ثقتك بنفسك هي عنوانك ... لا رجيم بعد اليوم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 نوفمبر 2013 | آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
خطوات في الموضة تساعدك على زيادة ثقتك بنفسك
كيفية استخدام الموضة لتعزيز ثقتك بنفسك
علامات تشير أن شريك حياتك يدمر ثقتك بنفسك
تسعى المرأة دائماً إلى اتّباع الحمية من أجل الحصول على جسم رشيق وجميل ، وكثير من النساء تضطر إلى حرمان نفسها من ملذّات الطّعام ، مما يؤدي إلى وقوعها تحت ضغوط نفسية ، وبالتالي يقلّل من ثقتها بنفسها .
 
برأيكم ماهي معايير جمال المرأة ؟ 
هل هو الجسد النحيف أو الممتلىء ؟ أم قِصر المرأة أو طولها ؟
هل هي البشرة البيضاء أو السمراء ؟
 
برأيي أنا ، ليست هنالك معايير موحّدة للجمال ، حيث أنّ لكل امرأة جمالها الخاص ، ولكن عليها أن تبرزه بشخصيتها وجاذبيتها ، وليس بالضرورة أن تكون ذات قوام رشيق لكي تكون جميلة . 
 
إن كنتِ عزيزتي القارئة صاحبة جسد ممتلىء ، فهذا لا يعني أنك لست امرأة جميلة ، وأنتِ لا تحتاجين إلى اتّباع الحمية القاسية طيلة حياتك من أجل الحصول على جسم رشيق ، ولكن أهم ما تحتاجين إليه هو فقط أن تجعلي من جسدك الممتلىء جميل .
 
الجسم الممتلىء ليس بعيب ، وإنما العيب هو الجسد الذي يعاني من الارتخاء والسيلوليت ، وهذا يمكننا علاجه بممارسة الرياضة واستخدام كريمات خاصة لعلاج السيلوليت مع مراعاة تدليك المنطقة المصابة ، واتّباع نظام غذائي متوازن .
 
يجب على كل امرأة الاعتناء بجسدها والمحافظة عليه من أي تدهور صحيّ قد يصيبه ،  سواء كانت ممتلئة الجسم أو نحيفة ، وذلك من خلال تناول الطعام بحكمة ، وأن تعي تماماً كميّة الطعام الذي تُدخله إلى معدتها ونوعيته ، وللتّمتُّع بمغريات الحياة يمكنكِ أن تتمتعي بوجبة واحدة شهية ودسمة في يوم من أيام الأسبوع تختارينه بنفسك . 
 
 ولكي نحصل على جسم متناسق خالٍ من الأمراض يجب أن نحرص على أن لا نخلط أصناف الطعام المختلفة ، فاذا  تناولنا طعاماً بروتينياً مع آخر نشوي فسيتعسر الهضم أو يتوقف كليّاً ؛ لأن النشويّات تتطلّب وسطاً هضمياً قلويّاً ، وهو الذي يُفرز في البداية في الفم من خلال الأنزيمات اللّعابية . والبروتينات تتطلّب وسطاً هضمياً حامضياً ، ومن قوانين الكيمياء أن أي وسطين متضادين (حامضي وقلوي) لا يمكن أن يعملا في آن واحد ؛ لأنهما يعادلان بعضهما البعض ، والطعام غير المهضوم يصبح أرضاً خصبة للبكتيريا ، حيث تقوم البكتيريا بتخميره وتحليله مما يؤدي إلى أمراض الهضم والغازات ، وخلق كمية زائدة من الحمض يؤدي إلى زيادة كثافة الدم ، وبالتالي تحركه بسرعة أقل في الجسم ، الأمر الذي يحرم الجسم من الأوكسجين ، مما يسلبك طاقتك ، ويؤدي مع مرور الوقت إلى تحويل خلايا الجسم إلى خلايا خبيثة ، كما  يقلل من نضارة بشرتك .
 
وعلينا الانتباه بأن استهلاك كميات كافية من الفاكهة والخضار يُعزّز من مناعتك ، ويُعيد للبشرة نعومتها ، ويُجدّد طاقتك الجسدية ويجعل الشعر أكثر كثافة ، كما يقوي عظام جسمك . ونتيجةً لذلك اجعلي التغذية النباتية أساساً لحياتك ، أما المنتجات الحيوانية فاجعيلها طارئة جداً . 
 
إن المرأة الجميلة هي التي تتمتع بالجاذبية ، والتي يُعَبّر عنها من خلال الابتسامة الودودة والثقة بالنفس وأسلوب الحديث الذي يتسم بالنعومة والرقة والمميزات النفسية التي تتمتّع بالبساطة ، فالعصبيّة والانفعالات والغضب لا تكمن في عقلك فقط ؛ بل تؤثر على سلوكك النفسي ، وجودة الجسم الفسيولوجية تؤثر على مفهومك للحياة وعلى سلوكياتك، وبالتالي فإن نظام غذائك النباتي يُغيّر من سلوكياتك ؛ بحيث تتحولين إلى إنسانة أكثر نضارة وحيوية وذات بشرة نقيّة ونَفَس منعش ، وتصبحين أكثر سعادة وبالتالي ينعكس على شكلك وتصبحين أكثر جمالاً . 
 
لن أُملي عليكِ أنظمة غذائية مخصّصة للرجيم لإذابة الدهون وتخفيف الوزن ، ولكن كل ما يهمني تصحيح طريقة تناولكِ لغذائكِ من أصناف الطعام غير المنسجمة ، والاعتماد الأكبر على الغذاء النباتي بنسبة 80% من طعامك و20% منتجات حيوانية ، وهذه خطوة أساسية في سبيل تغيير صحتك للأفضل .
 
عزيزتي القارئة ، إن كان جسمكِ ممتلئاً ، فلا تفقدي ثقتكِ بنفسكِ ، وإنما عبّري عن جمالكِ بجاذبية شخصيتكِ ونظراتكِ ، والاعتناء بطلّتكِ بشكل يتناسب مع جسمكِ ، ولا تسألي نفسك فقط ماذا أرتدي ، وإنما كيف أرتدي . ولا تنسي أبداً  أنكِ أنتِ من تصنعين جمالكِ بأنوثتكِ التي تتمتعين بها وروحكِ التي تتميزين بها ، فالجمال لم يكن يوماً من الأيام مُقتصراً على الشكل الخارجي والمظاهر ، فلطالما كان الشكل متكاملاً مع المضمون .

اكتشفي المزيد عن نفسك من خلال هذه المقالات:

اختبري نفسك: هل أنت مدمنة على الجمال؟

نصائح لتحبي وتقدري نفسك بشكل أكبر

اشتركي في نشرة ليالينا الإلكترونية لتصلك آخر المختارات الشيقة على بريدك الإلكتروني.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.