تمتعي بشعر صحي في رمضان: نصائح حصرية لليالينا من الدكتور تحسين الوهب

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 يونيو 2013 | آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
نصائح للتمتع بحياة أطول وأكثر صحة
فوائد الفازلين للشعر: تمتعي بشعر ساحر!
نانسي عجرم في جلسة تصويرية حصرية لليالينا

في اتصال مع الدكتور تحسين الوهب استشاري الجراحة، زميل كلية الجراحين الملكية البريطانية البورد الأمريكي لزراعة الشعر، أكد لليالينا أن من أهم الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر عند الرجال والنساء هي الوراثة و10 بالمئة منها هي الأمراض.

ومن الأمراض التي من الممكن منعها وعلاجها بالتغذية والتي تسبب تساقط الشعر هي فقر الدم. ومن المعروف للجميع بأن فقر الدم من الممكن علاجه بتناول الأطعمة التى يكثر فيها الحديد والفوليك أسيد وهى بالاختصار الخضراورات الخضراء شديدة الخضرة مثل الكرفس والبقدونس واللحوم وخاصة الكبد والطحال ومن المعروف لدينا أن فيتامين ب والذي يدخل في التمثيل الخلوي وضد الأكسدة موجود كذلك في اللحوم وخاصة الأسماك والموز، والأميجا 3 موجود بكثرة في الأسماك الدهنية. لذا ينصح التركيز على هذه الأطعمة وبالأخص في شهر رمضان المبارك، للمحافظة على شعر صحي وكثيف ولمنع تساقط الشعر مع تغير طبيعة الأكل والوجبات.
 
ونبه الدكتور تحسين الوهب الصائمين بأن أحسن طريقة لمحاربة العطش في رمضان هي أكل كمية كبيرة من الخضروات والتي يؤلف الماء فيها 90% أو أكثر ولا يتم هضمها إلا بعد 6 ساعات أو أكثر وهو الزمن اللازم لوصولها إلى نهاية الأمعاء الدقيقة ومن ثم الأمعاء الغليظة حيث تمتص جدران الأمعاء الماء منها في الوقت الذي يكون الجسم في أمس الحاجة له.

المزيد عن العناية بالشعر:

العناية بالشعر في شهر رمضان المبارك

5 وصفات هندية سهلة لاستعادة اللمعان والحيوية لشعرك

اشتركي في نشرة ليالينا الإلكترونية لتصلك آخر نصائح العناية بالشعر على البريد الإلكتروني.