشير مفسروز الأحلام إلى أن رؤية المتوفي وهو يطلق زوجته في المنام، فإنه غاضب من أفعالها التي تمارسها في حياتها، وقد يدل طلاق الرجل الميت لزوجته طلقة واحدة في المنام إلى أن الحالمة ستصاب ببعض الخسائر المادية، ولكن سهل تعويضها والحصول عليها من جديد.

يشمل تفسير حلم طلاق الزوجة لابن سيرين والنابلسي وابن شاهين وجوه مختلفة، فحالات الطلاق المختلفة في الواقع يمكمن أن تظهر في المنام أيضاً، وبالتالي ستحمل معها تفسيرات مختلفة.

  1. أ "كتاب الإشارات في علم عبارات" ، المنشور على موقع shamela.ws
  2. أ ب "مقال تطليق الزوجة في المنام وتفسير رؤيو الطلاق في الحلم" ، المنشور على موقع hellooha.com